Matrix219 Home | كورسات الجامعه الامريكيه – أسماء وانواع الكورسات وطرق الحجز
شهادات معتمدة

كورسات الجامعه الامريكيه – أسماء وانواع الكورسات وطرق الحجز

كورسات الجامعه الامريكيه
كورسات الجامعه الامريكيه

الكثير منا يبحث عن كورسات الجامعه الامريكيه تحديدآ دون باقي المؤسسات التعليمية في مصر, وهذا لما تتمتع به الجامعه الامريكيه بالعديد من الامتيازات التي سنتناولها سويآ في السطور القليلة التالية ولكن دعونا أولآ نتطرق الي أسماء وأنواع الكورسات وطرق التواصل مع قسم خدمات الطلاب والدارسين بالجامعة.

شعار الجامعه الامريكيه
شعار الجامعه الامريكيه

كورسات الجامعه الامريكيه تنقسم الي 5 أقسام رئيسية وهي :

1-اللغه العربيه و الترجمه .

2-الاعمال.

3- الكمبيوتر و الـ IT “تكنولوجيا المعلومات“.

4-الغه الانجليزيه

5-الدرسات الخاصه و الشباب


[ كورسات اللغة العربية والترجمة ]

1- كورسات اللغه العربيه :

وتهتم هذه الكورسات بتدريس أساسيات ومهارات إتقان اللغة العربية وكل ما يختص بدراسة اللغة من حيث النطق والكتابة, ويوجد 8 أنواع من الكورسات.

2- كورسات الترجمه “دبلومات الترجمه”:

وتضم هذه الكورسات أكثر من نوع من دبلومات الترجمه نذكر منها ” دبلومه ترجمه قانونيه و دبلومه ترجمه الامم المتحده و دبلومه ترجمه شاشه و دبلومه ترجمه فوريه و دبلومه ترجمه صحفيه


[ كورسات الأعمال ]

وتشمل كورسات الجامعه الامريكيه في مجال الأعمال 4 أنواع من الدبلومات وهي :

1- محاسبه و ماليه.

2- اداره و تنظيم.

3- تنميه بشريه HR.

4- التسويق و المبيعات.


[ كورسات الكمبيوتر ونظم المعلومات ]

وتشمل كل ما يخص الحاسب الالي و كذلك تدريب عملي علي ال ” جرافيك – قواعد بيانات اوراكل -ويندوز -برمجه-unix- ملتميديا ” وكذلك كورس ال ICDL لقياده الحاسب الالي و كورسات سيسكو و كورسات الميكروسوفت


[ كورسات الغة الانجليزية ]

و بالطبع هذه الكورسات غنيه عن التعريف لأنها تعتبر أهم الكورسات التي يبحث عنها الجميع وحريصون علي دراستها, وتنقسم هذه الكورسات الي 5 أنواع وهي :

1- كورسات المحادثه الانجليزيه.
2-كورسات الانجليزي العام.
3-كورس التويفل.
4-كورسات الغه الانجليزيه الصيفي ” كورسات تقام في الاجازه الصيفية ”
5-كورس انجليزي لتدريب المدرسين


[ الدراسات الخاصة ]

وأهم ما يميز هذا النوع من الكورسات أنها تشمل صغرا وكبار السن معآ.

1- كورسات الكبار :

1-كورسات لغات : كورسات لغه فرنسيه – كورسات لغه المانيه -كورسات لغه اسبانيه.
2-كورسات فنيه : كورسات نحت -كورسات رسم-كورسات تلوين- كورسات التاريخ و الفن الحديث.
3-كورسات رقص.

2-كورسات الصغار :

وهي مخصصه للأعمار من ” 6 الي 15 سنه ” و تضم كورسات التحدث بالغه الانجليزيه.

 


موقع الجامعه الامريكيه
موقع الجامعه الامريكيه

لماذا الجامعه الامريكيه ؟

» الجامعه الامريكيه تقدم تعليم أمريكي في قلب الشرق الأوسط :
حيث تشغل الجامعة موقعاً متميزاً للراغبين في اكتشاف ومعرفة الشرق الأوسط.

» معتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية ومصر :
إن بالقاهرة معتمدة من قبل رابطة التعليم العالي لكليات ومدارس الولايات الوسطى بالولايات المتحدة. كما تعمل في مصر وفقاً لبروتوكول الحكومة المصرية لعام 1975 والذي يستند على اتفاق العلاقات الثقافية بين مصر وحكومات الولايات المتحدة لعام 1962.

بالإضافة إلى ذلك، تعد برامج الجامعة للحاسب الآلي والهندسة الوحيدة خارج الولايات المتحدة المعتمدة من قبل مجلسي الاعتماد لعلوم الحاسب الآلي وعلوم الهندسة والتكنولوجيا وأيضا تعد كلية الإدارة بالجامعة أول كلية يتم اعتماد برامجها في مصر وشمال أفريقيا من قبل جمعية تحسين كليات الإدارة الدولية، والتي تشكل أعلى مقاييس الجودة بالنسبة لكليات الإدارة. الجدير بالذكر أنه يوجد 540 كلية فقط خارج الولايات المتحدة معتمدة من هذه الهيئة من بين 45,000 من كليات الإدارة الموجودة بالعالم. 

» تعليم الدراسات التأسيسية عالي الجودة :
تقدم الجامعة تعليم الدراسات التأسيسية عالي الجودة يشجع الطلاب على التفكير الخلاق والتعرف على مجالات المعرفة المختلفة سواء كانت دينية، سياسية أو اجتماعية أو ثقافية والإسهام في حل المشاكل التي تواجه العالم.

» هيئة تدريس على درجة عالية من الكفاءة  :
يقدم أعضاء هيئة تدريس الجامعة ذوي الكفاءات العالية العديد من الإسهامات للجامعة والمجتمع وذلك من خلال ما يقومون به من أبحاث علمية وجهود في توفير بيئة أكاديمية تشجع الطلاب على التفكير الفعال والبحث والاستكشاف.

» مراكز البحث :
تتميز الجامعة بالبحوث العلمية المتقدمة في المجالات المختلفة مثل الهجرة القسرية، ودراسات المرأة والنوع والتنمية المستدامة للبيئة والدراسات الأمريكية وعلوم الإدارة والسياسة والثقافة.
يأتي ما يقرب من 20 ٪ من طلاب الجامعة من 113 بلدا مختلفا، بينما يأتي أكثر من 500 طالب وطالبة من شتى أنحاء العالم للدراسة بالجامعة الأمريكية في كل عام، مما يثري الكيان الطلابي ويدعم فرص الحوار والتبادل الثقافي الكيان الطلابي المتنوع والمتميز.

» أحدث التقنيات التكنولوجية :
توفر الجامعة الفصول الدراسية والمعامل المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، كما يستفيد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من العديد من المصادر التكنولوجية المتاحة بالجامعة والتي تساعدهم على التفوق الدراسي والعلمي.

» مكتبة الجامعة :
تضم مكتبة الجامعة أكبر مجموعة كتب بحثية باللغة الإنجليزية في مصر، حيث تضم أكثر من 400,000 من المصادر الأكاديمية من ضمنهم الآلاف من الكتب الإلكترونية وأكثر من 1,700 من الإصدارات الدورية الحالية، ذلك بالإضافة إلى أكثر من 80 من قواعد البيانات التي تمكن الوصول إلى 6,000 من الإصدارات الأكاديمية الإضافية.

» الحرم الجامعي الجديد ذو التقنيات الحديثة :
يوفر الحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة للطلاب مناخا أكاديميا متميزا وفرصاً كبيرة للمنح والزمالة الدراسية، كما يتيح الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة ويساعد على تقديم المزيد من المواد الدراسية.

» الدعم المالي :
يستفيد أكثر من 60 % من طلاب الجامعة الأمريكية من برامج الدعم المادي، كما تقدم الجامعة المنح الدراسية الكاملة والزمالة إلى الأشخاص المؤهلين.

» الأنشطة الطلابية :
توفر الجامعة الأمريكية بالقاهرة مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية لضمان الاستفادة الكاملة للطلاب خلال دراستهم الجامعية، حيث توفر الجامعة أكبر مجموعة من النوادي الطلابية والمنظمات والمؤتمرات، ذلك بجانب الأنشطة الرياضية المتنوعة والنشاط المسرحي المتميز.

» الخدمة العامة والتوعية :
يتوحد طلاب الجامعة والأساتذة حول رؤية واحدة وهي تطوير مصر والمنطقة، وذلك من خلال المواد الدراسية الخاصة بالخدمة العامة والـنوادي الطلابية البالغ عددها 14 نادي ومراكز البحث الخاصة بالخدمة العامة، كما يقوموا بالعديد من الأنشطة الخدمية بالتعاون مع المنظمات الحكومية والدولية.

» الفرص الوظيفية :
يعمل مكتب الإرشاد المهني وخدمات التوظيف على إعداد الطلاب للحياة المهنية. يشغل خريجي الجامعة العديد من المناصب القيادية في مصر والمنطقة، وذلك لقدرتهم على التفكير الخلاق والقدرة على التكيف مع بيئات العمل المختلفة.

» مجتمع الخريجين :
تدعم الجامعة التواصل بين أكثر من 30,000 من خريجيها، وذلك عن طريق تنظيم اجتماعات للخريجين في مختلف أنحاء العالم وأيضاً من خلال الاحتفالات والأنشطة التي تنظم داخل الحرم الجامعي لهذا الغرض.


أسعار كورسات الجامعه الامريكيه وطرق الحجز :

تختلف أسعار ومستويات كورسات الجامعه الامريكيه من عام دراسي الي عام آخر, ولهذا سنترك لكم عناوين وأرقام تليفونات التواصل مباشرة مع شئون الطلاب وراغبي الدراسة في الجامعة الأمريكية, ورغم ذلك سنحاول من خلال التعليقات او تعقيب التدوينة مشاركة أسعار الكورسات حين تتوفر لدينا.

الحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة :
مقر الجامعة، ص ب: 74
القاهرة الجديدة، 11835، ج.م.ع
تليفون: 26151000 (02)
فاكس: 27957565 (02)
بريد إلكتروني: [email protected]

الحرم الجامعي بالتحرير :
113 شارع القصر العيني، ص ب:2511
تليفون: 27942964 (02)
فاكس: 27957565 (02)
بريد إلكتروني: [email protected]

الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية :

https://www.aucegypt.edu/ar


موضوعات أخري قد تهمك :

تعليق واحد

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.