ذكرى تأسيس شركة قوقل الـ 19 ومفاجأة قوقل لهذا العام

الكاتب : Null
268 مشاهده

                                       تأسيس شركة قوقل

تعتبر شركة جوجل من اكثر الشركات المحبوبة في العالم ، بغض النظر على نجاحها المالي وتفوق مدرائها التنفيذيين، الا انها قدمت العديد والعديد من المنتجات المجانية التي سهلت علينا الكثير من الاشياء. واليوم يمر على تأسيس شركة قوقل 19 سنة بالتحديد. تعرفوا على المفاجأة التي قدمتها الشركة هذا العام.


مفاجأة ذكرى تأسيس شركة قوقل  


تأسيس شركة قوقل

كانت مفاجأة ذكرى تأسيس شركة قوقل هذا العام هو مجموعة من الالعاب الفريدة ، حيث يمكنك كتابة كلمة “google birthday surprise spinner ” ، وستعطيك النتيجة الاولى عجلة، اضغط على زر الدوران ، ثم يسختار الموقع بنفسه لعبة عشوائية من العديد من الالعاب .

الالعاب بحد ذاتها تحتوي على افكار فريدة ، فمثل احد الالعاب تنص على تجميع وتركيب الحان بيتهوفن الذي يفقد اوراقه ، وهناك ايضا لعبة تعلمك كيف تستعمل الغيتار. ناهيك على بعض الالعاب التي نعرفها كلها ، مثل لعبة الثعبان ، ولعبة X O .


تأسيس شركة قوقل


يذكر ان تأسيس شركة قوقل كان لاول مرة سنة 1998 ، حيث بدأت الشركة في صورة مشروع بحثي بدأه لاري بيج وسرعان ما شارك فيه سيرجي برن، وذلك حينما كانا طالبين يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا. وقد افترضا أن محرك البحث الذي يقوم بتحليل العلاقات بين مواقع الشبكة من شأنه أن يوفر ترتيبًا لنتائج البحث أفضل من ذلك الذي توفره أي أساليب متبعة بالفعل والتي تقوم بترتيب النتائج حسب عدد مرات ظهور المصطلح الذي يتم البحث عنه داخل الصفحة.

استمر الطالبان في بحثهما الى تأسيس الشركة رسميا سنة 1999 ، حيث بدءا بعد ذلك العمل على محرك البحث بشكل مستمر ، وذلك في ظل العديد من التمويلات والتي وصلت الى 25 مليون دولار. الى سنة 2004 حيث بدأت الشركة تتوسع في نطاق عملها عبر انشاء مجموعة من المنتجات الجديدة في الويب، وكذلك القيام بمجموعة من الاستحواذات ، كالاستحواذ على يوتيوب ، و كذلك الاستحواذ على نظام الاندرويد سنة 2008. ناهيك عن مجموعة من التعاقدات التي قامت بها الشركة مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والتعليمية ، بهدف تحسين الخدمات الافتراضية على الانترنت في مختلف هذه المؤسسات

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy