الحصول على عنوان URL مخصص لقناتك علي اليوتيوب

الكاتب : Null
709 مشاهده

عنوان URL مخصص هو موضوعنا اليوم, فإذا كانت قناتك مؤهلة، يمكنك أن تقدّم للمعجبين عنوان ويب يسهل عليهم تذكّره، يُعرف بـ عنوان URL مخصص، ليتمكنوا من الوصول إلى قناتك في YouTube.

يسمّى هذا العنوان بعنوان URL مخصص ويظهر على أحد صيغتين الشكل التالي :

  youtube.com/yourcustomname ‏–  youtube.com/c/yourcustomname‏

تجربتى مع اليوتيوب ورحلة البحث عن الذات

تجربتى مع اليوتيوب ورحلة البحث عن الذات


يجوز لقناتك امتلاك عناوين URL متعددة لتوجيه الجمهور إلى صفحة القناة الرئيسية. وقد تختلف عناوين URL هذه عن بعضها إلا أنها جميعها توجّه الجمهور إلى المكان نفسه، وهو قناتك.

عنوان URL مستند إلى معرّف :

مثلاً: youtube.com/channel/UCUZHFZ9jIKrLroW8LcyJEQQ‏

هذا هو عنوان URL القياسي الذي تستخدمه جميع قنوات YouTube. إنه يستخدم معرّف القناة الفريد، أي الأرقام والحروف في نهاية عنوان URL.

عنوان URL مخصص :

مثلاً: youtube.com/c/YouTubeCreators‏

إنّ عنوان URL المخصص هو عنوان قصير يسهل تذكّره ويمكنك مشاركته مع جمهورك. يتم تعيين عناوين URL المخصصة إلى القنوات المؤهلة، ويجوز أن تستند إلى اسم العرض الحالي أو اسم المستخدم القديم أو نطاق الويب المرتبط بقناتك والذي أثبتّ ملكيته. يمكنك الاطلاع على كيفية الحصول على عنوان URL المخصص لقناتك.

إذا أدخلت عنوان URL مخصصًا بتنسيق مختصر (مثل youtube.com/YouTubeCreators‏ بدلاً من عنوان URL الكاملyoutube.com/c/YouTubeCreators‏)، فسيتغيّر عنوان URL فورًا إلى عنوان URL المستند إلى المعرّف أو عنوان URL المستند إلى اسم المستخدم القديم، في حال توفره (بما أنّ YouTube يتعامل مع عناوين URL المستندة إلى اسم المستخدم القديم على أنها عنوان URL رئيسي للقناة).

يمكنك التحقق من مطالبتك بشأن عنوان URL مخصص في إعدادات الحساب المتقدمة.

عنوان URL تابع لاسم مستخدم قديم :

مثلاً: youtube.com/user/partnersupport‏

قد يكون لقناتك اسم مستخدم وذلك استنادًا إلى تاريخ إنشائها. لم تعد أسماء المستخدم مطلوبة لإنشاء قنوات اليوم، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام عنوان URL هذا لتوجيه المستخدمين إلى قناتك حتى لو تم تغيير اسم قناتك منذ تاريخ اختيار اسم المستخدم. لا يمكن تغيير أسماء المستخدمين الحاليين.


يمكنك اختيار عنوان URL مخصص وأن يكون أيآ من التالي :

  • اسم العرض الذي تستخدمه.
  • اسم المستخدم الذي تستخدمه في YouTube.
  • أي عناوين URL مخصّصة تملكها حاليًا أو اسم موقع الويب المرتبط بقناتك.

عند مشاركة عنوان URL المخصّص، يمكنك إجراء تعديلات على طريقة كتابته. على سبيل المثال، سيؤدي الرابطان التاليين إلى نقل المشاهدين إلى القناة نفسها.

 youtube.com/c/yourcustomname –  youtube.com/c/YourCustómNámé‏

لا يمكنك تغيير عنوان URL مخصّص بعد إنشائه. ولكن يمكنك إزالة عنوان URL المخصّص من قناتك والمطالبة بعنوان جديد إذا أردت تغييره.


متطلبات الأهلية العامّة :

لإنشاء عنوان URL مخصص لقناتك، يجب أن يستوفي حسابك الشروط التالية:

  • أن يضم 100 مشترك أو أكثر
  • أن يكون قد مضى على إنشاء قناتك 30 يومًا على الأقل
  • أن يكون قد تم تحميل صورة كرمز قناة
  • أن يكون قد تم تحميل صورة غلاف للقناة

بشكل عام، يمكن لأي قناة على YouTube الحصول على عنوان URL مخصص واحد (1) ولا يمكن نقل عناوين URL المخصصة أو تعيينها إلى أي شخص.


إعداد عنوان URL مخصص لقناتك :

إذا كنت مؤهلاً للحصول على عنوان URL مخصص، فسيظهر إشعار في إعدادات الحساب المتقدمة، وستتلقّى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني، وقد يظهر إشعار في لوحة البيانات في استوديو مبدعي المحتوى.

قبل البدء: جدير بالذكر أنّه لا يمكنك تغيير عنوان URL مخصّص بعد إنشائه، بما في ذلك إجراء تعديلات على الكتابة بالأحرف الكبيرة أو علامات التشكيل.


طريقة إعداد عنوان URL مخصص لقناتك :

  1. سجّل الدخول إلى YouTube.
  2. انتقل إلى إعدادات الحساب المتقدّمة بالنقر على الرمز في الجزء العلوي الأيسر > الإعدادات أو . ثم انقر على إعدادات متقدمة تحت اسم قناتك.
  3. ضمن “إعدادات القناة”، حدد الرابط إلى جانب أنت مؤهل للحصول على عنوان URL مخصص. وسيظهر هذا الرابط فقط إذا كانت قناتك مؤهلة.
  4. في المربع “الحصول على عنوان URL مخصص”، سيظهر عنوان أو عناوين URL المخصصة التي تمت الموافقة على استخدامها. لا يمكنك تغيير القسم الظاهر في المربع الرمادي، ولكن ننصحك بإضافة بعض الحروف أو الأرقام لجعل عنوان URL فريدًا لك.
  5. اقرأ “بنود استخدام عنوان URL المخصّص” بعناية وافهمها جيدًا وحدّد المربّع للموافقة عليها، ثم انقر على تغيير عنوان URL‏.
  6. بعد الموافقة على عنوان URL مخصص، لا يمكنك طلب تغييره، لذا تأكّد من أنّه عنوان URL الذي تريده قبل النقر على تأكيد الاختيار.

بعد حصولك على عنوان URL مخصص، سيتمكّن جمهورك من الوصول إلى قناتك باستخدام عنوان URL المخصّص (مثلاً سينقل

youtube.com/yourcustomname‏ المشاهدين إلى الصفحة الرئيسية لقناتك ).


إزالة عنوان URL المخصص والمطالبة بعنوان جديد :

يمكنك إزالة عنوان URL مخصص من قناتك بما يصل إلى 3 مرات في السنة. تؤدّي هذه الخطوة إلى إلغاء تنشيط عنوان URL لكي يتوقّف عن توجيه المشاهدين إلى قناتك.

  1. سجّل الدخول إلى YouTube وانتقل إلى صفحة “لمحة عنّي“.
  2. اختر الحساب الذي تستخدمه لقناتك في YouTube في الجزء العلوي الأيسر. قد تحتاج إلى النقر على كل حسابات العلامة التجارية إذا لم يكن حسابك مدرجًا في القائمة.
  3. ابحث عن عنوان URL المخصّص الحالي أسفل “المواقع” وانقر على “تعديل” .
  4. إلى جانب عنوان URL الذي تريد إزالته، انقر على X‏.
  5. انقر على موافق.

إذا كنت مؤهلاً، يمكنك المطالبة بعنوان URL مخصص جديد مباشرةً بعد إزالته، ولكن قد يستمر عنوان URL المخصص السابق في توجيه المستخدمين إلى قناتك لبضعة أيام.

لا يمكنك المطالبة بعنوان URL مخصص جديد من الصفحة “معلومات عني”. إذا أردت المطالبة بعنوان URL مخصص جديد، يجب استيفاء متطلبات الأهلية العامة واتباع الخطوات الواردة أعلاه.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy