Matrix219 Home | تعرف علي قصة حياة غاريث بيل لاعب ريال مدريد الاسباني
قصة نجاح

تعرف علي قصة حياة غاريث بيل لاعب ريال مدريد الاسباني

قصة حياة غاريث بيل
قصة حياة غاريث بيل

غاريث بيل من مواليد 16يوليو 1989، وهو لاعب كرة قدم ويلزي . يلعب مع نادي الإسباني ومنتخب الويلز., غاريث بيل ولد في كارديف سيتي رياضي ، فكان يمارسة الروكي والهوكي في مدرسته.

قال عنه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيه: “بيل سيكون أحد أبرز اللاعبين في الدوري الممتازة في المستقبل”.

عرف غاريث بيل بسرعته ومهارته في التسديد من مسافات بعيدة. وفي موسم 2012–13 حصل على جائزة افضل لاعب في الدوري مع توتنهام الانجليزي، وكان قبلها قد تحصّل على أفضل لاعب في المراكز التدريبية التي تنتج النجوم والمواهب منهيئة الاذاعة البيراطنية.


غاريث بيل في ريال مدريد :

في صيف 2013 انتقل غاريث بيل إلى ريال مدريد بصفقة قدّرتها الصحف بما يقارب 101 مليون يورو،  ليُصبح بيل بذلك صاحب أغلى صفقة انتقال في التاريخ. حيث بلغت قيمة الصفقة ما يتجاوز الـ 91 مليون يورو .

وظلت صفقة غاريث بيل اغلي صفقة في تاريخ .حتى صيف 2016.حينما تخطّته صفقة انتقال الفرنسي بول بوغبا، إلى نادي مانشيستر يونايتد بنحو 105 مليون يورو.


غاريث بيل
غاريث بيل:

نشأة غاريث بيل :

ولد غاريث في كارديف ويلز, وكان أباه فرانك، هو أحد موظفي المدرسة التي يدرس بها ، وأمه ديبي،مدير عمليات, في أيام الدراسة كان بيل طالب متميز حيث تحصل على شهادة الثانوية بتقدير ممتاز ،كما إنه كان قد لعب مع فريق مدرسته للهوكي والروكي، وكذلك كرة القدم والعاب القوي .

وفي يوم تخرجه كان بيل قد تحصل على شهادة تقدير لما فعله لمدرسته الثانوية هيتشورتش. الواقعة في كارديف وكان هناك العديد من كاشفو المواهب التعاقد مع بيل. ولكنه فضل البقاء مع ساوثهاموبتون الذي كان السبب في جعل بيل يخرج من المدرسة للتفرغ لكرة القدم.


انضمام غاريث بيل الي ريال مدريد :

انضم غاريث إلى ريال مدريد بتاريخ 1سبتمبر 2013, حيث شهد هذا اليوم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي شغلت الإعلام. بحيث استمرت المفاوضات بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ودانييل، ليفي رئيس توتنهام لعدة شهور، أثمرت في النهاية عن ارتداء اللاعب لقميص رقم 11 مع نادي ريال مدريد، مقابل مبلغ أعلنت قناة ريال مدريد أنه يساوي 99 مليون يورو . وأكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بأن سعر غاريث بيل هو 99 مليون يورو . بينما قدرته الصحافة الإنجليزية ب120 مليون يورو لمدة 6 مواسم.


أول مباراة له مع المنتخب الويلزي :

في سنة 2006 خاض بيل أول مباراة له مع المنتخب الويلزي . وعندما كان يلعب مع المنتخب الأول كسر الرقم القياسي كونه أصغر لاعب يمثل المنتخب.


أصغر لاعب في تاريخ ويلز يحرز هدف :

في مباراة منتخب ويلز في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أمام منتخب سلوفاكيا كان بيل قد أحرز أبرز أهدافه في مسيرته حتي الآن، ليكون أصغر لاعب في تاريخ ويلز يحرز هدف ،كما أن مساعد مدرب المنتخب الويلزي الذي درب بيل قال بأن قدم غاريث بيل اليسرى وإبداعه على الجهة اليسرى يذكره بـ غيغز أعظم لاعب في تاريخ ويلز في هذا المركز.

تم اجراء استفتاء في أحد الصحف و 60% من المصوتين، أكدوا بأن بيل قادر على أن يوصل منتخب ويلز لبطولة كأس العالم في المستقبل. وفي حديث عن بيل قال : جاريث بيل أحرز هدف عظيم أمام منتخب سان مارينو ،وأهدافه مدهشة فهو يملك قدم يسارية رائعة . كما إنه لاعب رائع ومزاجه هادئ وهو اللاعب المنشود، لويلز ولكنه بحاجة إلى بعض الوقت ليتمرس ويكون الأفضل.


شاهد أيضآ :

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.