نادى السيارات الدولى بالقاهرة واجراءات الحصول على رخصة دولية

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 7.4K مشاهدة
نادى السيارات الدولى بالقاهرة هو المكان الوحيد فى مصر الذى من خلاله تستطيع الحصول على رخصة قيادة دولية فى اكثر من 150دولة حول العالم مما يتيح لك التمتع بالقيادة اثناء الرحلات السياحية المختلفة وايضا الاعتماد على النفس فى اى دولة فى اى ظرف طارئ.

[ نادى السيارات الدولى بالقاهرة ]


شروط إستخدام رخصة القيادة الدولية خارج مصر :

أن تكون متواجد داخل هذه الدولة بتأشيرة سياحة أو تأشيرة زيارة فقط أو تأشيرة عمره أو حج الخاصة بالمملكة العربية السعودية أو لغرض سياحي أو حضور مؤتمر أو ندوة في اى دولة ولا يجوز إستخدامها لحاملي تأشيرة إقامة في الدولة أو العاملين في هذة الدوله حيث يشترط في هذه الحالة إستخراج رخصة القيادة الخاصة بالدوله المقام بها ويشترط أيضا أن تكون السيارة التي تقودها مؤجرة وليست بإسمك حيث انه فى حالة اقامتك فى احدى الدول تقوم باستخراج رخصة قيادة من الدولة التى تعيش او تعمل فيها بعد ان حصلت على الاقامة بداخلها فانت تتبع نظامها وتسري عليك قوانين البلد بمختلف اعمالها وقوانينها الادارية .

نادى السيارات الدولى بالقاهرة

نادى السيارات الدولى بالقاهرة

 

وبالطبع يمكنك إستخدام رخصة القيادة الدولية في قيادة سيارتك الخاصة والتي دخلت الدولة بنظام التربتيك بغرض سياحي وليس بغرض الإقامة أو عند سفرك البري من دولة جنسيتك إلى دولة مقر عملك مرورا بدوله أو أكثر في طريقك اثناء السفر بري وتعبر وثيقة مهمة جدا اثناء السفر لان من لا يحمل رخصة قياده دولة لا يمكنه القيادة داخل اى دولة سواء كان يمر منها او يقوم بها فترة سياحية قصيرة كما ذكرنا  ولا يجوز نهائيا القيادة داخل مصر بإستخدام رخصة القيادة الدولية حيث أنها لا تحل محل الرخصة المصرية ولا يجوز إستخدامها في القيادة داخل الدولة الصادرة منها ويتم منح الرخصة للمصريين او اللأجانب المقيمين في مصر بشرط الحصول على رخصة القيادة المصرية الخاصة  مسبقا ويتم إصدار الرخصة الدولية من نادى السيارات الدولى بالقاهرة او احد فروعه بعد إنتهاءها من داخل مصر فقط و لا يجوز إصدارها من أي نادي سيارات آخر خارج مصر .

 الإجراءات اللازمة لإستخراج رخصة القيادة الدولية فى مصر:

 ان الاجرات المتبعه لاستخراج رخصة القياده الدولة كنا ذكرنها فى “matrix219” سابقا بالاوراق المطلوبة لـــ استخراج رخصة القياده الدولية بالتفصيل ولكن لا مانع من ذكرها ايضا فى نقاط بسيطة وميسره هنا وهى .

  1. خطاب صحة البيانات صادر من مرور القاهرة.
  2. أصل رخصة القيادة الخاصة المصرية.
  3. صورة من رخصة القيادة الخاصة المصرية.
  4. أصل البطاقة الشخصية أو أصل جواز السفر المصري.
  5. صورة من البطاقة الشخصية أو صورة من جواز السفر المصري.
  6. عدد 2 صورة شخصية مقاس 4X6 .

 يتم تقديم الأوراق السابق ذكرها إلى الموظف المختص ويتم كتابة بياناتك في الإستمارة الخاصة بذلك والتي سيعطيها لك الموظف من داخل نادى السيارات الدولى بالقاهرة وبعدها  يتم دفع رسوم الرخصة الدولية ويقوم الموظف بالإحتفاظ بأصل الرخصة المصرية وبعد مرور ساعه من تسليمك الأوراق للموظف يتم تسليمك الرخصة المصرية مع الرخصة الدولية .

عنوان نادى السيارات الدولى بالقاهرة :

نادى السيارات الدولى بالقاهرة له عناويين متعددة منها فى القاهرة والاسكندرية ومطروح وجنوب سيناء بحيث يسهل على من يريدون على الحصول على رخصة القيادة الدولية من نادى السيارات الدولى بالدولى بالقاهرة التواجهة الى اقرب مقر معتمد لذالك .

القاهرة :

رمسيس 10 ش قصر النيل وسط البلد وتليفوناته نادى السيارات الدولى بالقاهرة هى [  25743176 – 25743418 – 25743355 – 25768171 – 25791666 ]

الاسكندرية :

المنشيه 15 شارع شريف باشا وتليفون نادى السيارات والرحلات المصرى فى الإسكندرية [ 4846730 – 4801350 ]  أو ميامى طريق الجيش بير مسعود شاطئ سيدى بشر وتليفوناتة  [ 5481495 – 5481494 ]

مطروح :

ماربيلا منطقه 11 شاليه 2 مارينا وتليفون نادى السيارات والرحلات المصرى فى مطروح[ 4060230 ]

جنوب سيناء : 

ميناء نوبيع- عماره 2 -مدخل ا -مساكن منخفضه التكاليف وتليفون نادى السيارات والرحلات المصرى فى جنوب سيناء [ 3520092 ]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد