رواية موسم صيد الغزلان pdf – الكاتب احمد مراد

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 636 مشاهدة

رواية موسم صيد الغزلان | من خلال موقع ماتريكس219 يمكنك تحميل وقراءة رواية موسم صيد الغزلان pdf للكاتب احمد مراد بالإضافة لأهم الإقتباسات من الرواية، حيث تعتبر رواية موسم صيد الغزلان من الروايات المهمة للكاتب أحمد مراد.

عن رواية موسم صيد الغزلان :

في مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ “نديم على وميضٍ بعدسته؛ “تم تسجيل حلم واحد”؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته. وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين
في ذلك اليوم سيتلقى “نديم” دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضهاما داموا لا يدركون نهايتها فبعض الحقائق من الأفضل أن تبقى في الظلام
في روايته السادسة، وبدون مرور بالحاضر، ينطلق الكاتب أحمد مراد مباشرةً من التاريخ المصري القديم إلى المستقبل.. رواية تتنبأ بعالَم تُلقَى بذورە الآن، وتناقش الصراع الأبدي بين العقل، وأعظم القناعات على الإطلاق


[ رواية موسم صيد الغزلان ]

رواية موسم صيد الغزلان

رواية موسم صيد الغزلان


الكاتب أحمد مراد كاتب رواية موسم صيد الغزلان :

الكاتب أحمد مراد هو كاتب ومصور مصري من مواليد محافظة القاهرة في عام 1978، تخرج احمد مراد من مدرسة ليسيه الحرّية بباب اللوق عام 1996 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، وتخرج مراد من المعهد بعد 5 سنوات بترتيب الأول علي قسمه ومن ثم قام بتصوير عدة أفلام قصيرة بعد ذلك. ونالت أفلام تخرّجه “الهائمون – الثلاث ورقات – وفي اليوم السابع” جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.

قام احمد مراد بتأليف العديد من الروايات ومنها: فيرتيجو وتراب الماس والفيل الأزرق والتي كانت ضمن القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2014 ورواية 1919 وأرض الإله وغيرها. كما شارك احمد مراد في تأليف عدة أفلام منها الفيل الأزرق عن رواية له تحمل نفس الأسم، كذلك قام بتأليف فيلم الأصليين.


كما أكد احمد مراد إثناء حفل توقيع الرواية الأربعاء الماضي، ان هدفه إصدار تلك الرواية في الوقت الحالي ليس بسبب تحقيق اي ربح ،حيث قال الهدف من إصدار تلك الرواية هو جعل الجمهور يتخلص بشكل كبير من التفكير التقليدي خصوصًا في المجتمع المصري. وقال مراد ان الخوف من التفكير في الوقت الحالي هو شئ سائد في المجتمعات العربية،حيث دعي مراد الجمهور للإقبال علي من يفتح لهم آفاق جديدة علي حد تعبيره، الأمر الذي جعل الجميع يتهم الكاتب بأنه قد يثير بشكل كبير موجة من الإلحاد.


إقتباسات من رواية موسم صيد الغزلان :

العلم بحر لا نهاية له لذا يبحثون بشغف عن شخص وصل لليقين الكامل كى يأخذ بأيديهم ليريحهم من التخبط والشك شخص يتكلم عن المستقبل كأنه رسول واثق من علمه كإله ازلى ولا يدّعى اليقين الكامل فى فصيلتنا الا الجاهل المتعجرف.

لا عجب ان المثقفين هم من اكثر زوار الدجالين والمشعوذين وقارئى الفنجان فهم ببساطة مهزوزون من داخلهم فكلما حصّلوا من العلم قدراً ادركوا انهم مازالوا على البر اطفالاً لا تجيد السباحة.

اني اقرى خوف مكتوبلنا بين السطور والناس بعيد لو حتى ما بتتكلميش.

شيئ غريب لما المشاعر تبقى عادة والمشاهد كلها تصبح معادة.

بهرب من الناس ومن نفسي ساعات واستحلى احساس الضياع بين الدروب.

احياناً تجبرُك الظروف على انت تصبح شخصاً لم تتخيل يوماً ان تكون، هكذا هي الظروف و هذه هى مشيئة القدر.

الشيء الوحيد الثابت اللي العلم ما قدرش يشكك في وجوده هو الحب .. السبب الوحيد المنطقي لخلق هذا الكون.

العهر ليس في جلدة رقيقة، بل في العقل.

طول ما عقلك متحكم هيوهمك إن أحلامك مجرد خيال أو تفريغ ليومك ولما تصحا يقنعك إنك عارف حقيقتك بشكل كامل رغم أن كل اللى تعرفه عن نفسك لا يتعدى انعكاس صورتك فى عيون الناس حواليك آراءهم اللى بيجاملوك أو يهينوك بيها.

اسالو نفسكم مين اللي اقنع القط يعذب الفار ويلعب بيه قبل اكله ؟ او الضبع اللي بياكل الضحيه وهي صاحيه !.

معذرة انا لم اطلب الالتحاق بدنيتك ارفض الاختيار ارفض الاختبار.

ان كان إبليس قد أخطأ ، فمن وسوس له ؟.

كم احتقر من أقر بأن الشقراوات هن النساء أو صرح أن الخمريات هن نصف الجميلات..النساء تركيبة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد