أدوات القرصنة و الإختراق

الكاتب : Null
1.4K مشاهده

أدوات القرصنة و الإختراق في هو موضوعنا اليوم، حيث سنتعرف معاً على أفضل الأدوات و البرامج التي يتم إستخدامها بواسطة قراصنة الانترنت، سواءا للكشف عن كلمات السر أو صناعة برمجيات خبيثة و برامج ضارة إلى جانب إختراق المواقع و غيرها من الأمور الغير قانونية .


أدوات القرصنة و الإختراق


أداة Metasploit :


أداة Metasploit هي عبارة عن أداة من أفضل أدوات القرصنة و الإختراق حيث يتيح لك برنامج Metasploit إمكانية معرفة جميع نقاط الضعف المتواجدة في اي منصة تشغيل مما يسمح لك بالتركيز عليها من أجل الإيقاع بمستخدميها و إختراقها ، كما أنه برنامج مفتوح المصدر و يمكنك القيام بتحميله مجانا عبر الضغط على الرابط أدناه للتعرف على الأداة بشكل أكبر ، ويعتبر Metasploit من أفضل برامج الإختراق المستخدمة في 2017 لكونه يسمح للهاكر بإنشاء أدوات و برمجيات خاصة به من خلاله .


تحميل أداة Metasploit


أداة Acunetix WVS :


من بين أفضل أدوات القرصنة و الإختراق، والتى تعتبر بمثابة ماسح ضوئي ، حيث يعمل برنامج Acunetix على كشف جميع العيوب التي يحتوي عليها اي موقع على شبكة الأنترنت ، حيث تعتمد أداة Acunetix على تقنيات حديثة للوصول إلى نقاط ضعف المواقع على الأنترنت وإكتشاف الأخطاء لكسر جدار الحماية الخاص بها ، و يمكنك تحميل البرنامج من خلال النقر على الرابط أسفله .


تحميل أداة Acunetix


اداة Hydra :


أفضل أدوات القرصنة و الإختراق

اداة Hydra


تعتبر أداة Hydra من افضل أدوات القرصنة والاختراق حيث تستطيع هذه الاداة التخمين علي كلمات المرور Online أو Offline ، بشكل قوي و سهل و تستطيع ان تخمن على بروتوكولات الشبكة مثل : ftp و telnet و ssh و sftp و smb ، وهي أقوى من أداة Medusa اللتي تشبهها كثيرا .


رابط تحميل Hydra


أداة Nmap


أداة Nmap هي واحدة من أفضل أدوات القرصنة و الإختراق المميزة جدا اليوم ، حيث أن هذه الأداة تعمل على تزويدك بالعديد من المعلومات الحسّاسة حول اي شبكة ، إذ تستطيع من خلال إستعمالها التعرف على نوعية المنصة التي تم تطوير البرامج عليها إلى جانب أسماء الأدوات المستخدمة و كذلك نوعية جدار الحماية المستعمل و العديد من الاشياء الأخرى ، و قد حصل هذا البرنامج على إعجاب العديد من الخبراء نظرا لكونه دقيقا في تزويد المستخدم له بالمعلومات كما أنه قد ظهر في أحد أفلام The Matrix الشهير ، و هو متوفر في نسخته لجميع منصات التشغيل بما في ذلك ويندوز و ماك و لينيكس .


تحميل أداةNmap


أداة Wireshark


من بين أفضل أدوات القرصنة و الإختراق أيضاً هي أداة Wireshark و التي لا يستغني عنها أي متخصص في مجال الأمن و الحماية ، حيث أن أداة Wireshark هي عبارة عن برنامج يعمل على تحليل جميع أنواع الشبكات و إستخراج كافة البروتوكولات الخاصة بها ، كما يوفر إمكانية الإطلاع على مجموعة من البيانات الخاصة بالشبكة مثل بيانات  IEEE 802.11, PPP/HDLC, ATM, Bluetooth, USB, Token Ring, Frame Relay, FDDI و العديد من البيانات الأخرى .


تحميل أداة Wireshark


أداة oclHashcat


من بين افضل الأدوات المستخدمة في القرصنة و الإختراق هي برنامج oclHashcat و الذي يعمل على تكسير جميع انوع كلمات السر أو كلمات المرور و ذلك عبر الإعتماد على تقنيات عديدة يمكنك التعرف عليها من خلال تحميل البرنامج و تجربة إستعماله عبر الرابط اسفله .


تحميل أداة oclHashcat


أداة Nessus Vulnerability Scanner


أداة Nessus Vulnerability Scanner هي واحدة من بين أفضل أدوات القرصنة و الإختراق اقوى الأدوات المجانية المستخدمة في مجال القرصنة و الإختراق و ذلك لكونها تعمل على تحليل و فحص جميع أنواع الشبكات لتوقم بتزويد المستخدم لها بالعديد من المعلومات حول منافذ الإختراق و عيوب الشبكات و هي تعمل تحليل و فحص مختلف الشبكات منها IPv4 و IPv6  و العديد من الاشياء الأخرى .


تحميل أداة Nessus Vulnerability Scanner


أداة Maltego


من بين أخطر الأدوات المستخدمة في عمليات القرصنة و الإختراق هو برنامج Maltego حيث يعمل هذا البرنامج على تحديد جميع نقاط الضعف في مختلف أنواع الشبكات و المنصات على الأنترنت كما أنه يعمل على تحليل المواقع و فحص الـ DNS و جلب عنواين البروتوكل أو الـ IP ، كما انه أداة سهلة الإستخدام و متاح في نسخته المجانية لجميع أنظمة التشغيل .


تحميل أداة Maltego


أداة Social-Engineer Toolkit 


من بين أفضل أدوات الإختراق في عام 2017 هي أداة Social-Engineer Toolkit  و التي تعتبر إلى حدود الساعة التي تقرأ فيها هذه التدوينة من بين أقوى أدوات الإختراق المستعملة من طرف القراصنة و المتسللين و هي أداة يجب على كل مهتم بمجال الأمن و الحماية أن يكون على علم بها حيث أن هذه الأداة هي واحدة من الأدوات المستخدمة  في إختبار الأختراق و التي تعمل على كشف المناطق و العيوب التي يمكن إستغلالها لشن هجمات إلكترونية على مختلف المنصات .


تحميل اداة Social-Engineer Toolkit 


تعقــــيب :-


يوجد بعض الهاكرز لا يحتاجون إلى هذه الأدوات بل يصنعون اداوتهم الخاصة بنفسهم ، فهذا افضل بالطبع عندما تكون انت من صنعت ادواتك بنفسك ولم تنتظر غيرك لصنع أداة ،لك و يمكنك ان تصنع أدواتك الخاصة بلغات برمجة بسيطة و سهلة التعلم مثل : C و Go و Ruby و Perl و Python.


هذه التدوينة الهدف منها هو نشر المعرفة و الوعي بالأدوات المستخدمة من طرف القراصنة من أجل الحماية و إتخاذ الحيطة و الحذر و ليس التشجيع على القيام بأمور غير شرعية .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy