من هو مؤسس موقع تويتر ؟ تعرف معنا علي الأمريكي جاك دورسي

الكاتب : Null
650 مشاهده

مؤسس موقع تويتر هو جاك دورسي Jack Dorsey  من مواليد 19 نوفمبر، 1976, مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مؤسس موقع تويتر.

مجلة MIT صنفت جاك دورسي كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة. وحصل عام 2012 علي جائزة “مبتكر العام” للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

جاك دورسي

جاك دورسي


[ مؤسس موقع تويتر ]


السيرة الذاتية لـ جاك دورسي :

ولد وترعرع جاك دورسي في سانت لويس بولاية ميسوري، وهو ابن مارسيا (سميث) وتيم دورسي. وله أصول إيطالية. عمل والده لحساب شركة وضعت الطيف الجماهيري في حين كانت والدته ربة منزل. تربى دورسي ” مؤسس موقع تويتر” على المسيحية الكاثوليكية، وعمه كاهن كاثوليكي في سينسيناتي. ودرس في مدرسة ثانوية كاثوليكية.

عندما أصبح من العمر ثلاثة عشر عامًا، كان دورسي مهتم في التوجيه. ولا تزال تُستخدم بعض البرمجيات المفتوحة المصدر والتي تستعمل في مجال الخدمات اللوجستية بإيفاد العديد من شركات سيارة أجرة.

درس دورسي في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا قبل ان ينتقل بعد ذلك إلى جامعة نيويورك، حيث أتته لأول مرة فكرة تصميم موقع تويتر بينما كان يعمل كمبرمج، انتقل لاحقًا إلى ولاية كاليفورنيا.


تأسيس موقع تويتر :

واجه مؤسس موقع تويتر الكثير من المخاطر في اجتيازه للصعوبات الكثيرة التي قادته إلى تطوير موقع تويتر والذي بدوره حاز على اعجاب الكثيرين واستقطاب زوار اعدادهم بالملايين.

ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

بعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.

وفي ديسمبر 2009 قامت جوجل بعرض نتائج بحث فورية في محرك بحث جوجل لمدخلات المستخدمين الجديدة في تويتر.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy