Matrix219 Home | السجن أو الغرامة عقوبة استخدام VPS للدخول الي الفيس بوك
أخبار عالمية

السجن أو الغرامة عقوبة استخدام VPS للدخول الي الفيس بوك

الصين
الصين

قضت محكمة في الصين بالسجن خمس سنوات ونصف على مواطن بعد ادانته ببيع أداة دخول إلى شبكة خاصة افتراضية غير مرخصة لتجنب “جدار الحماية العظيم” الذي يعرقل الوصول إلى مواقع الكترونية في البلاد.

وتم تغريم وو شيانجيانج أيضا مبلغا قيمته 500 ألف رنمينبي (76 ألف دولار) بسبب بيع أداة الوصول إلى الشبكة الخاصة الافتراضية على بوابة “تاوباو” الصينية للتسويق الالكتروني، خلال الفترة من 2013 حتى يونيو2017، طبقا لصحيفة “بروكيوراتورات ديلي” الصينية.

يأتي الحكم على وو في أعقاب الحكم على دينج جيويي في سبتمبر الماضي، الذي فرضت عليه نفس الغرامة وحكم عليه بالسجن تسعة أشهر بسبب بيع أداة الوصول إلى الشبكة الخاصة الافتراضية، طبقا لما ذكره باتريك بون، أحد الباحثين في منظمة العفو الدولية.

وقال بون لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، الجمعة إن “الحكومة ربما تريد استخدام الحكم بالسجن كرادع، لكن لا يمكننا تجاهل الطلب الكبير على الشبكة الخاصة الافتراضية… ويظهر ذلك مدى رغبة الصينيين فى الحصول على معلومات من خارج بلادهم”.

ويستخدم المواطنون الصينيون والأجانب، الذين يعيشون في البر الرئيسي الصيني، الشبكة الخاصة الافتراضية منذ سنوات للوصول إلى المواقع الالكترونية “المحظورة” مثل مواقع “فيس بوك” و”جوجل”و”تويتر”.

والمواقع الاخبارية الاجنبية مثل موقعي صحيفتي “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال”.

ويوجد في الصين أكثر من 731 مليون مستخدم للانترنت، وتم نشر أنباء اعتقال وانج أولا في صحيفة”بروكيوراتورات ديلي” الاربعاء الماضي.


شاهد أيضآ : 

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.