Matrix219 Home | كيف تم اختراع الانترنت و لماذا كانت الحاجة الي هذه المنصة العملاقة !!!
شخصيات

كيف تم اختراع الانترنت و لماذا كانت الحاجة الي هذه المنصة العملاقة !!!

كيف تم اختراع الانترنت
كيف تم اختراع الانترنت

كيف تم اختراع الانترنت سؤال لم يعرف الاجابة عليه الا القليل منا و ايضا اختلفت الاجابات ولهذا كان لنا لقاء مع تدوينة اليوم والقاء الضوء علي كيف تم اختراع الانترنت و من هو الذي اخترعه و متي اخترع كل هذا و اكثر, من خلال تدوينة اليوم فهيا بنا :


[ كيف تم اختراع الانترنت ]


مفهوم الانترنت و كيف تم اختراعه :

كيف تم اختراع الانترنت


الانترنت : هو عبارة عن  مجموعة من الشبكات الكبيرة و الواسعة إذ انها عبارة عن إيصال مجموعة هائلة من أجهزة الكمبيوتر والشبكات المحلية “Lan” والشبكات الواسعة “Wan” ببعضها البعض و عند اتصال كل هذه الشبكات الكبيرة مع بعضها تتكون شبكة الانترنت و شكبة الانترنت ليست ملكا لاحد ولا يمكن تعطيلها لانها كبيرة جدا و كل لحظة تتسع بشكل اكبر و اوسع.


كيف تم اختراع الانترنت :

كيف تم اختراع الانترنت


تم تطوير الانترنت في عام 1960 و كانت شبكات الانترنت تحت تطوير مختبرات علوم الحاسوب في الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا وبريطانيا و قد منحت وزارة الدفاع الامريكية عقودا في وقت مبكر من الستينيات لتطوير أنظمة شبكات تبديل الرزم، وتضمّن ذلك تطوير شبكة الأربانت و شبكة الاربانت هي شبكة وكالة مشاريع البحوث المتطورة هي من اوائل شبكات نقل المعطيات باستخدام تقنية تبديل الرزم تمّ إرسال أول رسالة عبر شبكة الأربانت بإشراف البروفسور ليونارد كلينروك منجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس إلىمعهد ستانفورد للأبحاث

تم تطوير العديد من شبكات تبديل الرزم في نهاية الستينيات ومطلع السبعنيات من القرن العشرين.


من هو Leonard Kleinrock :

كيف تم اختراع الانترنت


هو مهندس وعالم كمبيوتر وأستاذ علم الحاسب في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلس، و هو عمل علي تطوير شبكة الانترنت وله مساهمات عديدة في مجالشبكات الكمبيوتر وخصوصا الجانب النظري منه، وأيضا قد لعب دورا مهمة في تطوير مشروع أربانت، ومن أبرز إنجازاته عمله في نظرية الطابور.


تطوير شبكة الانترنت العالمية : 

كيف تم اختراع الانترنت


باستخدام بعض بروتوكولات الاتصالات. قام دونالد ديفيس في مخبر الفيزياء القومي في بريطانيا في بناء أول شبكة تبديل رزم، وقد استمرت الشبكة في العمل كا بيئة للتجارب و الاختبارات في المملكة المتدة خلال العقدين التاليين. أمّا العمل في تطوير شبكة الأربانت فقد أدى إلى تطوير بروتوكولات اتصال سمحت بالربط بين الشبكات المُختلفة لتشكيل شبكة واحدة مُترابطة.

في عام 1981م : تم دعم الوصول إلىشبكة الأربانت عندما قامت مؤسسة العلوم القوميّة “NSF” بتمويل شبكة علوم الحاسب “CSNET”.

في عام 1982م : جرى اعتماد حزمة بروتوكولات الإنترنت “TCP/IP” كنموذج قياسي في شبكة الأربانت. وفي أوائل الثمانينيات، مولت مؤسسة العلوم القوميّة “NSF” إنشاء عدد من المراكز القوميّة للحواسب الفائقة في عدة جامعات، ثم دعمت توصيلها مع شبكة مؤسسة العلوم القومية “NSFNET” ، وقد سمح هذ المشروع للمراكز البحثيّة والمُؤسسات التعليميّة في الولايات المتحدة بالنفاذ إلى شبكة الحواسيب الفائقة. بدأت مزوّدات خدمات الإنترنت “ISP” التجاريّة في الظهور في أواخر الثمانينيات من القرن العشرين.


اقرأ أيضآ :

المتحكمون في شبكة الانترنت هم فريق متكون من 14 شخصا

ما هي مخاطر الانترنت علي الاطفال والشباب


Update : 2017-11-03  | By: Walid

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.