Matrix219 Home | ماهي أنواع بطاقات الانترنت المستخدمة في تفعيل البايبال
حلقات مصوره دليل الشراء من الانترنت

ماهي أنواع بطاقات الانترنت المستخدمة في تفعيل البايبال

بطاقات الانترنت
بطاقات الانترنت

بطاقات المستخدمة في تفعيل البايبال متعددة وتختلف باختلاف الدولة التي تصدر منها البطاقة, ونوع البطاقة المستخدمة, واليوم سوف نستعرض سويآ في هذا الفيديو شرح تفصيلي لانواع بطاقات البنوك والاختلافات فيما بينها, وكذلك بيان لأفضل بطاقات التي يمكن استخدامها في مصر, ولماذا يفشل البعض في تفعيل البايبال بالرغم من صلاحية البطاقة

دعونا أولا نشاهد هذا الفيديو التفصيلي ثم نستأنف التدوينة ببعض المصادر :


[ أنواع البطاقات البنكية و بطاقات الانترنت ]

بطاقات الانترنت
بطاقات الانترنت

تبعآ لنوع الشركة المصدرة للبطاقات البتكية فهناك نوعين رئيسيين من البطاقات البنكية أيآ كان البتك الذي تتعامل معه, وهما والفيزا كارد, ولاف فريق بينهم سوي في اسم وامتيازات الشركة المصنعه للبطاقة. فبالتأكيد كل منهم له مميزات وعيوب ولكن الاختلاف الجوهري فيما بينهما هو الشركة المصنعه.

كما يوجد أيضآ ثلاثة أنواع من البطاقات التي تصدرها البنوك ” مع الاهذ في الاعتبار انها قد تكون فيزا او ماستر كارد ” وهذه الانواع الثلاثة هي :

 :

بطاقات الخصم والسجب المباشر لا يمكن تصنيفها من بطاقات الانترنت, حيث يقتصر استخدامها للتعامل مع الحساب الجاري او حساب التوفير الخاص بك في البنكمن خلال ماكينات الـ ATM سواء بالسحب او الايداع في حسابك البنكي.

مع ملاحظة أن السحب يتم من الرصيد الموجد في حسابك البنكي وبالتالي لا يمكن السحب اذا لم يكن في الحساب رصيد كافي وموجود بالفعل في حسابك سواء حساب التوفير او الحساب الجاري. وتعتبر بطاقات الـ ATM هي من بطاقات الـ 

ووجب أيضآ التنويه أن الـ Debit Card ريما تكون فيزا كارد او ماستر كارد, وهذا الامر يعتمد علي الشركة التي يتعامل معها البنك.


 :

بطاقات الائتمان يمكن تصنيفها من بطاقات الانترنت , حيث توفر للعميل رصيد إضافي أو قرض صغيرا يمنحه له البنك بحد معين للسحب ” غالبآ ما يكون بقيمة 90% من الحساب الائتماني” ، حيث يمكن للعميل السحب فى صورة نقد من خلال ماكينات الصرافة الموجودة فى أى مكان، كما يمكنه أيضآ استخدام بطاقة الإئتمان للتسوق من المحلات والمراكز التجارية أو للتسوق عبر الإنترنت أو تفعيل حساب البايبال ، وفي حالة السداد في الفترة المتفق عليها ” 30-45 يوم ” لا يتم احتساب أى فوائد علي العميل, أما إذا تأخر العميل عن هذه المدة، فيضاف فوائد إلى المبلغ المسحوب.

بطاقات الانترنت
بطاقات الانترنت

ووجب التنويه أيضآ أن بطاقات الائتمان   ريما تكون فيزا كارد او ماستر كارد, وهذا الامر يعتمد علي الشركة التي يتعامل معها البنك, وتصنف عامة علي أنها بطاقات انترنت, حيث يمكن استخدامها اون لاين. (اقرأ المزيد حول بطاقات الائتمان)


  :

وفي هذا النوع من البطاقات لا يشترط فتح حساب في البنك أو أن يكون المستخدم عميل فى بنك معين، ففكرتها تعتمد علي أن يقوم العميل بدفع مبلغ معين يحصل من خلاله على كارت يحمل هذا المبلغ ويمكنه استخدامة تبعا لسياسة استخراج الكارت, واحيانآ تنتهى قيمة الكارت بانتهاء المبلغ، إلا أن بعض البنوك تتيح اعادة شحن الكارتواستخدامة مرة أخرى.

ويعتبر هذا النوع من البطاقات مفيد للمستخدمين الذين يرغبون فى التسوق عبر الإنترنت. ومن أشهر هذه البطاقات بطاقة البريد المصري وبطاقة البنك العربي الافريقي 4U ومنها انواع. بعضها مخصص للشراء من الانترنت, وبعضها مخصص للطلبة. ” كيفية الحصول علي بطاقة 4U

(اقرأ المزيد حول البطاقات مسبوقة الدفع)


شاهد أيضآ :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.