ماتريكس219 | “جوجل” تُطلق تحديث أندرويد الأمني الأول في 2018

“جوجل” تُطلق تحديث أندرويد الأمني الأول في 2018

By: Matrix219
49 Views

أطلقت شركة “جوجل” تحديث أندرويد الأمني لأجهزة “​نيكسوس​” و”بيكسل” بشكل حصري العاملة بنظام “أندرويد أوريو 8.1″، وهذا لإغلاق مجموعة من الثغرات الأمنية.

ويُعالج التحديث أكثر من 20 ثغرة أمنية، تختلف في درجة الخطورة، بعضها لا يؤثّر كثيرًا على الجهاز، وبعضها الآخر يسمح بتنفيذ أكواد خبيثة على مستوى النواة عبر إرسال ملف خبيث لجهاز المستخدم.


كيف يمكن تحديث أندرويد الجديد:


ويُمكن تحميل التحديث من داخل مركز التحديثات في “أندرويد”. كما يُمكن التوجّه لمركز التحديثات، وتحميل صورة النظام بعد التحديث لتثبيت نسخة جديدة نظيفة وحذف البيانات القديمة.

واشتكى بعض مُستخدمي “بيكسل”، بما في ذلك الصادرة في 2017، من مشاكل وبطئ عمل الجهاز بعد تثبيت التحديث، وهو أمر اعترفت به “جوجل”، ذاكرة أن المستخدمين الذين قاموا بتحميل التحديث من الجهاز، من المفترض أن لا يواجهوا أية مشاكل.


ما هو نظام الأندرويد:


تحديث أندرويد

تحديث أندرويد

نظام تشغيل مجاني يعمل على تطويره بشكل دائم عدد هائل من المبرمجين والمطورين الذين يستخدمون لغة الجافا في تطوير البرامج، يعتمد البرنامج في تطوير وتخزين البيانات على قواعد إس كيو لايت والتي تتميز بأنها قاعدة بيانات صغيرة الحجم وسريعة الحفظ وسهلة الاستخدام والاسترجاع، متجر جوجل بلاي يحوي على قرابة المليون تطبيق ويتجاوز عدد مرات التنزيل منه سنوياً 30 مليار تنزيل وفق آخر احصائية في عام 2014، يدعم نظام الأندرويد الرسائل القصيرة والتطبيقات المتعددة ويحوي على جميع اللغات البشرية الرائجة والذي يمكن جميع الأجناس بالتعامل مع الجهاز بسهولة ويسر، وأكثر ما يميز نظام الأندرويد هو نظام الحماية القوي حيث تملك برمجية الأندرويد برامج كثيرة وقوية لمكافحة الفيروسات ومكافحة القرصنة الإلكترونية.للمزيد حول نظام الاندرويد.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد