ماتريكس219 | المساعد Bixby من سامسونج اصبح متوفرا في اكثر من 200 دولة حول العالم

المساعد Bixby من سامسونج اصبح متوفرا في اكثر من 200 دولة حول العالم

By: Hamza Kaddouri
65 Views

أعلنت شركة سامسونج وبشكل رسمي عن وصول المساعد Bixby ( بيكسبي ) الرقمي لأكثر من 200 دولة مُختلفة حول العالم. وبهذا فانه اضحى من اوسع الاطلاقات للمساعدات الشخصية الى اليوم.


اطلاق المساعد Bixby


وقالت الشركة إن استخدام الأوامر الصوتية مُمكن الآن في مجموعة كبيرة من دول المملكة المُتحدة، وأستراليا، وكندا، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا كذلك.

ويدعم المساعد Bixby الرقمي من سامسونج اللغتين الإنكليزية والكورية في الوقت الراهن. ويُمكن من خلال طرح مجموعة كبيرة من الأسئلة وتنفيذ المهام داخل النظام كتغيير مستوى سطوع الشاشة مثلًا، أو تعطيل مزامنة الأسماء مع غوغل، وهي ميّزة غير موجودة في بقيّة المساعدات الرقمية.

هذا ويعد المساعد Bixby احد ابرز المساعدات الرقمية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي الى جانب Google Assistant من جوجل و Siri من أبل و Alexa من أمازون.


الذكاء الاصطناعي 


المساعد Bixby

هو الذكاء الذي تبديه الآلات والبرامج بما يحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة، كما أنه اسم لحقل أكاديمي يعنى بكيفية صنع حواسيب وبرامج قادرة على اتخاذ سلوك ذكي.

في منتصف القرن العشرين، بدأ عدد قليل من العلماء في استكشاف نهج جديد لبناء آلات ذكية، بناءً على الاكتشافات الحديثة في علم الأعصاب، ونظرية رياضية جديدة للمعلومات، وتطور علم التحكم الآلي، وقبل كل ذلك، عن طريق اختراع الحاسوبالرقمي، تم اختراع آله يمكنها محاكاة عملية التفكير الحسابي الإنسانية.

أسس المجال الحديث لبحوث الذكاء الاصطناعي في مؤتمر عقد في كليه دارتموث في صيف عام 1956 أصبح هؤلاء الحضور قادة بحوث الذكاء الاصطناعي لعدة عقود، وخاصة “جون مكارثي” و “مارفن مينسكي“، “ألين نويل” و”هيربرت سيمون” الذي أسس مختبرات للذكاء الاصطناعي في معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا(MIT) و جامعة كارنيجي ميلون (CMU) و ستانفوردهم وتلاميذهم كتبوا برامج أدهشت معظم الناس كان الحاسب الآلي يحل مسائل في الجبر ويثبت النظريات المنطقية ويتحدث الإنجليزية بحلول منتصف الستينات أصبحت تلك البحوث تمول بسخاء من وزاره الدفاع الأمريكية و هؤلاء الباحثون قاموا بالتوقعات الآتية:

ويعرف كبار الباحثين الذكاء الاصطناعي بأنه “دراسة وتصميم أنظمة ذكية تستوعب بيئتها وتتخذ إجراءات تزيد من فرص نجاحها”، في حين يعرفه جون مكارثي الذي وضع هذا المصطلح سنة 1955بأنه “علم وهندسة صنع آلات ذكية”.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد