الين الياباني | تعرف معنا علي تاريخ نشأته وفئات الين

الكاتب : Null
618 مشاهده

الين الياباني هو العمله المتداوله والرسميه في اليابان ويرمز له بـ (¥) او () ،وهو ثالث أكثر العملات تداولاً في سوق الصرف الأجنبي بعد الدولار الأمريكي واليورو، كما يستخدم على نطاق واسع كعملة احتياطية بعد الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني.

دعونا نتعرف في السطور القليلة التالية علي تاريخ ونشأة عملة وفئات الين الياباني المعدنية والورقة المتداوله .


ما هو الين الياباني 


الين الياباني

الين هو العمله المتداوله والرسميه في اليابان ويرمز له بـ (¥) او () وينفسم الين الي 100 صن (SEN) او 1000 رين . الين قيمته منخفضه نسبيا بالدولار الامريكي والعملات الاخري , وذلك يحسن من ترتيب اليابان اقتصاديا.

وينحدر الين من الكلمة اليابانية (え ん) ، والتي تتشابه مع اليوان الصيني والوون الكوري الشمالي والجنوبي .في الأصل كان التجار الصينيين يتاجرون بالفضة باسم (سيسيس) وعندما وصلت العملات الفضية الإسبانية والمكسيكية

أطلق عليها الصينيون جولات فضية او (銀圓) لأشكالهم الدائرية. ظهرت العملات المعدنية والاسم أيضا في اليابان. بينما استبدل الصينيون في النهاية كلمه بـ ، استمر اليابانيون في استخدام نفس الكلمة  التي أعطيت شكل في الإصلاحات في نهاية الحرب العالمية الثانية.

ويعد تهجئة ونطق كلمه (ين) هو المعيار في اللغة الإنجليزيةت. ويرجع ذلك إلى أن متحدثي اللغة الإنجليزية بشكل رئيسي الذين زاروا اليابان في نهاية فترة إيدو إلى فترة ميجي المبكرة

الين قيمته منخفضه نسبيا بالدولار الامريكي والعملات الاخري , وذلك يحسن من ترتيب اليابان اقتصاديا


تاريخ الين الياباني 


الين الياباني

الين الياباني

الين الياباني من العملات التي لها تداول كبيرا في دول العالم. في القرن التاسع عشر ، كانت العملات الفضية الدولار الإسباني شائعة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا ، الساحل الصيني ، واليابان.

وقد تم إدخال هذه القطع النقدية عبر مدينة مانيلا على مدى مائتين وخمسين عاماً ، قادمة على متن السفن من مدينة أكابولكو في المكسيك، هذه السفن كانت تعرف باسم جاليون مانيلا. حتى القرن التاسع عشر .

كانت هذه العملات الفضية هي الدولار الاسباني الفعلي في العالم الجديد ، ومعظمها في مدينة مكسيكو .


أربعينيات القرن التاسع عشر :

في أربعينيات القرن التاسع عشر تم استبدالها بشكل متزايد بدولارات الفضة في جمهوريات أمريكا اللاتينية الجديدة. في النصف الأخير من القرن التاسع عشر ، كانت بعض العملات المحلية في المنطقة تشبه البيزو المكسيكي.

كانت أول عملة معدنية فضية محلية هي عملة دولار هونج كونج الفضية التي تم أصدارها في هونج كونج بين عامي 1866 و 1869. كان الصينيون بطيئين في قبول العملات غير المألوفة ويفضلون الدولارات المكسيكية المعتادة . وهكذا توقفت حكومة هونغ كونغ عن سك العملات المعدنية.

ثم قرر اليابانيون اعتماد عملة فضية بالدولار باسم (ين) ، وتعني (جسم مستدير). اعتمد الين رسميا من قبل حكومة ميجي في قانون وقع في 27 يونيو 1871.

دخلت العملة الجديدة تدريجياً بدءاً من يوليو عام 1871. وبالتالي كان الين أساساً وحدة دولار ، مثل كل الدولارات ، ينحدر من القطع الإسبانية الثمانية حتى عام 1873.


فئات الين الورقيه :

وهي 1000 ين وتم اصدارها في 1 نوفمبر 2004م وعلي احد وجهيها الكاتب ناتسومه صوسيكي.

2000 ين وتم اصداره في 19 يوليو 2000م .

5000 ين وتم اصداره في 1 نوفمبر 2004م وعلي احد وجهيها إينازو ناتوبي

10000 ين وتم اصداره في نوفمبر 2004م .وعلي احد وجهيها فوكوزاوا يوكيتشي

وهذه فئات الين الورقيه القديمه 

الين الياباني


فئات الين المعدنيه :

 1 ين , 5 ين , 10 ين , 50 ين , 100 ين , 500 ين

فئات الين المعدنيه

فئات الين المعدنيه

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy