Matrix219 Home | مراجعة Nokia 2 : أرخص هاتف أندرويد في السوق حاليا
دليل الشراء من الانترنت

مراجعة Nokia 2 : أرخص هاتف أندرويد في السوق حاليا

Nokia 2
Nokia 2

تعد شركة نوكيا من الشركات القديمة والمعروفة في مجال تصنيع الهواتف الذكية ، فبعد ان عرفت هذه الاخيرة تراجعا كبيرا قبل ان يتم الاستحواذ عليها من شركة HMD ، اعلنت نوكيا عن مجموعة من الهواتف الذكية المنخفضة الثمن لاستهداف اكبر شريحة من الناس. واليوم تأتي هذه الشركة وتعلن عن ارخص هاتف لحد الان وهو Nokia 2 ، فهل يستحق الشراء ؟


مواصفات Nokia 2


Nokia 2

  • الشاشة : 5.0 انش بدقة HD بكثافة بكسلات 294 بكسل لكل انش
  • المعالج  : Qualcomm Snapdragon 212 رباعي النواة بتردد 1.30 GHz
  • الرام : 1 جيجا
  • الكاميرا : كاميرا 8 ميغابكسل + فلاش ( خلفية ) و 5 ميغابكسل ( امامية )
  • البطارية :  4100mAh غير قابلة للازالة
  • السعة التخزينية : 64 او 128 جيجا
  • الالوان : الاسود ، الابيض.

تصميم و شاشة Nokia 2


يعد التصميم من افضل الاشياء في هاتف Nokia 2 ، فجودة المعادن المستعملة هي عالية. فنجد اطار معدني من الالومنيوم ، بخلفية مصنوعة من مادة البوليكاربونات الشبيهة بالبلاستيك لكن ذات ملمس احسن بكثير. وهذا ما جعل مسكة الهاتف مريحة جدا على اليد ، اضافة الى اعطائه شكلا فخما ، هذا بغض النظر على صلابة الجهاز ايضا.

الشاشة في Nokia 2 هي بقياس 5 انش من نوع LCD ، وبدقة 720P كذلك. الشاشة نفسها هي ذات جودة جيدة جدا لا من ناحية الالوان ولا من ناحية نسبة تباينها و حدتها كذلك. الشاشة تعتبر احسن ما يمكن ان تجده في هاتف من هذه الفئة السعرية ، خصوصا وانها مغطاة بزجاج Corning Gorilla Glass 3 الذي يعد اجراء وقائيا قيما جدا .


أداء وكاميرا Nokia 2


Nokia 2

اذا كنت من الناس التي تحكم على الهاتف انطلاقا من مواصفاته ، فهذا الهاتف ليس لك ، فهو يحتوي على اقلها في السوق. المعالج Snapdragon 212 رباعي النواة ، و 1 جيجا في الرام فقط. لكن بعد تجارب العديد من الناس ، فقد اتفق الاغلبية على ان اداءه في غالبية الاحيان هو سلس ، لكن هذه التجارب اقتصرت على النسخة التجريبية الموجودة في المؤتمر فقط. لكن من الواضح ان الشركة ستحاول تحسين اداء التطبيقات في الخلفية حتى لا يؤثر على اداء الهاتف ككل.

اما من ناحية كاميرا هاتف Nokia 2 فقد انبهر كثير من الناس بأدائها ، خصوصا من ناحية الكاميرا الخلفية الموجودة في الجهاز والتي تلبغ دقتها 8 ميغابكسل. حيث يمكنها ان تتعرف على المشهد ، اضافة الى وجود فلاش LED. اما الكاميرا الامامية والتي هي بدقة 5 ميغابكسل ، فهي كافية لالتقاط صور سيلفي جيدة جدا ، اضافة الى امكانية رفع الصور والفيديوهات على Google Photos بشكل غير محدود !


بطارية Nokia 2


Nokia 2

اذا نظرت الى المواصفات الكاملة لهاتف Nokia 2 اعلاه ، فقد تلاحظ شيئا لفت نظرك ، وهو كبر حجم البطارية ، فبالفعل هذا الهاتف بطاريته هي اكبر من بطاريات اغلى بمئات الدولارات . حيث اختارت الشركة ان تفعل ذلك ، والا تؤثر كثيرا في سماكة الجهاز ، اضافة الى وجود شاشة تقتصد في الطاقة ، و معالج خفيف جدا ، من شأنه ان يعطي الهاتف عمر بطارية تدوم وتدوم وتدوم !


سعر جهاز Nokia 2


يبلغ هاتف Nokia سعر 99 يورو ( او 115 دولار ) ، وهو سيتوفر للبيع في الشهر المقابل بداية من امريكا و المملكة المتحدة.

يمكنك الشراء من متجرنا علي أمازون من خلال هذا الرابط : https://www.amazon.com/shop/matrix219


مواضيع قد تهمك


Update : 2017-11-03  | By: Walid

وسوم