Matrix219 Home | تطبيق صلة | هل هو تطبيق فلسطيني أم أنه تطبيق اسرائيلي بنكهه عربية
برامج و تطبيقات

تطبيق صلة | هل هو تطبيق فلسطيني أم أنه تطبيق اسرائيلي بنكهه عربية

تطبيق صلة
تطبيق صلة

تطبيق صلة قيل عنه أنه اول تطبيق عربي معتمد كليا علي فكرة التواصل بين العرب, وقال البعض أنه شبيه الواتساب من حيث التعارف والدردشة, والبعض الاخر شبهه بالفيس بوك من حيث امكانية انشاء الجروبات وكذلك متابعة جديد الاخبار الشائعه والرائجة في نطاق اقليمي محدد. فدعونا اليوم نلقي الضوء علي هذا التطبيق وهل هو فعلا تطبيق فلسطيني أم أنه تطبيق اسرائيلي تابع لشركة Spiral solutions.

دعونا بداية نشاهد هذا الفيديو…


يستهدف تطبيق Sila سوق المتحدثين باللغة العربية.حيث قد بلغ عدد مستخدمي تطبيق “صلة” بعد شهور من إطلاقه بشكل تجريبي الي أكثر من مليون مستخدم عربي.

تطبيق صلة
تطبيق صلة

هل تطبيق صلة اسرائيلي ؟

بدأت القصه منذ 6 شهور عندما تواصل معي أحد مسئولي التسويق في شركة Appmahal بهدف عمل ترويج للتطبيق بمقابل مادي, ووقتها رفضت علي اعتبار ان التطبيق غير معروف ويطلب صلاحيات كثيره من المستخدمين.

ثم عاود نفس الشخص الاتصال بي منذ أيام وكرر الطلب, وعلي اعتبار أن العديد من الزملاء قاموا بعمل مراجعه للتطبيق “منهم  الزميل احمد الجرنوسي والاخ توفيق من قناة الريشة والزميل محمد علي من قناة مستر ابو علي” , بالاضافة الي ان احد الزملاء  حفزني علي ترشيح التطبيق للمتابعين علي اعتبار أنها شركة ناشئة في دولة فلسطين, فقبلت العرض. وفعلا قمت بتصوير فيديو بعنوان ” لماذا تطبيق صله ” وكان الحافز بالنسبة لي أنه تطبيق قام بتصميمه شباب من دولة فلسطين.

أنا لست ضد أن يكون هناك تطبيق اسرائيلي أو يهودي, بل أننا جميعآ نستخدم جوجل والفيس بوك وفايبر دون أن نسأل عن مصمم التطبيق ماهي جنسيته ولا انتماءاته, ولكنني ضد أن يتم خداعي وهداع المجتمع العربي بهذا الأسلوب المبتذل.

وبعد أن قمت بتصوير الفيديو وعرضه علي اليوتيوب كانت المفاجأه عندما جائني تحويل البايبال ” مقابل الترويج للفيديو ” وكان التحويل من ايميل [email protected] وهنا لفت انتباهي كلمة eran فقمت بالبحث عن الايميل في جوجل وكانت الصدمة.

تطبيق صلة


تطبيق صلة


بعد بحث في موقع Appmahal اكتشفت أن الموقع تم تصميمه للمرة الأولي تحت منصة الووردبريس باللغة العبرية, ثم تم تطوير الموقع تحت منصى الـ Drupal كي يصبح بشكله الحالي

موقع تطبيق صلة


وبعد بحث عن الايميل توصلت الي أنه تابع لشخص يدعي eran Varkat والذي يعمل في شركة Spiral Solutions الاسرائيلية والتي مقرها تل أبيب واليكم بعض المصادر التي تؤكد كلامي :

Spiral solutions Website :
https://www.spiralsolutions.com/

Facebook Page :
https://www.facebook.com/Spiral-Solutions-106047612875911

Spiral solutions Address :
P.O. Box 10 Bar Lev Industrial Park Misgav, 20156 Israel
20156

EranVarkat Linkedin account :
https://il.linkedin.com/in/eranvakrat

EranVarkat Facebook account :
https://www.facebook.com/eran.vakrat

Eran Nana Facebook account :
https://www.facebook.com/eran.appmahal

Mona Hadad linkedin account :
https://www.linkedin.com/in/mona-haddad/

Company link in israel bussenis directory :
http://www.israeliyp.com/company/54771/SPIRAL_SOLUTIONS_LTD


 

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.