Matrix219 Home | خوارزميات اليوتيوب – كيف تعمل – وكيف تستخدم لتصدر محركات البحث ؟
مقالات متنوعة

خوارزميات اليوتيوب – كيف تعمل – وكيف تستخدم لتصدر محركات البحث ؟

خوارزميات اليوتيوب
خوارزميات اليوتيوب

خوارزميات اليوتيوب هي أكثر ما يشغل بال منشئي المحتوي وأصحاب قنوات اليوتيوب, فهي المسئولة عن صنع التريندات, وهي المسئولة عن اغلاق القنوات, وهي المسئولة عن مخالفات اليوتيوب وأمور أخري كثيرة.

ومن خلال هذه التدوينة سوف أصطحبكم في رحلة ومجموعة من الدروس التوضيحية عن طريقة عمل الخوارزميات وكيف تستخدمها لصالحك.


ماهي خوارزميات اليوتيوب :

خوارزميات اليوتيوب هي عبارة عن برمجيات تم تصميمها للبحث في محتوي القنوات لأرشفتها في قواعد بيانات منصة اليوتيوب, والهدف منها هو بناء حلقة تواصل بين منشئ المحتوي ” YouTuber ” وبين المشاهد وبين المُعلن, كي تحقق منصة اليوتيوب أهدافها ويربح الجميع.


فهم خوارزميات اليوتيوب :

العقبة التي تواجهنا في فهم خوارزميات اليوتيوب هي أنها ليس هناك دليل محدد أو كتب لشرح طريقة عملها, ولهذا نلجأ لطريقة ” التجربة والخطأ ” لفهم طريقة عملها, ولكن 🙂

شرعت إدارة اليوتيوب في الفترة الأخيرة في عمل شروحات للخوارزميات وطريقة عملها, أينعم هي ليست كل شئ, ولكن يمكن اعتبارها بداية لمعرفة كيف تعمل الخوارزميات.


شرح خوارزميات اليوتيوب :

اليكم قائمة تشغيل من الموقع الرسمي لأكاديمية منشئي المحتوي وهي عبارة عن 9 حلقات فيديو مسلسلة لشرح كيفية عمل الخوارزميات. وكيف يصبح المحتوي لديك صديق لمحركات بحث اليوتيوب.


كما يمكنكم مشاهدة قائمة التشغيل كاملة علي موقع اليوتيوب من خلال هذا الرابط


شاهد أيضآ :


تعقيب :

أسس موقع يوتيوب تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم وكانوا موظفين سابقين في شركة باي بال. وقبل ذلك درس تشاد هيرلي التصميم في جامعة إنديانا بولاية بنسيلفينيا، بينما درس ستيف تشين وجاود كريم علوم الحاسوب بجامعة إلينوي . ولقد أصبح النطاق YouTube.com نشطاً في 15 فبراير 2005، ومن ثم تم العمل على تصميم الموقع لبضعة أشهر. ولقد افتتح الموقع كتجربة في مايو 2005، وافتتح رسمياً بعد ستة أشهر.

كان الفيديو الذي رفعه “جاود” بعنوان “أنا في حديقة الحيوان” هو أول ملف فيديو رفع على موقع يوتيوب، وكان بتاريخ 23 إبريل 2005، وتبلغ مدته 18 ثانية. أنا في حديقة الحيوان على يوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب بحسب إحصائية موقع أليكسا ثالث أكثر المواقع شعبية في العالم حالياً بعد موقعي فيس بوك وجوجل. وفي يوليو 2006، صرح المسؤولون عن الموقع بأن عدد مشاهدة الأفلام من قبل جميع الزوار يصل إلى 100 مليون يومياً.

في شهر يناير 2008 فقط، شاهد حوالي 79 مليون مستخدم أكثر من 3 مليارات فيلم. في أغسطس 2006، ذكرت صحيفة (الوول ستريت جورنال) بأن الموقع يستضيف 6.1 مليون فيلم، بسعة 600 تيرابايت. في عام 2007، واستهلك الموقع قدراً من حجم تدفق البيانات مماثل لاستهلاك العالم لجميع مواقع الإنترنت في عام 2000. حيث يتم رفع 13 ساعة تقريباً من الأفلام في كل دقيقة.

في مارس 2008، قدرت كلفة الموقع بحوالي مليون دولار أمريكي يومياً.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.