حقائق عن منصة سناب شات لم تكن تعرفها من قبل

الكاتب : Null
211 مشاهده

سناب شات هي منصة تعتبر من أشهر منصات التواصل الإجتماعي إستخداما حول العالم و اللتي تتميز بخاصية نشر الصور والفيديوهات،لكن العديد من الناس تجهل بعض الحقائق عن هذه منصة الشهيرة في العالم ككل. اليكم بعضها.

قبل قراءة هذه المقالة ، ندعوكم الى مشاهدة هذا الفيديو المرافق ، والذي اعددته انا والزميل محمد غازي :


الاسم الاصلي


سناب شات ليس الإسم الأصلي لهذا التطبيق و إنما كان إسمه Picaboo عندما تم إنشاءه لأول مرة سنة 2011 و من ثم قرر مطوروا التطبيق تغيير اسمه الى الاسم الحالي سنة 2012. ولم يتغير منذئذ


محاولات التطوير العديدة والفاشلة


هنالك مقولة مشهورة تقول : ” إن لم تنجح المرة الأولى فأعد الكرة مرة أخرى “. وهذا ما فعله بالضبط مطوروا برنامج سنابشات ، وهم ثلاثة أصدقاء ، إذ أنهم توصلوا إلى إتمام هذا المشروع بالكامل بعد محاولة لتطويره 34 مرة .


الاناث يسيطرون على سناب شات


سناب شات
على خلاف العديد من منصات التواصل الإجتماعي الأخرى اللتي تتقارب فيها نسبة المستعملين الذكور مع نسبة الإناث ، إلا أن منصة سنابشات تحتوي على نسبة مستخدمين إناث تقدر ب 70 % ونسبة مستخدمين ذكور تساوي 30% .


عدد المشاهدات اليومية في سناب شات


سناب شات

كما يعلم الجميع فإن منصة سناب شات هي مختصة في رفع الصور و الفيديوهات و مشاركتها مع الأصدقاء ، و لكن الشيء المفاجئ فيها هو أن عدد الصور و الفيديوهات اللتي يتم مشاهدتها من قبل المستخدمين  يصل إلى 7 مليارات يوميا .


عدد المستخدمين النشيطين يوميا


تضم منصة سناب شات أكثر من 187 مليون مستخدما نشيطا يوميا ، وهو رقم مرتفع جدا وإن دل على شيء فهو يدل على مدى نجاح هذا التطبيق في كسب ثقة فئة كبيرة من مستخدمي الانترنت حول العالم. كما يعد بذلك ايضا سوق واسعة للعديد من المسوقين ليستطيعوا استهداف شريحة واسعة من الشباب والتسويق لمجموعة واسعة من المنتجات بطريقة ذكية وجذابة في نفس الوقت.

لتحميل التطبيق لنظام الاندرويد : https://goo.gl/Dc5Wzr

لتحميل التطبيق للايفون والايباد : https://goo.gl/nB5Ha3

إن كانت لديك معلومات أخرى عن هذه المنصة فيسعدنا كثيرا مشاركتها معنا في تعليق أسفل المقالة !

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy