رواية لا تبدأ القتل PDF للكاتب أمير عاطف – قراءة وتحميل اون لاين

الكاتب : Null
527 مشاهده

رواية لا تبدأ القتل PDF للكاتب أمير عاطف هي أحد الروايات المتميزة التي تم إصدارها من دار دون للنشر والتوزيع فى يناير 2018م، وكانت من ضمن الروايات الشبابية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام .وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال مدونة ماتريكس219 نبذة مختصرة عن الكاتب أمير عاطف وعن روايته الجديدة رواية لا تبدأ القتل.

رواية لا تبدأ القتل


من هو كاتب رواية لا تبدأ القتل ؟

كاتب رواية لا تبدأ القتل هو أمير عاطف وهو كاتب مصرى ولد فى 1984/10/10م  بمحافظة القاهرة ، وحصل أمير عاطف على ليسانس في الأدب اللاتيني واليوناني من كلية الأداب جامعة عين شمس قسم حضارة أوروبية.

كتب أمير عاطف العديد من المقالات التى انتقد فيها بعض أعمال الكتاب الإغريق القدامى ، كما أنه الآن يعمل علي مشروع أدبى  يتحدث فيه عن العلاقات بين آداب الشعوب فى القرون الأولى .

كما أن له رواية بإسم “طارىء” عن دار نون للنشر والتوزيع تم أصدرارها في شهر سبتمبر 2014، وتم بيع حقوق الرواية في أغسطس 2015 لتحويلها إلي فيلم سينمائي.

 رواية لا تبدأ القتل


نبذة عن رواية لا تبدأ القتل :

رواية “لا تبدأ القتل” هي رواية أدبية تحتوي أحداثها علي العديد من المواقف التي يحيط بها جو من الغموض والإثارة والتشويق، وتتحدث عن 4 شخصيات رئيسية تختلف تماما في كل شىء، لكن هناك عدة أشياء مشتركة تربطهم ببعض منها ما يتعلق بالماضى الملىء بالصراعات.

تدور أحداث رواية لا تبدأ القتل فى إطار درامى وأحداث فى الحاضر بالتوازى مع الماضى، وفى نهاية الرواية تحدث مفاجات غير متوقعة تخطف أنفاس القراء ، جدير بالذكر أن تأليف الرواية إستغرق 11 شهرآ كاملة.

وتعد رواية لا تبدأ القتل ضمن أعمال عديدة للكاتب ، وقد حققت الرواية صدى واسعا، خاصة أن للكاتب جمهور عريض، ينتظر كافة أعماله الأدبية ويتابعها بشغف.


أهم إقتباسات رواية لا تبدأ القتل :

“ لا تنبش الماضي، ولا ترتكب نفس الخطأ الذي ارتكبوه منذ أكثر من ثلاثين عاما لأن وراء كل حدث عابر تراه بعينيك، عشرات، بل مئات الأحداث الأخرى، والتي من الأفضل لك ألا تحاول رؤيتها إلا في الوقت المناسب.”حسام الأزهري”، “إسحق سرجيوس”، “جمال سيراميكة” و”سمر شعيب”.. ترى، ما هو ذلك الشيء الذي أقوى من الدم كي يربطهما ببعض وسيجمع شملهما من بعد شتات كاتب مغمور، وشماس بكنيسة، وتاجر مخدرات، وحسناء عاهرة. لا تحتل الثقة أي مساحة بينهم، يختلفون تماما في كل شيء، لكن جمعهم شيء واحد، فضول واحد، هدف واحد.. ليس أمامهم سوى الحصول عليه، لا يمتلكون رفاهية الاختيار. لا مجال للتراجع، لا فرصة للخطأ. هل سيحصلون على هدفهم لا تحاول توقع أي شيء ، لأنك حتما ستفشل. لا تحاول استخدام عاطفتك بشكل كلي، لأنك ربما تجد نفسك فجأة متورطا معهم. لا تبدأ القتل الآن. تريث.. تريث، الآن سوف نبدأ ”

” الآن أعرف. أكاد أرى بعيني ما سيحدث ، سيرسل من يتوعدني لأسكت، من يحبس روحي داخل جسدي، سأنتظره وأفتح بابي، إن هددني سأسخر منه، سأنفخ في أنفه الجنون، سأعتصر مرارته، سأستفزه حتى يجرؤ ويفعلها، إن لم يغمد غضبه في قلبي. إن لم يرحني من سجني الأبدي، سأركض بصدري إلي نصله حتى أوقن حتفي، حتى القي خلاصي، فأنا الآخر مثقلاً بدين لم أسدده بعد “.

” هل أصبحنا عميان؟ فقدنا القدرة على استئصال بؤر متعفنة تسوقنا لبئر محتم “.


أهم أعمال الكاتب أمير عاطف:

  •  رواية ” طارئ “ عن دار دون للنشر والتوزيع فى عام 2014م ، وفى شهر أغسطس من عام 2015 م تم بيع حقوق تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائى.
  • رواية ” لا شئ مما سبق “ عن دار دون للنشر والتوزيع فى شهر يناير عام 2016م.
  • رواية ” لوغاريتم “ عن دار النشر وهى دار دون للنشر والتوزيع وكان ذلك فى شهر يناير من عام 2017 م .
  • رواية ” لا تبدأ القتل” عن دار دون للنشر والتوزيع وهى الرواية التى نعرضها لحضراتكم من خلال موقعنا الان والتى نشرت فى الاول من يناير عام 2018 م .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy