Matrix219 Home | اعلان علي موقع OLX يتسبب في قتل محمد عبد العزيز ” طالب بكلية الهندسة “
أخبار متنوعة

اعلان علي موقع OLX يتسبب في قتل محمد عبد العزيز ” طالب بكلية الهندسة “

ضحية موقع OLX
ضحية موقع OLX

موقع هو أحد أكثر المواقع شهرة للبيع اون لاين في جمهورة مصر العربية, ومن المؤسف جدآ أن يتحول الي وسيلة يستدرج بها المجرمون الشباب والبنات للقتل او الاغتصاب.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة شاب يدعى محمد عبد العزيز، بعد أن تم استدراجه من قبل أحد الأشخاص على موقع OLX، والذي اتفق معه على بيع جهاز لاب توب، وأثناء اللقاء وجد محمد أكثر من شخص فى المكان حيث قاموا بالهجوم عليه وطعنة حتى الوفاة وسرقوا منه الهاتف المحمول والمبلغ الذي كان بحوزته.

محمد عبد العزيز -ضحية موقع OLX
محمد عبد العزيز -ضحية موقع OLX

محمد الطالب بالفرقة الثالثة قسم الاتصالات بكلية هندسة شبرا، خرج قبل عدة أيام ليقابل بعض الأشخاص الذين عرضوا لاب توب بسعر خيالي 25 ألف جنيه بينما سعره الأصلي يصل إلى 35 ألف جنيه بعد أن وجده مناسبا للمبلغ الذي استطاع ادخاره من مصروفه البسيط وحرم نفسه من أشياء كثيرة ليشتريه حتى يساعده في دراسته ويخفف الأعباء على أسرته البسيطة ووالده الموظف البسيط بالبريد ولكن كل هذا ضاع على إيدي بلطجية نصبوا له كمين لسرقة أمواله وعندما قاومهم طعنوه طعنات قاتلة ورموا بجثته في الشارع وسرقوا أمواله.

شاهدوا هذا الفيديو لـ محمد حين كان يرغب في شراء اللابتوب ويعتبره العائق أمام نجاحه :

أحمد عبد العزيز، والد محمد، قال إن محمد هو الأصغر وله شقيقة تكبره في السنة النهائية بالجامعة، مضيفا: “محمد وجد على تطبيق أوليكس إعلان عن لاب توب يناسب دراسته والمبلغ الذي استطاع ادخاره منذ دخوله الجامعة لشراء الجهاز واتصل بالمعلنين واتفق على شرائه ولكن في موعد المقابلة فوجئ بـ3 نصبوا له كمين للنصب عليه وعندما حاول الهرب منهم قتلوه واستولوا على أمواله”.

وأضاف: “حسبي الله ونعم الوكيل في من خطفوا فرحتي”، مطالبا بالقصاص العادل من المتهمين وتطبيق أقصى العقوبات القانونية عليهم لأنهم أزهقوا روح شاب متفوق وحرمونا منه، موضحا أن نجله تم استدراجه من المتهمين عبر حساب وهمي على موقع “أوليكس” واستولوا على مبلغ مالي بحوزته مشيرا إلى أنه أخبر والدته أنه ذاهب لشراء “اللاب توب” ووالدته ساعدته في اكتمال المبلغ المالي الذي ادخره.

وتابع والد محمد أن هذه لم تكن المرة الأولى يتعامل فيها نجله مع مواقع الشراء والبيع عبر الإنترنت، حيث سبق وأن باع جهاز بلاي ستيشن وأيضا اشترى له هاتف محمول.

فيما يقول محمود خالد صديق محمد، أن صديقه القتيل من أسرة متوسطة ولا يعرف سوى التفوق ومشهود له من كل أصدقائه بالقرب من الله والأخلاق العالية ولم يؤذ أحدا بالقول أو الفعل وكانت هواتيه المفضله هو تصوير فيديوهات وبثها على قناة يوتيوب انشأها لهذا الغرض في موضوعات لحل المشاكل النفسية وتقديم النصائح لطلاب الثانوية العامة للتفوق والحصول على مجموع كبير.

وأوضح صديق القتيل أن آخر فيديو بثه قبل الحادث بأسبوع حول مسابقة موقع “نفهم” والتي فاز بها وحصل على جائزة “كاميرا”، وأن محمد كان يحلم بشراء لاب توب وكان يردد خلال الفترة الأخيرة أن هذا حلمه، مشيرا إلى أنه كان يقوم بالادخار لشراء هذا الجهاز منذ عامين ليساعده في دراسته وفي تطوير قناته على “اليوتيوب” التي كان يديرها باستخدام الهاتف المحمول مشيرا إلى أنه كان يحرم نفسه من الكثير من المستلزمات للحصول على الجهاز لينتهي كل هذا بكابوس قتله مطالبا بالقصاص العادل من الجناة.

ومن جانبه أمر الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها بتكليف لجنة قانونية من الجامعة بمتابعة التحقيقات التي تتم حاليا في الواقعة.

وقدم رئيس الجامعة في بيان اليوم، التعازي لأسرة المتوفي مناشدا جهات التحقيق بتوقيع العقوبة القانونية على مرتكبي الواقعة.

فيما تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، تحقيقاتها مع المتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة قد ألقت القبض على اثنين من المتورطين في قتل محمد طالب هندسة شبرا بمنطقة النزهة بعدما توجه لشراء “لاب توب” عثر عليه عبر موقع التسوق الإلكتروني “أوليكس”.

المتهمين بقتل ضحية موقع OLX
المتهمين بقتل ضحية موقع OLX

وتعود الواقعة، بعدما ورد بلاغ لقسم النزهة من المواطنين يفيد بعثورهم على جثة شاب عشريني بمساكن الشيراتون بشرق القاهرة، مسجاة على الأرض.

وبانتقال رجال المباحث إلى مكان الواقعة، تبين أن الجثة لشاب يدعى محمد أحمد طالب بكلية الهندسة ملقي على الأرض وبه عدة طعنات، يرتدي جميع ملابسه، وأنه محرر محضر بتغيبه عن المنزل منذ يوم الأربعاء الماضي.

وكشفت التحريات أن المجني عليه وجد إعلانا على موقع “أوليكس” عن “لاب توب” أقل سعرا من المعروض في السوق بـ10 آلاف جنيه، فاتفق مع أحد المتهمين على شراء الجهاز، وتم تحديد الأربعاء الماضي للتقابل في مساكن الشيراتون بشرق القاهرة، وعندما وصل إلى المكان المتفق عليه، فوجئ أنهم ثلاثة أشخاص.

وبينت التحريات، أن المتهمين الثلاث، انهالوا عليه ضربا وطعنوه بأسلحة بيضاء، بعد مقاومته لهم، وفروا هاربين.


” تحذيرات من موقع OLX “

وقد انتشرت التحذيرات علي صفحات السوشيال ميديا من التعامل من خلال موقع OLX مع اشخاص مجهولة, ومنها :


خدوا بالكم يا جماعة من الإعلانات اللى بتنزل على موقع OLX أو أي مواقع بيع أون لاين …

😢 محمد عبد العزيز .. شاب زي الورد في كلية هندسة كان بيدور علي لاب توب على موقع OLX فلقى حاجة بسعر كويس ، نزل يقابل الناس في مساكن شيراتون عملوله كمين و قتلوه و سرقوا الفلوس !!

😢 محمد عبد الله .. شاب زي الورد كان بيدي كورسات تنمية بشرية قرر إنه يبيع عربيته فنشر إعلان على موقع OLX و بالفعل ناس كلموه وراح يقابلهم في زهراء مدينة نصر قتلوه بالرصاص و سرقوا عربيته و يتموا طفلين توأم عمرهم 40 يوم !!

 ماتروحش تقابل حد ماتعرفوش تشتري منه حاجة لوحدك .. خد معاك ناس .. خد معاك عزوة ..

 ماتروحش تقابل حد تشتري او تبيع له حاجة في وقت متأخر أو في يوم أجازة و الشوارع فاضية و الناس نايمة ..

 ماتروحش تقابل حد تشتري منه حاجة في مكان مقطوع ..
اختار مكان آمن .. مافيش أحسن من المولات او النوادي .. و لو بتبيع او تشتري حاجة كبيرة صعب تدخل المول يبقى ممكن جراجات المولات .. اختار أماكن متراقبة و فيها أمن و فيها كاميرات ..

 لو بتشتري عربية ممكن يقابلك عند ميكانيكي انت عارفه كويس أو عند محطة بنزين .. و لو انت اللي بتبيع عربيتك يبقى يجيلك تحت بيتك بين ناسك و جيرانك و أهل منطقتك .. مايقولكش تعالى قابلني في مكان انت ماتعرفوش ..

😢😢 بقى طبيعي نصحى من النوم على خبر موت أصحابنا وزمايلنا وشباب كتير في عمرنا ، بس اللي مش طبيعي إننا نصحى على خبر قتلهم بسبب لاب توب او عربية او موبايل .. حسبنا الله و نعم الوكيل ..

 خليك ايجابي و اعمل شير ..
ممكن تكون سبب في توعية و انقاذ حياة انسان مالوش ذنب في زمن ماعدش فيه ضمير و لا أمان !!
أول صور لجثة “محمد أحمد عبد العزيز” مهندس، الذي عثر عليه مطعونًا بـ5 طعنات في أماكن متفرقة من الجسد بمنطقة الشيراتون في النزهة.

كانت مباحث القاهرة تلقت بلاغا من الأهالي يفيد، العثور على جثة شاب عشريني بمساكن الشيراتون بشرق القاهرة، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه “محمد أحمد” مهندس، ملقي على الأرض وبه عدة طعنات، يرتدى جميع ملابسه، وأنه محرر محضر بتغيبه عن المنزل من يوم الأربعاء الماضى.

وكشفت تحريات المباحث الأولية، أن المجنى عليه وجد إعلانا على موقع “اوليكس” عن “لاب توب” أقل سعرا من المعروض في السوق بـ10 آلاف جنيه، تفاعل مع الإعلان واتفق مع أحد المتهمين على شراء الجهاز، وتم تحديد يوم الأربعاء الماضي للتقابل في مساكن الشيراتون بشرق القاهرة، وعندما وصل إلى المكان المتفق عليه، فوجئ أنهم ثلاثة أشخاص.

وأضافت التحريات، أن المتهمين الثلاثة هددوه بالأسلحة البيضاء للاستيلاء على أمواله، وعندما قاومهم للحفاظ على أمواله تعدوا عليه بالضرب، وطعنوه، فسقط على الأرض، واستولوا على أمواله وفروا هاربين.

 

للمزيد عن حياة الراحل محمد عبد العزيز, اليكم رابط قناته علي اليوتيوب : من هنا., وصفحته علي الفيس بوك : من هنا


شاهد أيضآ  :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.