طريقة عمل حناء لليدين الصحيحة لا يعرفها الكثير، إكتشفوها

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 1.1K مشاهدة

طريقة عمل حناء لليدين وبمواد بسيطة موجودة في غالب البيوت، هذا ما ستكتشوفنه وساشاركه معكم اليوم من خلال هذا المقال على مدونة Matrix219 🙂

قد يراود البعض ممن يطلع على طريقة عمل حناء لليدين، التعجب من المكونات الآتية لكنها حقا وعن تجربة كما تلاحظون على الصورة تأتي بنتيجة مبهرة وستلاحظون الفرق الشاسع بين الطريقة التقليدية و طريقة عمل حناء لليدين هذه.


المكونات بسيطة جدا وهي :

  1. كمية من الحناء الطبيعية مطحونة،
  2. تضع في اناء ملعقة صغيرة مملوءة جيدا شاي،
  3. ملعقة صغيرة مملوءة جيدا قهوة،
  4. ملعقة صغيرة مملوءة جيدا سكر،
  5. وحبات من القرنفل.

طريقة عمل حناء اليدين الصحيحة :

توضع كل المكونات السابقة في إناء به ماء على النار، نتركهم حتى يصلوا الى درجة الغليان، بعد ذلك نرفع الإناء من على الناء وندع المزيج حتى يفتر.
بعد ذلك نخلط بالسائل ذاك الحناء حتى نحصل على عجينة قوامها طري، يمكن وضع القليل من عصير الليمون، نغطي عجينة الحناء ونتركها تتخمر حوالي ساعتين أو أكثر حتى تتفاعل المكونات وتمتزج مع بعضها جيدا.
بعد ذلك نستخدمها، ويفضل تركها مدة طويلة كأن توضع ليلة ثم عندما تجف تنزع من غير شطف بالماء وتترك حتى تغمق درجة لونها ثم يشطف المكان.

يمكن مشاهدة الفيديو المرفق لمزيد من الدقة والشرح المفصل.

نتطرق لفوائد الحناء العديدة والتي ستجعل منكم تواضبون على استخدامها من غير تردد 🙂


الحناء :

يعتبر إستخدام الحناء كتراث عربي وإسلامي منذ القدم الى يومنها هذا، حيث تعبر عن الجمال والفرح، هي عادة عريقة متربطة بالمناسبات السعيدة فالكثير من الأسر والأفراد لا يستغنون عنها عند استقبال الأعياد والأعراس، ليس هذا فقط بل إتضح انها مادة قديمة جدا استخدمت في الحضارات السابقة منذ قبل الميلاد حيث كانت تستعمل في التجميل والطب كما عرف عند حضارة الفراعنة وحضرات أخرى.

وهي عشبة لاقت اهتمام المرأة، فهي تعتبر المستهلكة الأولى لهذه المادة الرائعة، وهنا يأتي ذكر منافعها.


فوائد الحناء الطبية :

للحناء فوائد عديدة جمالية وطبية، فهي تعتبر من الأعشاب الصبغية الآمنة والمتميزة، نذكر البعض منها:

تساعد الحناء في تسكين الألم الناتج عن الإلتهاب، و هذا بدعك بعض من الحناء على الجزء المصاب، لذلك تعتبر البديل والخيار الطبيعي لتجنب الآثار الجانية للأدوية الكيميائية ومن الحساسية الناتجة عنها التي يعاني منها العديد من الأشخاص.

تعالج العديد من المشاكل الجلدية، منها: الفطريات، والدمامل، والإكزيما، والصدفية، لاحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا.

تعتبر الحناء مادة مهدئة جيدة للجلد، من خلال تخفيض تأثير الدورة الدموية تحت الجلد، كوضعها على المناطق الساخنة من الجسم، لكن لابد أولا من مراجعة الطبيب المختص.

تجدد الحناء حيوية الشعر وتحسن من مظهره، أيضاتساعد في التخلص من القشرة، لاحتوائها على مواد فعالة ورائعة تعطي مفعول متألق وصحي للشعر، لذلك الكثير من شركات التجميل تستخدمها في مستحضراتها.

تقضي على البقع الداكنة، والتصبّغات الجلدية.

تساعد في معالجة تشقّق الجلد، حيث تمنحه الحيويّة والمرونة.

صبغ الشعر الأبيض.

وغيرها من الفوائد الكثيرة التي تجعل من الحناء مادة غاية في الأهمية لابد من توفرها الدائم في كل بيت خاصة وهي من المواد رخصية الثمن، اضافة عن كل ذلك فإن الحناء تستخدم في العديد من المواد التجميلة الصناعيّة، مثل: الشامبوهات، وأيضا منظّفات البشرة، كذلك الكريمات، ومواد الصباغة. حتى أنها تستخدم في صناعة العطور باستغلال أزهارها.


التركيب الكيميائي للحناء :

أوراق الحناء تحتوي على نسبة عالية من مادة اللاوسون، وهي مادة جليكوسيدية تمنحها خصائص طبية تساعدة في معالجة العديد من المشاكل الصحية، كما تحتوي على المواد المختصة عن الصبغة وعلى زيوت طيارة، وعلى كمية ضئيلة من الستيرويد، ومواد سكرية، ومواد راتنجية.

أرجو أن المقال أفادكم وشمل كل تساؤلاتكم حول هذه العشبة الرائعة التي ننصح بعدم الاستغناء عنها 🙂

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد