Matrix219 Home | من هو جورج قرداحي ؟ قصة حياته وقصة برنامج من سيربح المليون ؟
شخصيات

من هو جورج قرداحي ؟ قصة حياته وقصة برنامج من سيربح المليون ؟

جورج قرداحي
جورج قرداحي

جورج قرداحي من هو ؟ وكيف بدأ مسيرته الاعلامية ؟ ماهي قصة برنامج “من سيربح المليون” ؟ وماهي قصة وكيف يمكن الاشتراك في البرنامج ؟ كل هذا وأكثر سوف نشاركه معكم في تدوينة اليوم بإذن الله فابقوا معنا…


[ ]

من هو جورج قرداحي

جورج قرداحي هو إعلامي لبناني الجنسية, وُلد في قرية فطرون في قضاء كسروان بمحافظة جبل لبنان . من مواليد 1 مايوم عام 1950, وهو متزوج ولديه من الأبناء ثلاثة هم ” غبريال، باميلا وباتريسيا “. ولقد حصل جورج قرداحي علي إجازة الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية. كما حصل علي عدة دبلومات في الاعلام المسموع والمرئي من معهد اللوفر في فرنسا.


مسيرة جورج قرداحي الإعلامية :

بدأ جورج قرداحي مسيرته الاعلامية من تليفزيون الرسمي, ثم عمل صحفيآ في صحيفة “لسان الحال” وذلك حتي عام 1979 حيث انضم الي فريق إذاعة مونت كارلو الفرنسية, وحقق معها شهرة واسعة, حتي تسلم منصب رئيس تحرير اذاعة مونت كارلو عام 1992, ثم بعدها انتقل كي يتولي رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس واستمر فيها لمدة عامين.

في عام 1994 انضم الي إذاعة MBC FM في لندن والتي انت تمر في هذا التوقيت بأمور عصيبة, وكان انضمام جورج قرداحى اليها نقلة كبيرة. الي أن جاء عام 2000 بالخطوة الأهم في حياة جورج قرداحي.

في أواخر عام 2000 قام جورج قرداحى بتقديم برنامج من سيربح المليون علي قناة MBC1 وكانت الشهرة الأكبر التي حصدها جورج قرداحي في هذه الفترة. ثم ترك جورج قرداحي قناة وإنضم الي قناة وعمل بها من خلال برنامج إفتح قلبك , ولكنه لم يستمر مع قناة سوي عام واحد وعاد مرة أخري الي قناة MBC1 مع برنامج من سيربح المليون وجائزة قيمتها مليون ريال سعودي. ثم برنامج القوة العاشرة وكانت قيمة الجائزة 10 مليون ريال سعودي.


الجوائز التي حصدها جورج قرداحي :

حصد جورج قرداحي العديد من الجوائز والألقاب منها جائزة الموريكس دور أو كما تعرف بجائزة موريكس الذهبية, وجصل علي الجائزة كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007.

حصل أيضآ جورج قرداحي علي لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة.


ظهور :

ظهر في العديد من الاعلانات التليفزيونية وكان أشهرها اعلان عطور بإسم ” عطر جورج قرداحى ” , كما ظهر في اعلان شوفان هارفست هو وعائلته.


برنامج من سيربح المليون :

من سيربح المليون هو برنامج أسئلة عن معلومات عامة ويقدم جوائز مالية كبيرة لمن يجيب عن الاسئلة بشكل صحيح ومتتالي. وكان علامة فارقة في تاريخ الاعلامي جورج قرداحى. حيث انطلق البرنامج في 27 نوفمبر 2000، أولى أيام شهر رمضان واستمر حتى شهر مايو 2004.

وصرح قرداحي أن برنامج من سيربح المليون كان ومازال أفضل برنامج عمل به حتي الآن. وهو من أهم البرامج على صعيد الإنتاج العربي، حيث أن البرنامج نال شهرة واسعة لا مثيل لها في الدول العربية كافة من المحيط إلى الخليج. وهو أول برنامج أجنبي الفكرة يتم شراء حقوقه وإنتاج نسخة معربة منه في العالم العربي.

عُرض برنامج من سيربح المليون لأول مرة في بريطانيا في 4 أيلول 1998 على قناة ITV باسم “who wants to be a millionaire” (“من يريد أن يكون مليونيرا”)، وحقق نجاحاً هائلا في العالم بأسره. البرنامج من اختراع شركة سيلادور ويوزع من قبل شركة إنديمول العالمية. وعرض في أكثر من 120 دولة حول العالم.

 

برنامج من سيربح المليون - جورج قرداحي


برنامج مليونير العرب :

مليونير العرب هي شركة مساهمة محدودة تتعدد أهدافها مابين العطاء والمتعه والربح في آن واحد, ويتم ذلك من خلال موقعها الالكتروني وتطبيق الجوال التابع للشركة والذي يتيح لك ربح جوائز نقدية ودعم أهداف خيرية في آن واحد.

فكرة الموقع والتطبيق تطرح ثقافة جديدة من خلال سلوك خيري مستدام لدي الافراد لبناء ودعم مجتمعاتهم, وذلك من خلال منصة سهلة الاستخدام تتيح لك اكتساب مزيد من المعرفة وفي نفس الوقت ربح المال.

جورج قرداحي هو رئيس اللجنة الخيرية للشركة وحرصآ علي الشفافية تتيح الشركة الاطلاع علي حسابات المشروع من خلال موقعها الالكتروني بشكل دوري ” المزيد

[ رابط التسجيل في برنامج مليونير العرب ]

 


شاهد أيضآ :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.