Matrix219 | طريقة برمجة الريسيفر والبحث عن القنوات الجديدة في حال تغير ترددها

طريقة برمجة الريسيفر والبحث عن القنوات الجديدة في حال تغير ترددها

By Hamza Kaddouri

من وقت لاخر ، تتغير ترددات القنوات الفضائية التي نتابعها على جهاز التلفاز ، وبهذا فنحن نصبح مضطرين الى برمجة الريسيفر و البحث عن الترددات الجديدة للقنوات. اليكم طريقة برمجة الريسيفر والتي تعد سهلة .


طريقة برمجة الريسيفر 


قبل البدأ، يجب الحذر وعدم العبث بالأزرار والخيارات الموجودة على الجهاز إذا لم يكن لديك معرفة مسبقة بوظيفة كلٍّ منها؛ حيث يصبح من السهل تَعلّم البرمجة البسيطة للريسيفر من أي شخص يعرف وظيفة هذه الأزرار.

الطريقة

من جهاز التحكّم الخاص بالرسيفر نقوم بالضغط على القائمة menu . سوف يطلب الجهاز منك كلمة السر وهو عبارة عن أربعة أصفار .  ستُفتح لك قائمة، وستجد عدّة خيارات منها ضبط الهوائي، والفائده منه أن تقوم بترتيب الأقمار كما ترغب . سوف تجد بين الخيارات بحثا اليا، وهذا الخيار يجعل جهاز الرسيفر يبحث عن الأقمار تلقائيّاً من دون أن تُدخل أيّ تردّدات . سوف تجد بين الخيارات بحثاً يدويّاً، وهذا الخيار تستفيد منه عن طريق إدخال التردّدات يدويا كل على حِدة . سوف تجد من بين الخيارات نقل المعلومات، والفائده منه توصيل الرّسيفر بالكومبيوتر؛ حتّى يتمّ نسخ ملف السوفت وير وحفظه داخل الكومبيوتر . سوف تجد من بين الخيارات إعادة ضبط القيم الافتراضية للمصنع؛ وهو يقوم بمسح كلّ المعلومات عن الجهاز .

طريقة برمجة الريسيفر

 


أشياء يجب الانتباه اليها


  1. اذا صادفت مشاكل في التقاط بعض القنوات او كلها، تأكد من سلامة الهوائي اللاقط من اي اعطاب او تم العبث به او باجزائه ، وتأكد من انه موجه في الاتجاه الصحيح وانه في الزاوية السليمة للقمر الاصطناعي الذي توجد عليه القنوات التي تود البحث عنها
  2. هناك بعض اللاقطات لصغر قطرها قد لا تلتقط بعض القنوات او بعض الاقمار، لهذا قد يكون هذا سببا رئيسيا لعدم ظهور بعض القنوات ايضا.
  3. تأكد من سلامة كايبل الاشارة، وقم بتغييره بشكل دوري حتى تحافظ على جودة اشارة قنواتك في الجهاز.

شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد