كيف تختار الهاتف الذي يناسب احتياجاتك و استخدماتك اليومية؟؟

الكاتب : Null
212 مشاهده

كيف تختار الهاتف الذي يناسب احتياجاتك يوجد اشخاص يمتلكون هواتف لا تناسبهم مواصفاتها و اشخاص اخرين يمتلكون هواتف لا يناسب أعمالهم و سبب كل ذلك عدم التفكير الصحيح اثناء شراء هاتف جديد ، اليوم و في هذه التدوينه سنخبرك كيف ان تشتري هاتف يناسب احتياجاتك هيا بنا لنري:

1 – تحديد الميزانية :

قبل ان تبحث عن الهاتف الذي تريد شرائه يجب ان تعرف ميزانيتك و عليك تحديد مبلغ الهاتف الذي سوف تشتريه فاذا كان مثلا 200$ دولار امريكي عليك الابتعاد عن الهواتف الحديث او ذات المواصفات المرتفعة مثل هاتف Galaxy Note 8 او هاتف Galaxy S8 او هاتف IPHONE 7.

لانها هواتف تحتاج لميزانية مرتفعة اكثر من 200$ دولار امريكي و اذا كنت تمتلك ميزانية فوق هذه الميزانية التي تحدثنا عليها فهذا يعني أيضا انك لا تسطيع شراء هاتف بمواصفات مرتفعة جدا و سوف تشتري هواتف من الفئة المتوسطة.

اذا تحديد الميزانية هي اولي الخطوات لشراء هاتف جديد و التي يجب التركيز عليها قبل شراء هاتف جديد.

2 – أداء الهاتف :

اذا كنت تبحث عن هاتف للألعاب فقط و للاستخدام المكثف و المتواصل فيجب عليك البحث عن هاتف بمعالج قوي و ذاكرة عشوائية مرتفعة و كارت شاشة قوي و بطارية تصمد لوقت طويل.

اذا كنت تكتفي بالاستخدام العادي للهواتف مثل تصفح الانترنت و ارسال و استقبال الرسائل و البريد الالكتروني ربما يكفيك هواتف الفئة المتوسطة التي توجد بها بطارية كبيرة.

اما اذا كنت من الأشخاص الذين يردون علي المكالمات فقط فلا يوجد مشكلة اذا اشتريت هاتف يعمل بالأزرار مثل هاتف Nokia 3310.

الخلاصة من هذه النقطة: استخدامك للهاتف مع تحديد الميزانية تحصر أنواع الهواتف التي تناسبك اكثر و تسهل عليك اختيار الهاتف الذي يناسبك.

3 – قطع الغيار :

الهاتف الذي يناسب احتياجاتك

 هناك اشخاص يشترون هواتف صينية بمواصفات جيدة لا كنه لا يشعر بالورطة الا بعدما يحدث عطل في الهاتف او مثلا احتراق منفذ الشحن او تلف السماعات الخارجية او الشاشة لم تعد تعمل.

فيذهب من محل لاخر بحثا عن صيانة للهاتف و لا كنه لا يجد من سوف يصلح هاتف فيغير الهاتف كليا.

فمن الأفضل لك شراء هاتف توجد له قطع غيار و صيانته متوفرة في جميع المناطق.

4 – شاشة الهاتف :

اذا كنت مثلا تريد الهاتف لاشخاص كبار في السن فيجب عليك اختيار هاتف ذو شاشة متوسطة مراعاة لضعف النظر.

اذا كنت تفضل مشاهدة مقاطع الفيديو او الأفلام بكثرة فلا ينصح بان تشتري هاتف ذو شاشة صغيرة و ينصح بشاشة كبيرة بمقاس لا يقل عن 5.5 انش.

اذا كنت تحب نظارات الواقع الافتراضي فيجب عليك شراء هاتف شاشاته بدقة QHD فاكثر.

و اذا كنت ستستخدم هاتف استخدام عادي فلا مشكلة بالهواتف ذات الشاشات الصغيرة و المتوسطة.

5 – البطارية :

كيف تختار الهاتف الذي يناسب احتياجاتك و استخدماتك اليومية؟؟

لا يلاحظ الكثيرون من يشترون الهواتف هذه المسألة الخطيرة ، من الضروري ان تنتبه الي سعة و عمر البطارية و من الضروري معرفة ان البطارية في اول عام من استخدام الهاتف ليست مثل ثاني عام من استخدام الهاتف سواء استخدام مكثف ام لا لان جميع البطاريات يوجد لها تاريخ انتاج و تاريخ انتهاء ، و عليك شراء هاتف ببطارية تناسب احتياجاتك و استخدامك.

6 – طبيعة العمل :

اذا  كنت تعمل في أماكن عمل شاقة و كثرة الحركة و هناك معرضة للسقوط او الكسر فلا انصحك بالهواتف الزجاجية او سهلة الكسر و التي تتناسب مع العمل المكتبي و الهادئ و عدم الحركة اكثر فذلك انتبه مما يصنع الهاتف و المواد المصنعة للهاتف.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy