Matrix219 Home | قناة LBC الفضائيه اللبنانية| تقرير كامل عن نشأتها
قصة نجاح

قناة LBC الفضائيه اللبنانية| تقرير كامل عن نشأتها

قناة LBC الفضائيه اللبنانية
قناة LBC الفضائيه اللبنانية

LBC هى اول قناة خاصة فى لبنان بدأ عرضها عالميا في عام 1996, إسمحوا لي أ، أصطحب حضراتكم في جولة سريعة لكي نتعرف علي نشأة قناة LBC من خلال هذا التقرير المبسط.

قناة LBC
قناة LBC

قناة LBC :

في عام 1985 انشأت القنوات اللبنانية وسيلتها الاعلامية الخاصة تحت اسم المؤسسة اللبنانية للارسال التي اصبحت تعرف باسم LBC وكانت اول من خرق الحق الحصري الذي منحه القانون اللبناني لتلفزيون لبنان بامتلاك كافة قنوات البث للعام 2012 .

وكانت LBC سلاحاً فعالاً في المعارك التي خاضتها القوات سياسيا وعسكريا، وبرزت في الجانب الآخر، كمحطة ناجحة في برامجها التي جذبت اليها مختلف الشرائح اللبنانية.

يرأس مجلس إدارتها الشيخ بيار الضاهر ويملك الأمير السعودي الوليد بن طلال 49% من أسهم القناة الفضائية بينما تتوزع بقية النسب على الشركاء بالمحطة الأرضية.

كما يملك سياسيون لبنانيون بعض الأسهم، مثل ، محمد الصفدي، نجيب ميقاتي، ميشال فرعون وسليمان طوني فرنجية كما أن زوجة رئيس مجلس الإدارة السيدة رندة الضاهر وشقيقتها رولا سعد تملكان بعض أسهم المؤسسة.

احداث هامة في تاريخ LBC :

  • اتخذت LBC مقرا لها مبنى في منطقة جونيه على الساحل شمال .
  • في 23/7/1996 استعادت الدولة المبنى واخلته من دون سابق انذار، خلال عرض فيلم دكتور زيفاكو للممثل عمر الشريف, ولكن المحطة تابعت البث بعد ساعات قليلة من شاحنة حولتها الى استديو بانتظار انهاء تجهيزات سريعة لمبناها الحالي في منطقة .
  • في العام 1994 ومع حل القوات اللبنانية بعد اتهامها بتدبير تفجير في فبراير من العام نفسه، بدأت مرحلة مختلفة من حياة LBC التي اغرى نجاحها معظم رجال السياسة والمسيحيين منهم خصوصاً، فاحتضنوها وأمنوا استمراريتها وساهموا في استقرارها تمهيداً لتشريعها.
  • في العام نفسه اثر قرار حل القنوات, صدر قرار حكومي بمنع المؤسسات التلفزيونية غير المرخصة من بث الاخبار والبرامج السياسية، لكن مجلس النواب اصدر قرارا بعد نحو ثلاثة اشهر قضى باعادة بث الاخبار
  • في عام 1995 تم تكبير رأس المال لصالح دخول القطبين المسيحيين الفاعلين في الحكم نائب رئيس الحكومة عصام فارس ووزير الصحة سليمان فرنجية كمساهمين في الشركة، فارضين تعيين مشرف سياسي على اخبار المحطة هو النائب الحالي نادر سكر.

:

أول شعار لقناة LBC الفضائية 1996

قناة LBC


شعار ال بي سي الفضائية 2011-2013

قناة LBC


شعار قناة LBC الفضائية اذا لم يتم انفصال القناة الفضائية عن الأرضية

قناة LBC


شعار قناة LBC الفضائية 2013-حتى الان و تمت إزالة كلمة الفضائية اللبنانية لتصبح LBC TV

قناة LBC


شاهد ايضا :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.