طرق استغلال الهاتف القديم

الكاتب : Null
574 مشاهده

في كل سنتين، يقوم العديد من ملاك الهواتف الذكية بتبديل هواتفهم لشراء اخرى جديدة، لكن العائق الذي يقع فيه العديد هو انهم يرفضون بيعه مخافة استرجاع الصور والمتاجرة بها، ولهذا فيبدؤون في البحث عن بعض وسائل استغلال الهاتف القديم ، وقد يحير البعض في هذا الامر. اليوم سنتحدث عن بعض الافكار التي قد ترشدك الى طرق استغلال الهاتف القديم احسن استغلال.

[ طرق استغلال الهاتف القديم ]


ساعة ( حائطيه او للتنبيه) :


نعرف كلنا ان هواتفنا تعمل بشكل عادي حتى ولو لم تكن متصلة بالانترنت، حيث ان من وسائل استغلال الهاتف القديم هو استعماله كساعة رقمية، ومنه كمنبه مفيد. وفي الصورة اعلاه، يوجد تطبيق  Digital Clock Live Wallpaper-7 ، والذي يمكنك من عرض التاريخ والوقت بعدة وسائل، وبالطبع هناك عدة تطبيقات تفعل نفس الأمر.


خوذة واقع افتراضي :


توجد في السوق عدة خوذات للواقع الافتراضي مستقلة عالية الجودة والموجهة للجيمرز، لكن هناك بعض مثيلاتها والتي تعنى بتحويل الهاتف الى خوذة واقع افتراضي. هذه الخوذات تعنى بكل هاتف على حدة، مثلا Gear Vr فهي موجهة لبعض هواتف السامسونج، Daydream View موجهة لهواتف Google Pixel، وهناك ايضا Google CardBoard والتي هي خوذة مصنوعة من الورق المقوى والتي لا يتجاوز سعرها 15 دولارا.

وتفيد هذه الخوذات في لعب الالعاب على الهاتف بشكل مختلف تماما، وكذلك مشاهدة الفيديوهات على اليوتوب بتقنية 360 درجة، والعديد من المميزات الاخرى ..


جهاز تحكم للتلفاز :


تتميز بعض خدمات الفيديو بأنها تعطي لك تطبيق متوفر على الهواتف الذكية والذي يسمح لك بالتحكم بتلفازك بكل سهولة، مثلا خدمة Roku (في الصورة اعلاه)، وكذلك خدمات ابلTV و خدمات امازون. وهي احد احسن طرق استغلال الهاتف القديم التي توفر الكثير من الوقت.


جرس للباب :


الصورة اعلاه هي لنظام ذكي لجرس الباب، والمعروف باسم Ring، وهو يسمح لك بمراقبة وتسجيل مايحدث في عتبة باب منزلك من خلال كاميرا ذكية. ورغم انه قد يكلفك قليلا، لكنه مفيد جدا لسلامة منزلك واولادك.


هاتف للطوارئ :


اذا كان هاتفك القديم يستطيع ان يشتغل، فهو قد يكون لك منقذا كبيرا في حالة الطوارئ، حتى ولو لم تكن فيه شريحة SIM، وقد يعمل هذا الامر في الكثير من الدول حول العالم منها امريكا والمغرب. وهذه من افضل طرق استغلال الهاتف القديم التي تنفع في اكثر المواقف الصعبة.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy