Matrix219 Home | تاريخ جزيره مالطا | اصغر دوله سياحيه في العالم
تاريخ الدول دليل السياحة والسفر

تاريخ جزيره مالطا | اصغر دوله سياحيه في العالم

مالطا
مالطا

جزيره مالطا هي أصغر دولة سياحية في العالم وهي دوله من دول القاره الاوربيه التي تقع في البحر الابيض المتوسط, تعرف معنا  في السطور القليلة التالية علي معالم هذه الجزيره السياحيه “جزيره مالطا” وأهم ما يميزها .

جمهوريه مالطا


جمهوريه مالطا :

مالطا هي دوله اوربيه وهي احد اصغر الدول في العالم وتبلغ مساحتها 0.8كم2 وعاصمتها هي فاليتا وهي اصغر عواصم دول الاتحاد الاوربي.

وتعتبر السياحه القطاع الاهم في الاقتصاد في مالطا ويعتبر المناخ العام للدوله متوسط فهي نصف البحر الأبيض المتوسط وضمن المناطق الاستوائيه.

فاليتا عاصمة مالطا
فاليتا عاصمة مالطا

تاريخ مالطا :

بحسب موقع مالطا الجرافي فهي تعد حلقه وصل بين قاره وقارة افريقيا ولذالك تعرضت الي الكثير من حملات الغزو والاستعمار , فقد غزاها الرومان في السابق والفينيقيون , والنورمانيون , والاسبانييون , وفرنسا واخيرا الي أن نالت  استقلالعا منها في عام 1946م .


افتصاد مالطا :

تعتبر العملة المستخدمة في مالطا هي عملة الليرة سابقا ثم أصبح اليورو بعد انضمامها للاتحاد الأوروبي في عام 2005م، ومن أهم المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها مشكلة الفقر والتهميش الاجتماعي، و نظرا لكون مالطا دولة جزيرة صغيرة المساحة.

عملة مالطا
عملة مالطا

و هذا عامل قوي في جعلها تبقى على ضعفها قياسا بالدول التي تقاربها و تتمتع بأكبر مساحة . هذه الميزة جعلت من سكانها لا يجدون موارد تساعدهم على الإزدهار أكثر . إذ يبقى مورد اقتصادها الأهم و الأكبر هو الصيد البحري و السياحة و رسو سفن البضائع بها للراحة و التزود باحتياجات السفر .


العمله المتداوله في مالطا :

كانت العمله المتداوله هي السكودو المالطي حتي عام 1798 , حتي تغير الي والذي تغير الي الليره المالطيه عام 1972 وفي عام 2005 انضمت مالطا الي اسعار الصرف الاوربي واعتمدت اليورو عمله رسميه لها في عام 2008.

عملة اليورو - جزيره مالطا
عملة اليورو – جزيره مالطا

السياحه في جزيره مالطا :

رغم قله امكانيات وصغر مساحه مالطا فانها تتميز بقدرتها السياحيه الكبيره , وتفي بحاجه السائحين وذلك كان سبب اساسي في توافد السياح اليها.

كما ان مدينتي مانيها وفاليتا تشتهران بكثرة الفنادق والشواطئ الرملية فيها الا أن مساحتهما قليلة والمنابع الساخنة التي توجد بكثرة في الجزيرة حيث تعد مورداً للكثير من سكانها في مجال التشافي والتطبيب الطبيعي.

السياحه في جزيره مالطا
السياحه في جزيره مالطا

:

تعد اللغة الرسمية في البلاد فهي اللغة المالطيه، وهي لغة لاتينية خليط من لغات لاتينية أخرى، كما أن تعتبر لغة رسمية أولى لا تقل أهمية عن اللغة المالطية، وكذلك هناك بعض السكان الذين يتكلمون باللغة الإيطالية.


شاهد ايضا :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.