من هو مخترع المكيف – تعرف معنا علي مؤسس شركة كارير ومخترع التكييف

الكاتب : Null
657 مشاهده

مخترع المكيف من هو ؟ وماهي قصة اختراع هذا الجهاز العجيب الذي لا غني عنه اليوم في أي منزل أو أية سيارة! , هذا هو موضوعنا اليوم في مدونة ماتريكس219.


من هو مخترع المكيف ؟

إنه ويليس هافيلاند كارير ” Willis Haviland Carrier “، وهو مهندس ومخترع، ويعرف بأنه الرجل الذي اخترع جهاز تكييف الهواء الحديث.

Willis Haviland Carrier - مخترع المكيف

مخترع المكيف


قصة اختراع المكيف :

طور كارير طريقة لقياس قدرة أنظمة التدفئة، وعين مديرًا لقسم هندسة الاختبارات في في شركة (Sackett-Wilhelms) للطباعة والنشر في بروكلين.

حين بلغ من العمر 25 عامآ، اخترع أول اختراعاته المهمة، وهو نظام لضبط الحرارة والرطوبة. وكان اختراعه لهذا الجهاز ليس مقصودآ بقدر أنه كان لخدمة العمل في الشركة. حيث كانت الشركة غير قادرة على طباعة أحد الألوان بشكل جيد في ذلك الوقت بسبب تأثير الحرارة والرطوبة على الورق والحبر.

استلم كارير عام 1906 براءة اختراع لهذه الطريقة. واستمر في العمل في مجالات التبريد الأخرى.

Willis Haviland Carrier - مخترع المكيف

مخترع المكيف


اول شركة تكييف في العالم :

الكساد الاقتصادي عام 1930 أدي الي ندرة الاستخدام السكني وكذلك التجاري لمكيف الهواء. لقد أعطى الكوخ القطبي الذي عرضه كارير في المعرض العالمي في عام 1939 فكرة عن مستقبل تكييف الهواء، ولكنه قبل أن يصبح شعبيًا، بدأت الحرب العالمية الثانية.

Carrier Comany - مخترع المكيف

أول شركة مكيف في العالم

نقل كارير شركته إلى نيويورك في عام 1930، وأصبحت شركته واحدة من أكبر أرباب المهنة في قلب نيويورك. وفي عام 1930 بدأ أعماله في كوريا الجنوبية وفي اليابان بافتتاحه شركة تطبيقات تويو كارير وسامسونج (Toyo Carrier and Samsung Applications).

كوريا الجنوبية الآن هي أكبر أسواق مكيفات الهواء في العالم. ولقد كانت هذه الشركة رائدة في مجال تبريد المساحات الكبيرة. وقد كان تكييف الهواء ثورة في الحياة الأمريكية وخصوصًا بعد زيادة الإنتاج الصناعي في أشهر الصيف.

إدخال تكييف الهواء السكني في عام 1920 ساعد على بداية هجرة كبيرة نحو المناطق الحارة.

في عام 2000 بلغت مبيعات شركة كارير أكثر من 8 مليار دولار ووظفت 45000 موظف.


وفاة ويليس هافيلاند كارير :

دفن كل من كارير وزوجاته الثلاثة (كلير سيمور، والتي توفيت سنة 1912؛ جيني مارتن، والتي توفيت سنة 1939؛ اليزابيث مارش وايز، والتي توفيت سنة 1964) في مقبرة فورست لون في بوفالو، نيويورك. وعلى الرغم من زواجه وطلاقه ثلاث مرات لم ينجب ويليس كاريير أي أطفال. وانتمى ويليس كارير إلى الكنيسة المشيخية والحزب الجمهوري.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy