Matrix219 Home | كلية الخوارزمي الدولية | رحلة نجاح ومكانة مرموقه فى زمن قياسى
أفكار ضد الرصاص قصة نجاح

كلية الخوارزمي الدولية | رحلة نجاح ومكانة مرموقه فى زمن قياسى

كلية الخوارزمي
كلية الخوارزمي

كلية الخوارزمي الدولية هي احدى اعرق الكليات فى الوقت الحالى وفى ظل مكانة التعليم فى المجتمعات اصبح الكثير من الطلاب يبحثون عن مكانة مرموقه فى الحياة العملية عبر التعليم المتميز والمثمر,ومن هنا تنافست الكليات فى شتي المجالات والاماكن ونتحدث عن اعرقها فى الفترة الماضية وهى كلية الخوارزمى .


 [ كلية الخوارزمي ]


كلية الخوارزمى الدولية وتاسيسها :

كليه الخوارزمي هي نتاج “30” عام من النجاح وأسسها الدكتور نعيم الرادي وقد مرت بثلاث مراحل رئيسية منذ إنشائها. واستغرقت كل مرحلة ما يقرب من عشر سنوات للوصول الى مكانتها متميزه وهذة المراحل هى :


كلية الخوارزمي

المرحلة الاولى :

بداءت  من عام 1985 إلى عام 1994، وهي المرحلة التي سبقت إنشاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكان التحدي في هذه المرحلة هو عدم وجود سلطة حكومية لتنظيم مؤسسات التعليم العالي واعتماد الجوائز، ومن أجل التغلب على هذه الصعوبة، عقدت الكلية شراكة مع معهد إدارة نظم المعلومات في لندن.

في وقت لاحق تحولت إلى جامعة ليفربول جون موريس في المملكة المتحدة حتى أن جامعة جون موريس ليفربول كانت قادرة على الإشراف على تسليم  “وإصدار مشترك” الشهادات مع كلية الخوارزمي.


المرحلة الثانية :

كانت المرحلة الثانية من 1994 إلى 2003 ،وهذه هي المرحلة التي قامت فيها وزارة التعليم العالي بوضع معاييرها وسياساتها وإجراءاتها وكانت هذه هي المرحلة الاكثر تحديا منذ أن كانت الوزارة تضع معايير قوية جدا لمؤسسات التعليم العالي، كانت كلية الخوارزمى واحدة من أولى المؤسسات التي تحصل على الاعتماد من وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.


المرحلة الثالثه :

بدأت المرحلة الثالثة منذ عام 2003 حتى العام الحالي 2017، وكانت هذه المرحلة بعد الحصول على الاعتماد الكامل من وزارة التعليم العالي ،وقد تحولت الكلية من معهد تكنولوجيا المعلومات التي تقدم درجة واحدة فقط, إلى كلية من كليات الجامعة والتي تقدم مجموعة واسعة من برامج الزمالة والبكالوريوس في إدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات المصرفية الإسلامية والعلوم الصحية والإعلام الجماهيري، ويوفر للطلاب مجموعة متنوعة من الفرص التي تهدف إلى زيادة تعليمهم وتساعد على فتح الأبواب للعمل في المستقبل، ولكن الأهم من ذلك، أنها تعدهم بالمهارات والكفاءات العملية ذات الصلة من أجل الشروع بنجاح في حياتهم المهنية وتلبية متطلبات القوى العاملة المطلوبة.


تواصل كلية الخوارزمي عالميآ :

تعتبر كلية الخوازمي ذات امتداد واسع وتعمل على تبادلة المنفعة مع مختلف الجامعات الدولية والمحلية بهدف مساعدة الطلاب علي مواصلة دراستهم العليا في أي من مؤسساتهم. وتستند الجامعات التابعة لـ كلية الخوازمي في المملكة المتحدة، أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، تونس، لبنان، باكستان وماليزيا .


الجامعات المحلية :  

” جامعة أبوظبي – جامعة حمدان بن محمد الذكية في دبي – الجامعة البريطانية في دبي – جامعة دبي – جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا – كلية السكايلين في الشارقة – كلية جامعة الدار في دبي “


الجامعات الدولية :

الشرق الاوسط : ” كلية البريمي الجامعية في عمان – جامعة عمان الاهلية  في الاردن – جامعة الأعمال والكمبيوتر في لبنان – 6 أكتوبر جامعة مصر – كلية جدة الدولية في المملكة العربية السعودية – جامعة تونس الخاصة “بوت” في تونس “

اوربا : ” Liverpool John Moores University (LJMU) in UK – Leeds Metropolitan University in UK – University of Massachusetts Lowell in USA with Arab Media Servic -University of Pisa in Italy “

قارة امريكا الشمالية : ” Lambton College in Canada – Plattsburgh State University of New York in USA -University College of Fraser Valley in Canada “

استراليا : ” Edith Cowan University ” ECU ” – Griffith University – University of Southern Australia “

قارة اسيا : ” Bahria University in Pakistan “


شاهد أيضآ :


Update : 2017-11-03  | By: Walid

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.