Matrix219 Home | اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر في خلال ثواني وكيف تجعله ينطفئ وحده في وقت معين
برامج و تطبيقات

اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر في خلال ثواني وكيف تجعله ينطفئ وحده في وقت معين

اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر
اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر

دائما نقع في وضعية اننا نكون في عجلة كبيرة و نريد اطفاء الحاسوب بسرعة والذهاب الى حال سبيلنا. في هذه التدوينة سنريك اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر لا من ناحية الهاردوير ولا السوفتوير ، كما ساريك طريقة لاطفاء الكمبيوتر لوحده في وقت محدد.


اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر


اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر

لاطفاء الكومبيوتر ، توجد هناك طريقتان اساسيتان ، اولها ( و التي يعرفها الكل ) ، هي من خلال الذهاب الى قائمة ابدأ ثم خيار اطفاء الحاسوب، وتقريبا فهذه الطريقة تعد سهلة الوصول. لكن في بعض نسخ الويندوز القديمة ، فان الانتظار حتى ينطفئ الجهاز يكون طويلا لكن، ربما هذا المشكل اختفى مع النسخ الجديدة للويندوز ( ويندوز 8 و ويندوز 10 ) لكونها اصبحت تنطفئ في وقت قصير. وهو سبب اضافي يجعلك تنتقل الى النسخ الاحدث من نظام مايكروسوفت . ( شاهد : اسباب الانتقال الى ويندوز 10 والتخلي عن النسخ القديمة من النظام ). يمكنك ايضا استعمال اختصار الكيبورد والذي هي الضغط على زري alt و F4 وسيظهر لك قائمة الاطفاء مباشرة.

هناك طريقة اخرى لفعل ذلك ، وهي ايضا يعرفها الكثير ، وهي الضغط على زر الاطفاء/ التشغيل ، وابق ضاغطا عليه لعدة ثواني وسينطفئ الجهاز مباشرة. وهذه الطريقة تنفع اذا كنت في عجلة من امرك او ( لا قدر الله ) تم سكب سائل على حاسوبك المحمول وتريده اطفاءه مباشرة. كما ان هذه الطريقة تنفع كذلك لافراغ الجهاز من الشحنات الكهربائية التي قد لا تزال داخله في حال كنت تريد تفكيك حاسوبك.

ربما هاتين الطريقتين هما الاكثر شيوعا واستخداما. لكن دائما انصح بالطريقة الاولى في جميع الاحوال لانها اكثر امانا . الطريقة الثانية تنفع اذا لم يكن لديك اي عمل تريد حفظه وتخاف ان يضيع ، لان هذه الطريقة هي مباشرة كثيرا . كما لا انصح بان يتم عملها دائما لانها قد تسبب اضرار على القرص الصلب وكذلك على بعض الاجزاء الاخرى من الجهاز.


كيفية جعل الحاسوب ينطفئ لوحده في وقت محدد


اسرع طريقة لاطفاء الكمبيوتر

لجعل الحاسوب ينطفئ لوحده، قم اولا بانشاء ملف text جديد على سطح المكتب ، ثم انقل هذا السكريبت :

@echo off

 :W

if %time%==00:00:00.00 goto :X

goto :W

 :X

“shutdown.exe /s /f /t 60 /c “Go to bed

الخانة ” 00:00:00.00 ” هي خاصة بالوقت ، فالصفران الموجودان على اليسار هما للساعة ، واللذين يتواجدان على جنبهما هي للدقيقة و هكذا … ، قم باختيار الوقت الذي تريد فيه ان ينطفئ حاسوبك فيها بالضبط ، تأكد من ان الوقت مكتوب بصيغة 24 ساعة.

السطر الاخير يحتوي على الرسالة التي تريد ان تظهر ، ففي مثالنا هنا توجد Go to bed ، يمكن كتابة ما يحلو لك في الرسالة. ويمكنك تركها فارغة ايضا.


شاهد ايضا :

طريقة تنظيف جهاز الكمبيوتر من الأتربة

ملفات تعريف الارتباط “الكوكيز” وكيفية حذف تلك الملفات على متصفح كروم وفيرفكس

خطوات قبل بيع الهاتف يجب فعلها وتعتبر ضرورية جدا

برامج مجانية ومفيدة ينبغي تثبيتها لمستخدمي ويندوز

استحواذ avast على ccleaner و على شركة piriform بالكامل


Update : 2017-11-03  | By: Walid

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.