ماتريكس219 | خسارة سناب شات ل 443 مليون دولار والسبب انستاغرام

خسارة سناب شات ل 443 مليون دولار والسبب انستاغرام

By: Hamza Kaddouri
98 Views

نشرت سناب نتائجها المالية والتي أظهرت تراجعاً واضحاً بفعل المنافسة من انستغرام. وحققت سناب عائدات إجمالية 181.5 مليون دولار في الربع الثاني وهي أقل من توقعات المحللين، وصافي أعمال الشركة خسارة سناب شات بنحو 443 مليون دولار.


سبب خسارة سناب شات لهذا المبلغ الكبير


بمقارنة خسائر سناب هذا الربع مع السابق نجدها 4 أضعاف خسائرها بنفس الربع من العام الماضي. وحتى معدل النمو في المستخدمين لم يكن كالسابق حيث أضافت الشركة 7.3 مليون مستخدم نشط جديد هذا الربع ليصل العدد إلى 173 مليون مستخدم نشط يومياً، وخلال عام كامل أضافت 30 مليون مستخدم نشط.

يتوزع عدد مستخدمي سناب شات ما بين 75 مليون مستخدم من أمريكا الشمالية، 57 مليون مستخدم من أوروبا و الباقي 42 مليون مستخدم من باقي أنحاء العالم. وذكرت الشركة أن المستخدم الواحد وسطياً ينشر 20 سنابة يومياً، وهناك 250 مليون سنابة يتم حفظها في الذكريات يومياً.

بالطبع معظم عائدات شركة سناب هي من الإعلانات عبر تطبيق سناب شات، لكن لديها بعض العائدات الأخرى مثل بيع أقل من 42 ألف نظارة حققت لها 5.4 مليون دولار.

ومن اهم اسباب خسارة سناب شات هذه هي المنافسة، حيث شكلت شبكات اجتماعية اخرى مثل انستاغرام منافسة قوية من سناب شات، وذلك عبر ادخالها ميزة Stories، والتي تعد الفكرة الاساسية للتطبيق الاول.


سناب شات


سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد . عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”. يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد