علي بابا يستثمر 15 مليار دولار في تطوير مجال الذكاء الصناعي

الكاتب : Null
116 مشاهده

أعلنت عملاق التجارة الإلكترونية «علي بابا » عن رصدها لـ 15مليار دولار للاستثمار في مجال الذكاء الصناعي والحوسبة الكمية و تقنية استخدام إنترنت الأشياء.

ووفقاً لما أوضحته «بلومبيرغ» فإن الشركة أعلنت عن هذه الخطوة بعد وقت قصير من تصريح لمديرها الفني جيف زانغ وذلك في مؤتمرها للحوسبة 2017 في هانغتشو بالصين. حيث سيتم إنفاق 15 مليار دولار على مجموعه من المراحل ، في البداية سيتم إنشاء برنامج Alibaba DAMO Academy للبحثي العالمي.

وبعدها سوف تقوم «على بابا» ببناء 7 مختبرات جديدة للبحث والتطوير في جميع أنحاء الولايات المتحدة وروسيا والصين وإسرائيل وسنغافورة.

ثم يأتي مرحلة توظيف علماء متخصصين في مختلف جوانب الذكاء الصناعي، والذي يقدر عددهم بأكثر من 100 عالم من جميع أنحاء العالم .

وخلال مقابلته مع «بلومبيرغ»أوضح «جيف زانغ» كبير المسئولين الفنيين في«على بابا» «إن المختبرات الجديدة سوف تقطع شوطاً طويلاً للمساعدة في حل المشاكل التي تواجهها على بابا حالياً، عبر خطوط أعمالها.وسوف تكون أيضاً في طليعة تطوير تكنولوجيا الجيل القادم.


وبهذا الاستثمار الضخم الذي تقوم به «على بابا» في مجالات الذكاء الصناعي والحوسبة الكمية ستغير العالم بشكل كبير، خاصة أن الشركة تمتلك بالفعل «مستودعاً ذكياً» يُدار بواسطة 60 من الروبوتات، والذي من المتوقع زيادة في الإنتاجية بنسبة 300%.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy