معلومات عن شركة كوالكوم

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 419 مشاهدة

شركة كوالكوم : Qualcomm هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات وتعتبر الآن هي الشركة الأولى عالميا في إنتاج و تصميم معالجات الهواتف الذكية, كما يرجع لها الفضل في إنشاء تقنية CDMA وهو إحدى طرق الوصول المتعدد والتي تستخدم في اتصالات الراديو والهواتف المحمولة.

كوالكوم هي شركة عالمية وأمريكية تقوم بتصميم وتسوق منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية. مقرها الرئيسي في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

مقرات شركة كوالـكوم :

تمتلك الشركة 157 موقعا في جميع أنحاء العالم. الشركة الأم هي كوالكوم إنكوربوريتد، والتي تضم شعبة ترخيص كوالكوم للتكنولوجيا “QTL”. وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لكوالكوم.

يوجد أيضآ للشركة شركات فرعية متعددة أشهرها : كوالكوم تكنولوجيز، وشركة (QTI)، والتى تتعامل بشكل أساسي مع كافة أنشطة كوالكوم R & D ، فضلا عن شركات المنتجات والخدمات، بما في ذلك مجال أشباه الموصلات، كوالكوم CDMA تكنولوجيي.


تاريخ شركة كوالـكوم :

في سنة 1985 قرر مجموعة من المتخصصين في مجال الإتصالات إنشاء شركة ناشئة في هذا المجال، وكان هدفهم الأساسي تحسين جودة الإتصالات عبر تقنيات جديدة و تقديمها إلى كبار الشركات. وفي سنة 1989 أطلقت كوالكوم تقنية تعدد الوصول باستخدام تقسيم الشفرة SDMA التي سرعان ما تم تبنيها من مختلف الشركات المصنعة و في سنة 2006 دخل سهم كوالكوم ضمن أكبر 500 شركة مالية أمريكية فيما يعرف يمؤشر إس و بي 500.

قامت الشركة بالتوجه بعد ذلك إلى مجال إنتاج معالجات الهواتف الذكية إعتماداً على معمارية “ARM” و قامت بإنتاج معالجات Snapdragon التي تسخدم في العديد من الهواتف الذكية حالياً والتي شهدت إقبالا واسعاً.


منتجات شركة كوالكوم :

  • أجهزة تتبع – ” OmniTRACS” هى تقنية تتبع العربات المقطورة مصممة خصيصاً لسوق النقل . اعتبارا من أبريل 2012، تم شحن ما يقرب من 1.5 مليون وحدة للشركات في 39 بلدا في 4 قارات.
  • هواتف تعمل بالاقمار الصناعية – كوالكوم تقوم بتصنيع بعض الهواتف المستخدمة في شبكة جلوبال ستار .
  • أنظمة تشغيل – “BREW” هو تطبيق يعمل على منصة الهواتف النقالة . والذى صمم خصيصاً لكى يمنع التطبيقات الغير موقعة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد