Matrix219 Home | لعبة الحوت الأزرق – التفاصيل الكاملة عن نشأة اللعبة وكيفية الانضمام اليها ؟
حلقات مصوره عالم الهاكرز

لعبة الحوت الأزرق – التفاصيل الكاملة عن نشأة اللعبة وكيفية الانضمام اليها ؟

لعبة الحوت الأزرق
لعبة الحوت الأزرق

لعبة الحوت الأزرق أو تحدي الحوت الازرق, هي احد اكثر الموضوعات انتشارآ في الاونة الاخيرة في مجتمعنا المصري تحديدآ والمجتمع العربي عامة, بعد اثارة الموضوع اعلاميآ بانتحار مجموعة من الاطفال كانوا يمارسون تلك اللعبة قبل أن يقتلوا أنفسهم. فيارتي ما هي قصة هذه اللعبة وهذا التحدي !!! هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.


[ لعبة الحوت الأزرق ]


هل الحوت الأزرق لعبة أم تحدي ؟

أغلب من تكلموا عن الأمر ذكروا الحوت الأزرق علي أنه إسم لعبه, والبعض ادعي انه قام بتحميلها من متجر جوجل او من الانترنت, وهذا الأمر عاري تمامآ من الصحة حيث أنه لا توجد لعبة بهذا الإسم, فالحوت الأزرق هو تحدي علي صفحات التواصل الاجتماعي وليس لعبة بمكن تحميلها. كما أنه ليس هناك أي من البلدان التي سمحت بهذه اللعبة كما أشيع, حيث أن كافة القوانين بجميع البلدان تجرم تحريض الأطفال علي الانتحار.

ظهر تحدي الحوت الأزرق للعلن أول مرة سنة 2015 بعدما قامت فتاة روسية اسمها LINA بالانتحار حيث قتلت نفسها بالوقوف امام القطار, وعند التحقيق في تفاصيل الحادث اكتشف المحققون ارتباط الأمر بتحدي موجود علي أحد شبكات الانترنت الروسية وتدعي VKontakte واسم التحدي ” الحوت الأزرق

اول فتاة تقتل نفسها | لعبة الحوت الأزرق
اول فتاة تقتل نفسها

إسم الحوت الأزرق :

 بدأ التحدي علي شبكة VK الروسية في مجموعة سرية اسمها Death Group وكانت تحمل رمز F57 , حيث يرمز حرف F الي اول حرف من اسم ” وهو اسم الشاب الروسي الذي أسس المجموعة في 2013 ” أما الرقمين 57 فهما آخر رقمين في رقم هاتف .

وحظت هذه اللعبة “مجازآ” بأسماء متعددة منها , ومنها ومنها لعبة الحوت الأزرق علي اعتبار ان الحوت الازرق من الحيوانات المعروف عنها اقدامها علي الانتحار, وهذا مشابه لما يحدث في تحدي الحوت الازرق او F57


صاحب فكرة الحوت الأزرق :

عام 2016 تم رصد أكثر من 130 عملية انتحار قاد اليها تحدي الحوت الأزرق, وبعد بحث عن مصدر التحدي تم التوصل الي الشاب الروسي فيليب بوديكيني والذي يبلغ من العمر 21 سنه, وهو دارس لعلم النفس, وتم القبض عليه والحكم بسجنه لمدة 3 سنوات, وعند استجوابه عن سبب تفكيره في هذا التحدي أو المسمي بلعبة الحوت الأزرق, قال أنه كان يرغب في تطهير العالم من النفايات البشرية. ” المزيد من موقع ويكبيديا

لعية الحوت الأزرق - فيليب
فيليب

مهام لعبة الحوت الأزرق :

تنقصم مهام لعبة الحوت الأزرق لـ 3 مراحل, المرحلة الأولي والثانية الهدف منهم هو ضمان ولاء اللاعب لتنفيذ كافة أوامر الولي أو “وهو الشخص المسئول عن إدارة التحدي في اللعبة” أما المستوي الثالث والأخير فيبدأ بعد التحدي رقم 30 وفي هذا المستوي يتم تحفيز اللاعب والضغط عليه نفسيآ الي أن يقدم علي الانتحار. واليكم بعض هذه المهام الثلاثين, مع العلم أنها تتغير وغير ثابته, بل وتندرج صعوبتها علي درجة استجابة المتحدي.

  1. نحت عبارة F57 أو رسم حوت أزرق على يد الشخص أو ذراعه باستخدام أداة حادة ثم إرسال صورة للمسؤول للتأكد أن الشخص قد دخل في اللعبة.
  2. الاستيقاظ عند الساعة 4:20 صباحا ومشاهدة مقطع فيديو به موسيقى غريبة تترك اللاعب في حالة كئيبة.
  3. عمل جروح طولية على ذراع المتحدي.
  4. رسم حوت على قطعة من الورق.
  5. كتابة “نعم” على ساق الشخص نفسه إذا كان مستعدا ليكون حوتاً، وإلا ينبغي أن يقطع الشخص نفسه عدة قطع.
  6. مهمة سرية (مكتوبة في التعليمات البرمجية).
  7. خدش (رسالة) على ذراع الشخص.
  8. كتابة حالة على الإنترنت عن كونه حوتًا.
  9. التغلب على الخوف.
  10. الاستيقاظ على الساعة 4:20 فجراً والوقوف على السطح.
  11. نحت حوت على يد شخص خاص.
  12. مشاهدة أشرطة فيديو مخيفة كل يوم.
  13. استماع إلى موسيقى يُرسلها المسؤول.
  14. قطع الشفاه.
  15. نكز ذراع الشخص بواسطة إبرة خاصة.
  16. إيذاء النفس أو محاولة جعلها تمرض.
  17. الذهاب إلى السقف والوقوف على الحافة.
  18. الوقوف على جسر.
  19. تسلق رافعة.
  20. في هذه الخطوة يتحقق شخص مؤمن بطريقة أو بأخرى لمعرفة ما إذا كان المشارك جدير بالثقة.
  21. التحدث مع “الحوت” على سكايب.
  22. الجلوس على السطح مع ضرورة ترك الساقين مدليين من على الحافة.
  23. وظيفة مشفرة أخرى.
  24. بعثة سرية.
  25. الاجتماع مع “الحوت”
  26. تعيين اللاعب مسؤولًا يوم وفاة الشخص.
  27. زيارة السكك الحديدية.
  28. عدم التحدث مع أي شخص طوال اليوم.
  29. إعطاء يمين حول كونه حوت.
  30. بعد هذه الخطوات تأتي الخطوات 30-49 والتي تنطوي على مشاهدة أفلام الرعب والاستماع إلى الموسيقى التي يختارها المسؤول، والتحدث إلى الحوت.

اختيار اللاعبين في الحوت الأزرق :

تعتمد لعبة “تحدي” الحوت الأزرق علي استهداف الاطفال الذين لديهم ميول انطوائية, من الفئة العمرية 12:16 سنه والذين يعانون من مشاكل اجتماعية أو نفسية, ويتم اختيار هؤلاء الاطفال بعناية عن طريق مراقبة منشوراتهم علي السوشيال ميديا لمعرفة من يعاني منهم من مشاكل نفسية واجتماعية, والجدير بالذكر أن أغلب هؤلاء الاطفال كانت تواريخ ميلادهم موحده أو في شهر ابريل تحديدآ. جدير بالذكر أنه من قوانين التحدي أنه لا يمكن الانسحاب بعد الاشتراك.


أصل لعبة الحوت الأزرق :

من الصعب تحديد أصل لعبة الحوت الأزرق، حيث بدأت تغطيتها إعلاميا في مايو 2016 عن طريق مقال ظهر في الجريدة الروسية “نوفيا جازيتا” حيث كان يَشتبه في وجود علاقة بين عشرات من حوادث انتحار المراهقين التي وقعت في روسيا بين نوفمبر 2015 وأبريل 2016 والتي لها علاقة بتحدي الحوت الأزرق. ولكن من المرجح ان اللعبة بدأت قبل ذلك بعامين وتجديدآ في عام 2013.

وبعد بحث من المحققين تم التوصل الي ان المحرضون على هذه اللعبة ثلاثة شبان روسيين: فيليب بوديكين “ويسمى أيضا فيليب فوكس”، و فيليب ليس، بالإضافة إلى كيتوف “kitov”؛ الأول تم القبض عليه ووضعه في التحقيق في نوفمبر 2016 للتحريض على الإنتحار، وحُكم عليه في يوليو 2017 بثلاث سنوات من السجن بعد محاكمته في سيبيريا.


طريقة الاشتراك في لعبة الحوت الأزرق :

وقت ما كان التحدي قائمآ ويُمارس فللاشتراك في لعبة الحوت الأزرق خطوة واحدة فقط وهي عمل هاشتاج #F57 علي السوشيال ميديا مع صورة توضح رغبة المتسابق في الانضمام للعبة ” وهو ما لا ننصح به بكل تأكيد” حتي يتواصل معك الولي او الجارديان, وتكون هذه الصورة عبارة عن رسم أو طبع صورة حوت اورمز #57 علي اليد. ولكن هذا الأمر أصبح مستحيلآ الان لعدة أسباب.

السبب الأول هو أن هناك بعض معدومي الضمير من تجار الأعضاء البشرية او المجرمين بدأوا في استغلال هذا الامر في الايقاع بضحاياهم من السوشيال ميديا.

والسبب الثاني هو أن اغلب مواقع السوشيال ميديا حجبت هذا الهاشتاج وتقوم بعرض رسالة تحذيرية عند كتابته او البحث عنه, كما أن الحكومات أصبحت تراقب أية حسابات يشتبه تورطها في هذا الأمر.


 وأخيرآ وجب التأكيد أن تحدي الحوت الأزرق ليس أكثر من وسيلة تواصل بين بعض الأشخاص الغير سويين نفسيآ سواء من قام بتصميم التحدي أو من يرغب في أن يخوض هذا التحدي, فإن كان أيآ ممن يقرأ هذه الكلمات لديه مشاكل نفسية او اجتماعية فعليه أن يواجهها وليس أن يهرب منها, فجميعنا لدينا مشاكل وطبيعة الخلق أن خُلق الانسان في كبد, ولكن بالإستعانه بالله والحرص دومآ علي القراءة وتنمية الذات فأنا وأنت ونحن جميعآ قادرين بإذن الله علي أن نتحرر من مخاوفنا بشكل ايجابي ونصنع فارق حقيقي في حياتنا وحياة الآخرين.

ولا تنسي أن تشاهد الفيديو التالي الي النهاية, والقاكم علي خير في تدوينة قادمة بإذن الله.


شاهد أيضآ :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.