Matrix219 Home | مراجعة Huawei Mate 10 Pro : هل يزال في قلب المنافسة ؟
دليل الشراء من الانترنت

مراجعة Huawei Mate 10 Pro : هل يزال في قلب المنافسة ؟

huawei-mate-10-pro
huawei-mate-10-pro

تعد شركة Huawei من اكبر المنافسين في مجال الهواتف الذكية ، فهي تعد الان ثاني اكبر منتج للهواتف الذكية في العالم ، متفوقة بذلك على شركة أبل منذ مدة قصيرة ، وخالقة مجالا للمنافسة الشديدة مع شركة سامسونج. ومؤخرا ، اطلقت الشركة هاتف Huawei Mate 10 Pro ، وهو من اقوى هواتفها لهذه السنة ، هذا جنبا الى جنب مع هاتف Huawei Mate 10 وهو الاخ الاصغر . فهل يستحق هذا الهاتف الشراء ؟


مواصفات Huawei Mate 10 Pro 


Huawei Mate 10 Pro

  • الشاشة : 6.0 انش بدقة FullHD+ بكثافة بكسلات 402 بكسل لكل انش
  • المعالج  : Huawei Kirin 970 بتردد 2.36 GHz ثماني النواة
  • الرام : 4 جيجا او 6 جيجا ( حسب النسخة )
  • الكاميرا : كاميرا 20 ميغابكسل Monochrome + كاميرا 12 ميغابكسل عادية ببؤرة f/1.6 ( خلفية ) و 8 ميغابكسل ( امامية )
  • البطارية :  4000mAh غير قابلة للازالة
  • السعة التخزينية : 64 او 128 جيجا
  • الخصائص الاخرى : مضاد للماء والغبار ، الشحن اللاسلكي ، الشحن السريع، فلاش مزدوج  …
  • الالوان : الازرق ، الرمادي ، الوردي ، البني .

تصميم Huawei Mate 10 Pro 


Huawei Mate 10 Pro

يتجلى تصميم هاتف Huawei Mate 10 Pro في شاشة عرضها 18:9 ذات حواف جد رقيقة ، وذلك يعبر عن سير الشركة على نهج الهواتف الذكية هذا العام. اما من الخلف ، فنجد ان الهاتف مغطى بالزجاج بكامل ، حيث توجد الكاميرات المزدوجة الخلفية ، اضافة الى الفلاش ، وتحتها مباشرة هناك قارئ البصمات الذكي. اما من ناحية المنافذ فنجد منفذ الشاحن في الاسفل ، وازرار الصوت و التشغيل في جوانب الهاتف.

شركة هواوي قررت هذا العام ان تتخلى عن فلسفة صناعة الهواتف بتصميم معدني بالكامل ، وهو شيء ايجابي، اذ انه اعطى التصميم الجديد الان شكل اكثر فخامة ، رغم ان ذلك قد يسبب في ظهور بصمات الاصابع بشكل اكثر من السابق.


شاشة Huawei Mate 10 Pro


Huawei Mate 10 Pro

تبلغ شاشة Huawei Mate 10 Pro قياس 6.0 انش بدقة Full HD + ، حيت تبلغ كثافة البكسلات 402 بكسل لكل انش من الشاشة. هذه الاخيرة من نوع OLED توفر خاصية Always on Display والموجودة في الكثير من الاندرويد اليوم. ونظرا لنوعية الشاشة المقدمة ، فانها تقدم الوان براقة ودقيقة ، اضافة الى انها توفر زوايا رؤيا ممتازة ، ناهيك عن الجودة العالية التي تقدمها ، باستثناء عدم وجود الحواف الدائرية الموجودة في الكثير من الهواتف.

شاشة هذا الهاتف هي في الحقيقة أقل من ناحية المواصفات بشكل ملحوظ عن الاخ الاصغر ، فهذا الاخير يتوفر على دقة Quad HD ، اضافة الى كثافة بكسلات 498 بكسل لكل انش ، مما يجعل الفرق بينهما ملحوظا جدا.


اداء Huawei Mate 10 Pro


Huawei Mate 10 Pro

يتمتع هاتف Huawei بهاردوير من النوعية الممتازة ، فهو يمتلك اخر انواع المعالجات ثماني النواة ، مع 6 جيجا في الرام ، و 128 جيجا من الذاكرة الداخلية . الهاتف لا توجد به مشاكل اثناء الاستخدام العادي او الثقيل ، لكن في بعض المرات هناك بعض المشاكل الصغيرة والتي تحل بسهولة . اضف الى بعض المعيقات اثناء تشغيل بعض تطبيقات جوجل مثل الجيميل. غير ذلك فالهاتف ممتاز من ناحية الاداء

ركزت شركة هواوي اثناء اطلاق الهاتف على ميزات الواقع الافتراضي التي يتمتع بهذا الهاتف بشكل متميز عن باقي المنافسين ، حيث قالت انها انشأت وحدة معالجة خاصة بهذا الامر تسمى NPU ، وهي توفر العديد من الخصائص مثل التعرف على المنظر في تطبيق الكاميرا ، الترجمة عن طريق الصور مباشرة ، و التعرف على الصوت اثناء الاتصال ، وغيرها من الامور…، وعدت شركة هواوي كذلك انها ستطلق تحديثات دورية لاضافة ميزات جديدة ايضا.


كاميرا Huawei Mate 10 Pro


Huawei Mate 10 Pro

يتوفر هاتف Huawei Mate 10 Pro على عدستين من نوعين مختلفين  ، الاولى ( والتي تتوفر على المواصفات الاعلى ) ، هي العدسة الرئيسية للهاتف ، والتي تقوم بمعظم العمل المهم في التقاط الصور ، اما الثانية فهي عدسة Monochrome ، والتي تلتقط الصور باللونين الابيض والاسود فقط وذلك من اجل اضافة التفاصيل التي لم تتمكن العدسة الاصلية من التقاطها ، وكذلك تحسين جودة الصورة بشكل عام.

وبفضل تقنيات الواقع الافتراضي ، وكذلك بعدة عوامل اخرى ، تحسنت جودة كاميرا هذا الهاتف بشكل ملحوظ جدا عن هاتف السنة السابقة ، حيث يوجد هناك اهتمام اكثر بالتفاصيل ، اضافة الى وجود اداء رائع في وضع الضوء الضعيف ، وتحسينات اخرى كثيرة …


بطارية Huawei Mate 10 Pro


Huawei Mate 10 Pro

يتوفر الهاتف على بطارية بقياس 4000 mAh ، وهو قياس اكبر من الذي توفره معظم الهواتف الذكية. وبينت التجارب ان الهاتف يمكنه ان يصمد ما بين 4 او 5 ساعات من وقت Screen-on ، وهي مدة ممتازة في غالب الاحيان . كما ان النظام الان مزود بتقنيات الواقع الافتراضي في ادارة طاقة البطارية ، لكن لا تزال تحتاج الى وقت حتى نرى نتائجها على ارض الواقع.

شحن الهاتف هو كذلك من الامور السهلة في هذا الهاتف ، حيث ومع دعمه للشحن السريع ، يمكنه ان يشحن 30% في خلال 15 دقيقة ، و 55% في ظرف نصف ساعة ، وشحن البطارية تقريبا كاملة في ظرف ساعة ، وهو اداء جيد جدا.


ايجابيات وسلبيات Huawei Mate 10 Pro


Huawei Mate 10 Pro

الايجابيات

تصميم فخم وذو ملمس جيد.

شاشة عريضة وذات جودة رائعة

اداء ممتاز

دعم تقنيات الواقع الافتراضي بشكل متقدم

السلبيات

بعض المشاكل في السوفتوير.

غياب منفذ السماعات.


سعر ورابط شراء Huawei Mate 10 Pro


Huawei Mate 10 Pro

يتراوح سعر هاتف Huawei Mate 10 Pro مابين 489 دولار وحتي 677 دولار في موقع أمازون للشراء.


[ الشراء من موقع أمازون ]


[ الشراء من موقع سوق دوت كوم ]


مواضيع قد تهمك :

مراجعة iPhone 8 Plus من احد هواتف شركة أبل : هل يستحق الشراء ؟

عيوب ومميزات Galaxy Note 8 مراجعه كامله مع أسعار الشراء.

مراجعة هاتف Pixel 2 XL احد افضل هواتف شركة جوجل

مراجعة Essential Phone : منافس جديد وقوي في سوق الهواتف الذكية ؟

عيوب ومميزات Galaxy Note 8 مراجعه كامله مع أسعار الشراء

وسوم

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.