افضل برامج تعديل الفيديو وعمل مونتاج احترافي باسلوب بسيط

الكاتب Null
684 مشاهدة

اليوم سنلقي الضوء علي أفضل برامج تعديل الفيديو  يوجد من ضمنهم برامج يسهل التعامل معها ولا تحتاج لوقت او تدرب احترافي.


برامج تعديل الفيديو – ما اهميتها بالنسبة إلى ؟!


كالعادة ، إن كنت واحدا من هواة تصوير الفيديو والافلام ، فيلزمك بالتأكيد بأن تحصل عيل احد برامج تعديل الفيديو  ، لحذف جزء من الفيديو ، او اضافة التأثيرات عليه ، او دمج مقاطع الفيديو التى قمت بتصويره ، او تغيير صيغتها من صيغة الى آخرى.

فبرامج تعديل الفيديو تقوم بتسهيل العملية على المصور بكثير ، كما انها تبدى الاحترافية فى عملك ، مما يساعدك فى اكمال مسيرتك فى تصوير الافلام والفيديو ، حيث سيتيح لك تنزيل فيديوهاتك على اليوتيوب وغيرها مع مؤثرات خرافية.


AVS Video Editor :


AVS Video Editor – من افضل برامج تعديل الفيديو

برنامج AVS Video Edito هو من أفضل برامج تعديل الفيديو ، حيث يمكنك بواسطته ان تقوم بالتعديل على الفيديو بكل سهولة كيفما شئت ، او حتى دمج او تقطيع اجزاء من الفيديو ، والجميل به انه يتيح لك التعديل على اى نوع من الفيديوهات المذكورة فى الصيغ الرئيسية ، وهى الفيديوهات من النوع :

  • VOB، MP4، DVD، WMV، 3GP، MOV، MKV، H.263 الترميز / H.264 ، وغيرها من الصيغ الاخرى.

كما انه داعم لفيديوهات الـ HD:

  • AVI HD، AVCHD، MTS / M2TS،Mp3 , MP4, 3GP

ومن مميزاته ايضا انه :

  • يقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر [ Desktop ] ، مثل برامج التصوير : Bandicam,Camtasia ، كما أنه يحتوى على شريط ادوات يمكنك من التعديل اثناء التصوير ، ويحتوى على ميزة تصوير الشاشة والتعديل عليها فيديو.

يحتوى على شريط ادوات يتميز بـ :

  • 300 مؤثر يمكن وضعه على الفيديو.
  • إدراج النصوص والتعليقات ، او ترجمة الفيديو بطريقة مبتكرة.
  • اضافة موسيقى ، وتحرير الصوت ، او الجمع بين الاصوات مع الفيديو ، او حتى جمع الفيديوهات مع بعضها.
  • إضافة موسيقى تعمل فى الخلفية مثل : عرض الصور مع موسيقى.
  • يتيح لك التسجيل صوتيا.
  • إمكانية التعديل او فتح مقاطع الفيديو بلو راى.
  • حفظ الفيديوهات بتقنية البلو راى.
  • يمكنك بعد الانتهاء حفظ الملف على اى صيغة انت تريدها ، او رفعه على مواقع السوشيال ميديا : فيس بوك ، تويتر ، جوجل بلس ، يوتيوب ، وغيرها.

متطلبات تشغيل البرنامج – ادنى المتطلبات :

  • انظمة التشغيل : XP,7,8,8.1,10,ios,linux,mac.
  • المعالج: Intel AMD 2.5HZ
  • الرامات:1GB

وبالنسبة لويندوز فيستا فهى كالتالى:

  • المعالج:Intel AMD 3GH.
  • الرامات: 1.5GB
  • قد تختلف متطلبات النظام وفقا لاصدار ويندوز فيستا التى تملكها.

Pinnacle Studio 16 Ultimate :


برامج تعديل الفيديو

Pinnacle Studio 16 Ultimate – من افضل برامج تعديل الفيديو

برنامج Pinnacle Studio 16 Ultimate احد افضل برامج تعديل الفيديو ، حيث يساعدك على صناعة الافلام بشكل سريع ، او حتى تقطيع ملفات الفيديو بكل سهولة ، وذلك من خلال ان تقوم بإستيراد مقاطع الفيديو المراد التعديل عليها ومن ثم ترتيبها بمكتبة الوسائط والتحرير عليها.

كما ان برنامج Pinnacle Studio 16 Ultimate يساعدك فى تحرير الفيديوهات القصيرة ايضا ويخرج الفيديوهات بصيغة  عالية ، ويتيح لك اضافة اكثر من 6 مقاطع فيديو فى وقت واحد ، ويمكنك من إنشاء الموسيقى الخاصة بك.

يقوم بالتعديل على جميع الفيديوهات ، بجانبهم ، الفيديوهات HD ، والـ 3D ، ويتيج لك ايضا مشاركة الفيديو الخاص بك على الفيسبوك او اليوتيوب.


Adobe Premiere Elements 11 :


Adobe Premiere Elements 11 - افضل برنامج لتعديل الفيديو

Adobe Premiere Elements 11 – افضل برنامج لتعديل الفيديو

Adobe Premiere Elements 11 يعد من افضل برامج تعديل الفيديو ، وهو برنامج شهير من صناعة شركة Adobe الشهيرة ، ويعتبر برنامج Adobe Premiere احد افضل البرامج لتعديل الفيديو ، من اشهر البرامج الموجودة فى هذا المجال.

حيث يعتبر من البرامج السهلة جدا فى التعديل على مقاطع الفيديو بكل سهولة ، او حتى اضافة التأثيرات عليها.

مميزات Adobe Premiere :

  • يحتوى على تأثيرات هائلة.
  • لا يحتاج لخبرة او دراسة له ، لأنه سهل الاسخدام.
  • يقوم بتصدير الفيديوهات كما تشاء ، ويمكنك مشاركتها ايضا على مواقع السوشيال ميديا.
  • يُستعمل من قبل العديد من الاشخاص خصوصا فى الافلام او الاعمال الكرتونية والمسلسلية.

Adobe After Effects :


After Effects – من افضل برامج تعديل الفيديو

من افضل برامج تعديل الفيديو هو برنامج Adobe After Effects ، احد البرامج الشهيرة ، معروف جدا ولا يحتاج حتى لنبذة صغيرة عنه ، فلا احد يجهل هذا البرنامج.

Adobe After Effects ، هو احد البرامج الضخمة فى انتاج الفيديو والمصنوع من قبل شركة Adobe ، حيث يستخدم هذا البرنامج فى الاعمال المسلسلية والكروتونية والافلام ولا غنى عنه ، فيستعمله الجميع لما فيه من تأثيرات هائلة وامكانيات رائعة.

حيث يمكنك اضافة التأثيرات المتعلقة بالفيديو كنار تحترق او تأثيرات مثل فيلم Iron Man ، وتمت منتجة العديد من الافلام الشهيرة به.

كما انه يستخدم ايضا فى عمل الانتروهات او العروض التقديمية للفيديوهات.

إن كنت من هواة الافلام والتصوير ، فأنصحك بهذا البرنامج Adobe After Effects ، وبالتأكيد ستسمع عنه كثيرا فى مجالك اخى الكريم ، فأنصحك بأن تتعلمه من الآن.


برنامج  IMovie :


برامج تعديل الفيديو

IMovie – من افضل برامج تعديل الفيديو

احد البرامج الذى حاز على شهرة كبيرة فى وقت قصير جدا ، حيث يمكنك من تعديل الفيديوهات بكل سهولة كيفما شئت ، وهو برنامج يتم دعمه من قبل شركة آبل.

يمكنك برنامج IMovie من تعديل الفيديوهات وتقديمها بجوده HD ، او عرضه مثل الاسلوب الذى تستعمله شركة HollyWood.

فإن كنت تمتلك آى فون ، او آى باد ، فأنصحك بتحميل هذا البرنامج ، فلعلك تملك الكثير من الفيديوهات والتى تريد اضافة طابع التأثير الخاص بك عليها، كما انه برنامج بسيط ومتوفر لعملاء اجهزة الماك.


 CyberLink PowerDirector :


برنامج CyberLink PowerDirector هو من أفضل البرامج التي ننصح بها لتعديل الفيديو،ف هو برنامج ممتاز فى التعديل على الفيديوهات بكل سهولة ، حيث يتيح لك إصدار الجودات العالية من ملفاتك الخاصة بك.

برامج تعديل الفيديو

CyberLink PowerDirector – من افضل برامج تعديل الفيديو

ويمكنك ايضا برنامج CyberLink PowerDirector من تحرير الفيديوهات مع الحفاظ على جودته ، او إزالة اجزاء لا تعجبك من الفيديو ، او حتى حذف مقاطع الفيديو التى تريديها.

يمكنك العمل على البرنامج بكل سهولة ، فهو يوفر لك جميع الادوات التى تريدها ، ويمكنك ايضا تحويل الفيديو والصور لجودة الـ HD ، ويحتوى البرنامج على الكثير من التأثيرات والادوات التى يمكنك اضافتها للفيديو والتى تشبه الواقع.

يعتبر برنامج  CyberLink PowerDirector واحدآ من أقوي برامج تعديل الفيديو حيث أنه يتميز بالبساطة والسهولة التى به ، كما انه يحتوى على تأثيرات ضوئية ، ومن مميزاته انه يدعم دقة : 4K Ultra HD للفيديوهات.


Update : 2017-11-03  | By: Walid

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد