أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 410 مشاهدة

تقع جمهورية اندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا بين المحيط الهادئ والمحيط الهندي وهي مكونة من 17508 جزيرة، ولها حدود برية مشتركة مع كل من: مالزيا، تيمور الشرقية، بابوا غينا الجديدة، ومن الدول القريبة منها الهند، سنغافورة، الفلبين و أستراليا وتعد جمهورية اندونيسيا رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان، بتعداد يصل إلى 238 مليون نسمة، يتحدثون أكثر من 580 لغة، كما أن بها أكبر تجمع للمسلمين حيث بها أكبر عدد من المسلمين حول العالم، من أهم مدنها: بالي، باندونج، ميدان، سورابايا، سانور، يوجياكارتا، بادانج وجاكرتا وهي العاصمة .

أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا

أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا


الأماكن السياحية في اندونيسيا :

من البديهي أن تكون اندونيسيا بطبيعتها الخلابة ومواردها الطبيعية الرائعة مادة خام سهلة التحول لمنتج سياحي رائع، يسعى خلفه كل محبي الطبيعة والجمال حول العالم، فهناك عدة عوامل ستجعلك تريد أن تستمتع بالسياحة في اندونيسيا ومنها :

  • من أهم المناطق الجاذبة لمحبي السياحة البيئية وهو نوع جديد من أنواع السياحة التقليدية، يهدف فيه السائح إلى الاستمتاع بالطبيعة دون إلحاق أي أذى بها مع المحافظة على البيئة، فهي من أهم الدول التي تحتوي على الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض، على سبيل المثال حيواني الكومودو ووحيد القرن .
  • المناخ المتنوع يفرض نفسه دائما، فهناك محبي الاجواء الباردة وهناك محبي الأجواء الحارة و غيرهم وتجمع اندونيسيا بين العديد من الحالات المناخية في آن واحد في أماكن مختلفة، كالطقس البارد على مرتفعات الجبال وانخفاض الرطوبة على المناطق الساحلية .
  • طبيعة الشعب الودودة، ابتسامتهم وطيبتهم من أهم العوامل الجاذبة للسياحة العالمية والعربية تحديدا .
  • الأسعار المناسبة نسبيا مما يجعلها مقصدا لعدد أكبر من شرائح المجتمع، وهذا يجعلها أيضا جاذبة لمحبي التسوق.
  • الطبيعة الساحرة التي تريح الأعصاب وتصفي الذهن فتترك خلفك كل ضغوط الوطن وتستمتع بعطلة ممتعة وهادئة .
  • التعرف والتعايش وسط عادات وتقاليد هذا المجتمع مما يضيف إليك خبرات جديدة، وحكايات تقصها حينما تعود إلى موطنك.

أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا 2018 بالصور :


جبل “برومو” :

يعتبر جبل “برومو” من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا :  لا تفوت جبل برومو الآخَّاذ في محمية “برومو تينجر سيميرو” الطبيعية، يمكنك ركوب الخيل أو تأجير سيارة دفع رباعي لصعود الجبل و مشاهدة الشروق على القمة، ستحظى بمشهد رائع للبركان المتداخل مع السماء الساحرة.

جبل “برومو”

جبل “برومو”


جزيرة لومبوك :

تعتبر جزيرة لومبوك من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا : وتعتبر من أكثر الأماكن شعبية فالناس يأتون إليه هربا من الزحام حباََ في المياه الزرقاء والجبال الخضراء، للاستجمام والمغامرة .


وادي “باليم” :

يعتبر وادي باليم من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا : فهو أفضل مكان لاستكشاف مدينة “بابوا” في اندونيسيا، حيث ستجد القبائل التي لا تزال تمارس الشعائر والطقوس من العصور القديمة في الأماكن بين الهواء البارد والجبال الضبابية، وتشارك الأنشطة البشرية .

وادي “باليم” 

وادي “باليم”


محمية “كومودو” :

تعتبر محمية كومودو من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا وبها أهم وأشهر حيوان ” كومودو دراجون” وهو أكبر نوع من الزواحف حاليا، كما يمكنك في محمية كومودو التقاط صور للثعالب الطائرة (خفافيش الفاكهة الضخمة)، في ليل صافي مليء بالنجوم.


[ أفضل الأماكن في أندونيسيا لقضاء شهر العسل ]

شاطئ “أورا”:

يعتبر شاطئ أورا من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا بل ويعتبر من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في اندونيسيا، لما يمكنك فعله به من استرخاء على رمال الشاطئ البيضاء تحت أشعة الشمس، كذلك الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية، بالإضافة للرحلات القريبة التي يمكنك الذهاب بها لمشاهدة الطيور وربما الاستراحة في الغابات المذهلة لإحدى المحميات الطبيعية.

شاطئ أورا

شاطئ أورا


جزر “توجيان”:

تعتبر جزيرة توجيان من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا حيث تتمتع بالمياه الهادئة، ومشاهد رائعه تحت المياه بالاضافة الي الشعاب المرجانية المذهلة.

تعتبر جزر توجيان هي المكان المثالي لرحلة رومانسية في اندونيسيا. الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء والذهاب للغطس تحت الماء والغوص لاستكشاف أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية هنا بما في ذلك الحاجز المرجاني.


بالي :

تعتبر بالي من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا ويسمونها العاصمة السياحية بالي، حيث المعابد الجميلة والحياة البرية والشواطئ الخلابة، والحصول على الشمس غارقة في شاطئ كوتا الجميل، الذهاب في مغامرة الحياة البرية في سفاري بالي والحديقة البحرية، ورقص رقصة كيشاك وزيارة ميناء بينوا للقيام بجولة في غابات المانغروف.

بالي 

بالي


جاكارتا “العاصمة” :

تعتبر جاكارتا العاصمة من أشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا فأغلب السائحين بقصد أو بدون قصد يمرون على جاكرتا إما في بداية رحلتهم أو نهايتها، فبها مطار دولي توجد به عدد كبير من شركات الطيران العالمية الآتية والذاهبة إلى وجهات كثيرة حول العالم، وكونها العاصمة يدعلها الأكثر حيوية ومليئة بالحياة مما يجذب شريحة الشباب بشكل خاص وخصوصا إن كنت من محبي التسوق .


أفضل 3 فنادق في اندونسيا :

  1. فندق “لوكشري” : فندق 5 نجوم، معدل السعر في الليلة الواحدة حوالي 4600 جنيه مصري نظرا للطلب المرتفع.
  2. “أوبود فيليدج” : فندق  4 نجوم، معدل السعر في الليلة حوالي 1400 جنيه مصري.
  3. فندق “كوتا لوكشري ريزيدينس” : فندق 4 نجوم، معدل السعر في الليلة حوالي 1200 جنيه مصري.

أشهر مطاعم اندونيسيا:

  1. “باكمي إيرني”: وهو مطعم فاخر للمأكولات الآسوية في مدينة “جاكارتا”.
  2. “بالي أصلي” : وهو مطعم فاخر في مدينة “بالي”.
  3. “كوكو مو” : وهو مطعم أكلات بحرية أوروبية وإندونيسية في “لامبوك”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد