Matrix219 Home | سر نجاح عمر فاروق في اليوتيوب | لقاء #YouTubeSpaceDXB
قصة نجاح

سر نجاح عمر فاروق في اليوتيوب | لقاء #YouTubeSpaceDXB

عمر فاروق
عمر فاروق

عمر فاروق العوضي هو شاب بحريني يبلغ من العمر 21 سنة وهو طالب بالسنة الأخيرة بجامعة البحرين بتخصص إعلام إذاعة وتلفزيون، وهو طموح جدا ومغامر بشكل غير طبيعي، ويتمتع بطاقه رائعة في طرح الأفكار إلى درجة أنه يتنفس الإبداع من هوايتيه صناعة الأفلام والرياضة بمختلف مجالاتها.

وقد أسعدني الحظ في أن نلتقي في افتتاح مقر اليوتيوب في دبي #YouTubeSpaceDXB وقمنا بتصوير حلقة عن سر نجاح عمر فاروق في مجال .


[ حوار مع عمر فاروق ]


وقبل الختام اليكم هذا الحوار من جريدة النبأ والذي أجرته أمينة جمعة.

كيف كانت بداية ظهورك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

مواكبة مواقع التواصل الاجتماعي من (فيس بوك) إلى (تويتر)، ومن (تويتر) إلى (إنستغرام) إلى (كيك Keek) باتت سمة قطاع كبير من المهتمين والمنشغلين بموضوع التواصل الاجتماعي، وكان ظهوري الحقيقي فيها عبر برنامج (keek) سنة 2013، الذي يعرض الفيديو لمدة 37 ثانية.

مَن الأشخاص المحفزون لك في أدائك الأعمال المثيرة والباهرة في الأداء؟

المتابعون لي بشكل عام من خلال التعليقات المحفزة والأصدقاء والأهل والمدرسون.

ما الأعمال التي تقوم بها أثناء وقت فراغك؟

ممارسة الرياضة، أو تعلُّم شيء جديد، وهذه هي الأشياء المحببة إلي، ولكن توجد لدي أعمال ينبغي العمل بها لأطور من ذاتي وزيادة حصيلتي من العلم وهي القراءة ومشاهدة الأفلام.

ما العمل الذي قدمته وأثر فيك، وما العمل الذي حاز على إعجابك وإعجاب الجمهور؟

سفرتي إلى إندونيسيا واشتملت على العيش مع عائلة بمفردي، وكانت السفرة أو الرحلة عبارة عن خطوة أو مبادرة تعليمية تطوعية، وعلمتني هذه التجربة كيف أعتمد على نفسي إلى حد كبير، ومررت خلالها بتحديات كثيرة. وبشأن للعمل الذي قدمته وحاز على إعجابي الذاتي يختلف عن العمل الذي حاز على إعجاب الجمهور، فبالنسبة لي كان بحثاً عن حب والذي كان رحلتنا إلى جزيرة بورنيو، أما الجمهور فكان الفيديو مع عامل النظافة المليونير الذي تم تصويره بالأيبود.

ما طموحاتك التي تريد الوصول إليها؟

على المدى القريب صناعة الأفلام وعرضها في السينما، أما على المدى البعيد فأنْ أكون مؤثراً بشكل عام على المجتمع وعلى جيل كامل وأمة بإذن الله فيما يتصل بصناعة الثقافة وصنع القرار وتوجيه السلوكيات الخاطئة.

آخر عمل قدمته هو (المغامرة) في سلطنة عمان فهل بالإمكان تقديم نبذة بسيطة عنه؟

بعد العزم على السفر إلى عمان أمكن الحصول على راعين لذلك، وقد غادرت إلى عمان قبل صديقي خالد المرزوقي بيوم لعقد ورشة عمل بجامعة السلطان قابوس، وكان الاستقبال حافلاً، وهو ما يؤكد ما يتمتع به أهل عمان من أخلاق رفيعة وتعامل طيب مع الزوار ولاريب أنهم من أطيب الشعوب. وفي اليوم الثاني وصل خالد وبدأنا في المغامرة وواجهنا صعوبات كثيرة منها التنقل بين الجبال والوديان والبحر وكان صعباً ناهيك عن الجو لم يكن ملائماً لجلد البشرة ولذا أصبت بعض الحروق من الشمس فيما تعرض خالد لوعكة صحية، وكان مقرراً للرحلة أن تستغرق شهرين لكننا اختصرناها وانتهينا منها في غضون خمسة أيام. وبخصوص الرحلة عموماً فسوف يتم عرض الفيديو الخاص بها بإذن الله على قناتي الخاصة على اليوتيوب omr94 قبل شهر رمضان.

قمت بحوار مباشر عبر (اليوتيوب) مع سعادة السيد علي الرميحي وزير شؤون الإعلام للحديث حول الإعلام في مملكة البحرين، فكيف كان اللقاء؟

في بداية الأمر كانت جامعة البحرين تريد تنظيم ندوة بخصوص الإعلام في البحرين مع وزير شؤون الإعلام، واقترحت أن تكون مقابلة عبر برنامج Google Hangout، فرحب فيها الوزير بذلك وتم اختيار مجموعة من الأساتذة والطلبة الخريجين وطلبة مايزالون في طور الدارسة، وأردنا أن تكون المقابلة خفيفة، وبعد تنفيذها تم التوصل إلى نتائج جيدة واستشففنا من أجوبة الوزير أنها تبشر بإعلام قوي للبحرين.

ما المقولة التي تؤمن بها؟

آية قرآنية وهي قول الله تعالى: “أفحسبتم أنَّما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لاتُرجعون”.

كلمة أخيرة..

انهض لتمسك بحلمك، وثق بنفسك وسلحها بالعلم وانطلق. تسهيلات كثيرة متوفرة لدينا، وما يحتاجه البشر هو النهوض وعدم التكاسل. العالم ليس بحاجة إلى نُسَخ متكررة، غير أن باستطاعتك تغيير شيء في المجتمع. كونوا إيجابيين وتفاءلوا.


شاهد أيضآ :