مراجعة Dell XPS 13 افضل حاسوب محمول في العالم لحد الان

الكاتب : Null
754 مشاهده

تعودنا على شركة Dell من وقت لاخر ان تطرح العديد من المنتجات ( خصوصا الحواسيب ) التي تليق باعجاب الكثيرين، وربما الامر انطبق كذلك على منتجها الجديد الذي اطلق هذا العام وهو Dell XPS 13 ، والذي يعد الاخ الاصغر لحاسوب XPS 15. اليكم مراجعة مفصلة عن هذا الجهاز.


مواصفات Dell XPS 13


مواصفات حاسوب Dell XPS 13 هي كالتالي :

(CPU: 2.7GHz Intel Core i7-7500U (dual-core, 4MB cache, up to 3.5G
(Graphics: Intel HD Graphics 620
(RAM: 8GB LPDDR3 (1,866MHz
Screen: 13.3-inch QHD+ (3,200 x 1,800) InfinityEdge touch display
Storage: 256GB PCIe SSD
Ports: 1 x USB 3.0, 1 x USB 3.0 w/PowerShare, 1 x USB-C (Thunderbolt 3), SD card reader, headset jack
Connectivity: Killer 1535 802.11ac (2.4 & 5GHz); Bluetooth 4.1
Camera: 720p widescreen HD webcam with dual array digital microphones
(Weight: 2.9 pounds (1.29kg
(Size: 11.98 x 7.88 x 0.33 – 0.6 inches (W x D x H) (304 x 200 x 9 – 15mm

كما تلاحظون، فحاسوب Dell Xps 13 يعد قويا جدا من ناحية العتاد والمواصفات ، لكن يجب اولا ان تنطرق الى مظهره الخارجي ، قبل ان نغوص في تحليل هذه المواصفات.


تصميم Dell XPS 13 


ارى شخصيا ، ان حاسوب Dell XPS 13 من اجمل الحواسيب التي رأيتها في حياتي، فاتقان تصميم هذا الجهاز اضافة الى اهتمام الشركة الكبير بالتفاصيل ، جعل له فعلا نكهة خاصة جدا تفرقه عن سائر الحواسيب والاجهزة الاخرى. التصميم بحد ذاته لم يتغير عن جهاز السنة الماضية ، لكن لم يكن داعي الى ذلك، لان الموجود الان هو بالفعل مثالي.

الحاسوب مصنوع من المعدن بالكامل ، حيث من الامام توجد الشاشة بحجم 13.3 انش ، والتي توجد وسط اطراف صغيرة جدا ( وهو اكثر شيء احببته فيه ) ، كما ان لوحة المفاتيح و TouchPad مصنوعان من مادة Carbon Fiber ، والتي تعطيه ملمسا فخما جدا.

العيب الوحيد في تصميم هذا الجهاز ، هو ان الكاميرا الموجودة اسفل الشاشة، تم تركيبها في الطرف الايسر ، لكن كان من الافضل على الشركة ان تقوم بنقلها للوسط.


معالج Dell XPS 13


Dell XPS 13

يأتي جهاز Dell XPS13 بنسختين يمكنك اختيارهما في الشراء، نسخة بمعالج I5 و نسخة اخرى بمعالج I7. كلاهما من الجيل السابع لشركة انتل، وهو من الاجيال الحديثة جدا للمعالجات.

المعالج الاول Intel Core i5-7200u من الجيل السابع. يبلغ تردده 2.7GHz. المعالج بحد ذاته يعد من الاقوى في اللابتوبات من هذا النوع. كما ويمكنه تحمل اي برنامج والعمل بشكل كفؤ في جميع الحالات سواء في الاستعمال العادي والمكثف. اما الثاني Core i7-7500u وايضا من الجيل السابع، فتردده يبلغ 3.5 GHz. وهو يضاهي قوة I5 واكثر كذلك بكثير.

المعالجان غير قابلان لكسر السرعة، وهذا راجع الى نسخيهما تنتهي بحرف U ، والتي تعني انهما معالجان موجهان لاقتصاد الطاقة.


شاشة Dell XPS 13


شاشة جهاز dell XPS13 هي اكثر من رائعة ، فهي بقياس 13.3 انش بدقة 3200×1800، وهي دقة عالية جدا ، وذات جودة ممتازة. كما ان هذه الشاشة هي شاشة لمس ، وهو ما يضيف الكثير الى تجربتك في استعماله. تصميمها هو اكثر من رائع ، كما ان اطرافها هي صغيرة جدا ، وهو الشيء الذي يجعلك تنجذب الى هذا الجهاز بشكل كبير. كما انها تظهر الالوان بوضوح عالي وواقعية ، اما عن زوايا الرؤية فهي ممتازة ايضا. الشاشة هي من اكثر الاشياء التي تم اتقانها في هذا الجهاز.


لوحة المفاتيح و TouchPad جهاز Dell XPS 13


يمكنني ان اصف لوحتة المفاتيح و TouchPad بانها عالية الجودة في dell XPS13، فهي كما ذكرنا سابقا مصنوعة من مادة Carbon Fiber والتي تعطيه ملمسا فخما، والتي هي مناسبة ايضا لراحة اليد. الازرار في لوحة المفاتيح هي ممتازة ، وضغطتها اعمق من ازرار لابتوبات اخرى كثيرة. كما ان TouchPad جيد كذلك. قد يجد البعض ان مساحته هي اصغر قليلا من المفترض، كون ان المساحة كلما كبرت تعطي تحكما اكبر في الفأرة، لكن ستتعود عليها مع الوقت.


بطارية Dell XPS 13


بطارية جهاز dell XPS13 حسب تجارب المستخدمين والمراجعين كذلك تعد الاقوى في العالم. فقد سجلت في الاستعمال العادي قرابة 13 ساعة ، كما ان العديد من التجارب الاخرى اكدت ان هذه البطارية تدوم طويلا. فهي يمكنها تشغيل الفيديو الى 7 ساعات ، كما انها سجلت في الاستعمال المكثف من 4 الى 5 ساعات . البطارية في هذا الجهاز باختصار تقوم باللازم واكثر.

بالطبع ، ففي الويندوز 10 ( الذي يأتي مثبتا معه ) ، توجد خاصية اقتصاد الطاقة، والتي هي بالفعل قد تزيد من وقت صمود البطارية، والتي قد تتراوح بين ساعة الى ساعة ونصف اكثر. وبهذا فانك قد تحصل على بطارية قد تدوم الى يوم كامل. وهو المقياس الذهبي لبطاريات اللابتوبات اليوم.


مميزات وعيوب Dell XPS 13


مميزات Dell XPS 13

مواصفات داخلية ممتازة تجعل الجهاز يصمد امام جميع انواع البرامج.

تصميم انيق وممتاز

بطارية تدوم طويلا ، وتعد الاقوى في العالم لحد الان

لوحة مفاتيح و TouchPad عاليا الجودة

شاشة ممتازة بدقة اكثر من رائعة ، وامكانية التحكم بها من خلال اللمس.

عيوب Dell XPS 13

الكاميرا الامامية لا توجد في مكان مناسب


سعر Dell XPS


يتوفر جهاز dell Xps 13 بأربع نسخ اساسية، والتي هي موجودة في الصورة التالية مع اسعارها :

بالنسبة للموديلات التي تأتي بشاشة لمس :

بالنسبة للموديلات التي لا تاتي بشاشة لمس ( ما عدا النسخة الاخيرة ) :

كما يمكنك ايضا ان تطلب الحواسيب ( نسخة الشاشة بدون لمس ) بمعالج I5 او I7 للجيل الثامن ، وهو اخر جيل كذلك من اجيال معالجات انتل.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy