مراجعة LG V30 : افضل كاميرا في هاتف ذكي لهذا العام ؟

الكاتب : Null
201 مشاهده
مراجعة LG V30 : افضل كاميرا في هاتف ذكي لهذا العام ؟

تعد شركة LG من الشركات التي تعرف من القدم بأنها شركة منتجة للهواتف الذكية ، حيث ننتج هاتفين رئيسيين كل سنة : سلسة G ( واخرها LG G6 ) ، وكذلك سلسلة V ، وهذه الاخيرة هي اقل سعرا عموما من الاولى ، كما انها موجهة خصيصا لمحبي التصوير الفوتوغرافي والفيديو كذلك. فهل استطاع LG V30 ان يكون من احسن الهواتف في جانب الكاميرا ؟ اليكم مراجعة مفصلة عنه.


مواصفات LG V30


LG V30

  • الشاشة : 6.0 انش بدقة Quad HD+ بكثافة بكسلات 538 بكسل لكل انش
  • المعالج  : Qualcomm Snapdragon 835 بتردد 2.35 GHz ثماني النواة
  • الرام : 4 جيجا
  • الكاميرا : كاميرا 16 اساسية ميغابكسل ببؤرة f/1.8 ( خلفية ) و ثانوية 13 ميغابكسل ببؤرة f/1.9 ( خلفية ) و 8 ميغابكسل ( امامية ).
  • البطارية :  3300mAh غير قابلة للازالة
  • السعة التخزينية : 64 جيجا ، مع دعم بطاقة التخزين الخارجية.
  • الخصائص الاخرى : مضاد للماء والغبار ، الشحن اللاسلكي ، الشحن السريع، اندرويد 7.1 نوجا…
  • الالوان : الاسود ، الفضي، الازرق ، البنفسجي .

تصميم LG V30


LG V30

يمتاز تصميم LG V30 بانه تصميم فخم من جميع النواحي ، ففي الخلف هناك خلفية مصنوعة من الزجاج بالكامل ، اضافة الى وجود اطار معدني يحيط ويساهم في تماسك الهاتف بشكل جيد. اطراف الهاتف هي دائرية ، كما ان هناك انحناء في الجانبين في الخلف ، مما يعطي للهاتف مسكة جيدة جدا ، كما ان صنعه من الزجاج لا يسبب في انزلاق الهاتف بسهولة كما قد يظن البعض. استعمال الهاتف يوميا هو مريح جدا لليد اكثر من العديد من الهواتف الاخرى.

هاتف LG V30 يمكنه ايضا ان يتحمل الماء والغبار بدون مشاكل ، فهو حاصل على تصنيف IP68 مثله مثل العديد من الهواتف المنافسة ، لكن المميز فيه انه يتوفر على تصنيف MIL-810G ، والذي يعني انه يمكنه تحمل الصدمات و السقطات.


شاشة LG V30


اضافة الى التصميم ، فان الشاشة كانت احد اكبر التغييرات في هاتف LG V30. الشاشة الان بقياس 6.0 انش بدقة Quad HD+ ، و بعرض 18:9 . الشاشة وعرضها يعطيان احسن تجربة ممكن في الاستعمال ، من تصفح الانترنت ، لعب الالعاب ، مشاهدة اليوتيوب ، وغيرها من الاستعمالات.

الشاشة نفسها هي عالية الجودة جدا ، فبعد عودة الشركة الى شاشات OLED ، الجودة الان اضحت احسن بكثير من ذي قبل ، فالالوان اصبحت رنانة اكثر وحقيقية ، كما ان الاستعمال تحت ضوء الشمس لن تجد به اية مشاكل.


اداء LG V30


مواصفات هاتف LG V30 تعد المواصفات القياسية والاعتيادية لاي هاتف flagship في سنة 2017 ، فهو يتوفر على معالج Qualcomm Snapdragon 835 ، و 4 جيجا من الرام ، اضافة الى معالج رسوميات Adreno 540. الهاتف هو سريع ، ومتسقر في الاستعمالات اليومية ، فالتطبيقات هي سريعة الاقلاع ، تصفح النظام هو شيء سلس في الهاتف ، اما من ناحية الالعاب فلن تجد مشاكل في ذلك.

تعدد المهام ايضا في هذا الهاتف لم يكن ذا اي مشاكل او عقبات ، وذلك يرجع الى ان 4 جيجا من الرام التي لدى الهاتف هي كافية لتشغيل التطبيقات بدون تباطؤ. هاتف LG V30 هو من افضل الهواتف من ناحية الاداء ، ولن تجد به اي صعوبات سواء في الاستعمال العادي او المكثف.


كاميرا LG V30


LG V30

يتوفر هاتف LG V30 على كاميرتين خلفيتين ، العدسة الرئيسية ب 16 ميغابكسل ببؤرة f/1.6 ، اما العدسة الثانوية فهي ب 13 ميغابكسل ببؤرة f/1.8. الصور التي يمكن التقاطها بهذا الهاتف هي رائعة ، وحادة وتمتلك الكثير من التفاصيل ، كما ان الالوان هي حادة ودقيقة جدا. العدسة الثانوية توفر wide angle او ” زاوية واسعة ” للتصوير ، وهي مفيدة جدا في حالة التقاط مشهد بالكامل. الصور هي ليست بجودة العدسة الرئيسية ، لكنها تبقى جيدة في كل الاحوال.

الكاميرا الامامية تعد ممتازة ايضا من ناحية ادائها ، لكن عيبها ان ضعيفة ، فهي ب 5 ميغابكسل . الصور هي جيدة في اغلب الاحوال كما قلت ، لكن الهاتف بحد ذاته يتخلف كثيرا في المنافسة مقارنة مع العديد من الهواتف الاخرى.


بطارية LG V30


يعد هاتف LG V30 اول هاتف من سلسلته الذي لا يأتي ببطارية قابلة للازالة ، لكن رغم ذلك فالاداء تحسن بشكل كبير. فقياس البطارية الذي يبلغ 3300mAh كان كافيا جدا ليبقي الهاتف مشتغلا في كامل اليوم ، سواء بالاستخدام العادي ( تصفح المواقع الاجتماعية وتصفح الانترنت من وقت لاخر … ) ، او حتى الاستخدام المكثف المتجلي في لعب الالعاب بكثرة او مشاهدة الفيديو على اليوتيوب بكثرة. وقت Screen on وصل الى الى خمس ساعات بسهولة تامة في هذا الهاتف.

الشحن في هذا الهاتف يكون عبر منفذ USB-C ، والذي يوفر ايضا تقنية الشحن السريع ، التي يمكنها ان تشحن الهاتف من 0 الى 100% في خلال ساعة وبضع دقائق او اقل ، كما ان هاتف LG V30 يوفر تقنية الشحن اللاسلكي ايضا .


ايجابيات وسلبيات الهاتف


الايجابيات

  • تصميم فخم مصنوع من المعدن والزجاج.
  • الشاشة رائعة كجودة.
  • بطارية ذات اداء ممتاز.
  • كاميرا اكثر من رائعة.
  • مضاد للماء.

السلبيات

  • النظام يحتاج الى بعض الاصلاحات.
  • الكاميرا الامامية ضعيفة مقارنة مع المنافسين.

سعر الهاتف


يبلغ هاتف LG V30 سعر 830 دولار بالنسبة للنسخة المفتوحة، وهي ستتوفر في شهر ديسمبر للشراء. وان اردت المزيد من التفاصيل يمكنك زيارة هذا الرابط.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy