Matrix219 Home | كلية الإمارات للتكنولوجيا – تعرف علي الرسوم الدراسية والبرامج المتاحة
مقالات متنوعة

كلية الإمارات للتكنولوجيا – تعرف علي الرسوم الدراسية والبرامج المتاحة

كلية الإمارات للتكنولوجيا
كلية الإمارات للتكنولوجيا

كلية الإمارات للتكنولوجيا هي موضوعنا اليوم في مدونة ماتريكس219, حيث سنتحدث تفصيلآ عن نشأة تلك الكلية العريقية والتي تعتبر من أهم المؤسسات في دولة الامارات.


النشأه والتأسيس :

تقع كلية الإمارات للتكنولوجيا في قلب مدينة أبو ظبي, حيث تاسست عام 1993 بعد حصولها على اعتراف وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة.

أنشئت كلية الإمارات للتكنولوجيا لتواكب التطورات في التقنية والأعمال للحياة المعاصرة، فإنها اليوم تثبت نفسها كإحدى أقدم المؤسسات وأكثرها عراقة في المنطقة.


 [ كلية الإمارات ]


عن كلية الإمارات للتكنولوجيا  :

كلية الإمارات تقدم عدة برامج دراسية وتنموية تطويريه مثل  برامج بكالوريس إدارة الأعمال والعلوم المالية والعلاقات العامة بالإضافة إلى إدارة المعلومات الصحية والإدارة الصناعية، وتُعد كلية الإمارات للتكنولوجيا طلابها للإحاطة بالمعرفة التي تساعدهم في مواجهة تحديات التطورات المتغيرة في الأسواق المحلية والدولية.

التقسيم الزمني للدراسة :

ما يميز كلية هو التقسيم الزمنى للدراسة ، فالمحاضرات تعقد في ثلاثة مبانٍ منفصلة لكل من الطلاب والطالبات. كما أن بإمكان الطلبة اختيار الدوام ضمن : “عطلة نهاية الأسبوع – أيام الأسبوع – الصباح – المساء ” ما يساعدهم لتكييف برامجهم مع المناهج, وساعد هذا الطلبة الذين يفضلون الدراسة في الدولة على السفر للخارج للحصول على شهادة الدبلوم ،كما مكنت كلية الإمارات خريجيها من استكمال دراساتهم العليا في برامج البكالوريس التي تطرح في الكلية نفسها أو في جامعات محلية، عربية أو غربية، أو في كندا، أمريكا، ودول أخرى غيرها.

كلية الإمارات


الاوراق المطلوبة للالتحاق بـ كلية الإمارات للتكنولوجيا :

يجب أن يكون الطلاب المتقدمون للقبول في البرامج الأكاديمية لـ كلية الإمارات للتكنولوجيا خريجين يحملون شهادة ثانوية عامة إماراتية أو ما يعادلها حسب القوانين الإدارية رقم 200 لعام 2004 و133 لعام 2005 وتتوافر كل من نماذج التقديم “ECT/REG/F.01.01” والمعلومات الإضافية في مكتب القبول والتسجيل ويجب تقديم طلبات القبول حسب التواريخ المحددة.


الرسوم الدراسة في كلية الإمارات للتكنولوجيا :

تتراوح رسوم الدراسة فى كلية الإمارات ما بين 770 درهم الى 1300 درهم على حسب نوع البكالوريوس او الدبلوم وعلى حسب عدد ساعات الدراسة الا ان هناك رسوم ثابته يمكن ذكرها مثل رسوم القبول وهى مبلغ 500 درهم تدفع لمره واحدة، ورسوم تسجيل لكل فصل مقدرة بــ 500 درهم ايضا ،اما الكتب والمواد الدراسية فهى حوالى 200 درهم لكل مساق، وتعد رسوم شهادة الدبلوم بمبلغ 200 درهم تدفع لمرة واحده ونفس السعر ايضا لشهاده البكالوريوس ثم رسوم شهاده التخرج حوالى 500 درهم لمرة واحدة ايضا .


البرامج المتاحة فى كلية الإمارات للتكنولوجيا :

تضم كلية الامارات عدد لا باس بة من البرامج الدراسية المتاحة مثلها مثل جامعة العين وايضا كلية الخوارزمي المتميزه والمنتشره فروعها فى كثير من الدول العربية والاوربية وهنا نستعرض البرامج المقدمة من كلية الامارات للتكنولوجيا وهي :

  1. برامج البكالوريوس :بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقي (منح دراسية بنسبة 40٪ على البرنامج)
    بكالوريوس الإدارة الصناعية
    بكالوريوس الإدارة
    بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات
    بكالوريوس إدارة الموارد البشرية
    بكالوريوس المحاسبة
    بكالوريوس المالية والمصرفية
    بكالوريوس المالية والمصرفية الإسلامية
    بكالوريوس الصحافة
    بكالوريوس العلاقات العامة والإعلان
    بكالوريوس الإذاعة والتلفزيون
    وصف مساقات برامج درجة البكالوريوس
  2. برامج الدبلوم :دبلوم المحاسبة
    دبلوم العلوم المالية والمصرفية
    دبلوم إدارة الأعمال ونظم المعلومات الحاسوبية
    دبلوم التصميم الجرافيكي وتحريك الرسوم
    دبلوم إدارة الموارد البشرية
    وصف مساقات برامج الدبلوم

حفل تخرج كلية الإمارات للتكنولوجيا
حفل تخرج كلية الإمارات للتكنولوجيا

وبهذا نكون قد انتهينا من سلسله البرامج الدراسية داخل كلية الامارات, وقبل الختام ،ننصحكم بمشاهدة المزيد من المنح الدراسية المتميزه في جامعة عجمان حيث ان بها العديد من الاقسام العلمية المختلفة من طب وهندسة وغيرها .


اقرأ أيضا :

طيران الامارات : تأشيرة مجانية للمصريين لزيارة دبى تنتهي في 30 سبتمبر 2017

تصريح هيئة تنظيم الاتصالات بالامارات حول فيروس Wanna Cry


Update : 2017-11-03  | By: Walid

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.