اسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر سلكيا او لا سلكيا

الكاتب : Null
1.6K مشاهده

دائما ما نقع في مشكل اننا نريد نقل ملفاتنا سواء كانت صور او افلام او مستندات لكن في اسرع وقت ممكن. في هذه التدوينة سنذكر لكم اسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر ، مع ذكر أربع طرق اخرى جيدة جدا لفعل ذلك.


اسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر


لعل اسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر سواء كانا متباعدين او متقاربين هو استعمال هارد خارجي او مفتاح USB لفعل ذلك، فسرعات الوسائط الخارجية اصبحت الان تصل الى مستويات قياسية في الكتابة و القراءة ( اي النسخ واللصق ).

فقط اختر الملف من حاسوبك وانقله الى اي وسائط خارجية للتخزين ( مفتاح USB او قرص صلب خارجي او قرص DVD او Bluray ) ثم انقله الى الحاسوب الاخر.


اسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر من خلال الوايفاي 


بالنسبة للكمبيوترات المتقاربة، فان هناك خطوتين اساسيتين لمشاركة الملفات والمجلدات. اولها هي ان يكون الحاسوبان متصلين في نفس الشبكة الداخلية ( وايفاي او Ethernet ). وثانيا استعمال برنامج يدعى Send Anywhere لنقل الملفات نفسها.

برنامج Send Anywhere هو برنامج متوفر في الويندوز، الماك واللينكس. كما انه متوفر كاضافة على متصفح جوجل كروم اذا كنت تود استعماله في نظام Chrome OS. هذا البرنامج هو رائع ويعد أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر من على الوايفاي، ويعمل بشكل جيد لا في الحواسيب، ولا حتى على الهواتف التي يمكن ان يعمل بها التطبيق ايضا.

تحميل برنامج Send Anywhere ( مجاني ) 

هذا البرنامج لا يعمل اذا كان الانترنت عندك غير متصل. عندئذ يمكن استعمال برنامج Snapdrop الذي هو مبني على متصفحات الويب فقط، كما انه لن يحتاج منك تثبيته على كل الجهازين.


اسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر من خلال الكايبل


عند استعمال الكايبل في النقل، فانك تختصر على نفسك الكثير من الوقت، فالكيبلات معروفة بانها أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر متقاربين جدا في المسافة.

نظام الويندوز

اذا كان لديك حاسوبان يعملان بنظام الويندوز، فالافضل لك ان تجرب كايبل Belkin’s F5U279، الذي يتميز بسرعة تفوق سرعة تقنية USB 3.0، وهو سهل جدا في الاستعمال.

نظام الماك

الحواسيب العامل بانظمة الماك هي كذلك لها كايبلاتها الخاصة، وافضلها هو كايبل Thunderbolt الذي يعتمد على تقنية من شركة Intel والتي تتميز بسرعاتها الفائقة ايضا.

الانظمة الاخرى 

لنقل الملفات بين حواسيب عاملة بنظام Linux او Chrome OS ايضا، او حتى لعمل ذلك بين حواسيب مختلفة في الانظمة، ستحتاج الى كايبل Ethernet بين الحاسوبين، والذي يخلق شبكة صغيرة داخلية بينهما تسمح لهما بالتعرف على بعضهما البعض وتبادل المعلومات. فقط قم بتفعيل خيار المشاركة على الشبكة في النظامين، وستكون الامور جيدة حينها. هذا الفيديو يشرح كيفية تفعيل تلك الخاصية على نظامي ويندوز وماك :


الخدمات السحابية


يمكنك دائما ان تجرب الخدمات السحابية والتي اصبحت كثيرة في هذا الوقت، وهي لا تتطلب ان يكون الحاسوب في الطرف الاخر عاملا بنظام معين او ان يكون قريبا حتى.

جرب الايميل اولا، فهو يمكنك من نقل المستندات وارسالها عبر البريد الالكتروني لاي شخص. واذا كان حجم الملف اكبر من اللازم ، قم بتجربة الخدمات الاخرى والتي نذكر منها على سبيل المثال : Dropbox, Google Drive, OneDrive وغيرها ..

الخدمات السحابية يبقى خيارا ممتازا في الكثير من الحالات، فهو يسمح لك برفع اي ملف تريده على السحابة وتركه هناك، كما يمكن مشاركة الرابط مع ملايين الحواسيب الاخرى لكي يمكنها تحميل الملف.

اذا كنت تبحث عن السرعة، فهناك خدمة FilePizza وهي أسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر عبر السحابة، والتي تعتمد على تقنية p2p ، حيث في اللحظة التي يتم رفع الملف فيها ، سيتم بدأ التحميل في الجهة المقابلة بدون انتظار، كما انه لا يجب عليكما ان تدفعا اي شيء.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy