Matrix219 Home | كيف تصبح هاكر اخلاقي متخصص في امن المعلومات من الصفر إلى الاحتراف؟ 
توعية أمنية عالم الهاكرز

كيف تصبح هاكر اخلاقي متخصص في امن المعلومات من الصفر إلى الاحتراف؟ 

كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

في هذه التدوينة سنجيب عن سؤال كيف تصبح هاكر اخلاقي متخصص في امن المعلومات ، و سوف نرسم لك خطة تمشي عليها من البداية و حتى الاحتراف .


[ كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟ ]


كيف تصبح هاكر اخلاقي
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

سؤال كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟ من أول إجابته البديهية هو عليك دراسة الكثير من الأشياء مثل أنظمة التشغيل و لغات البرمجة و الشبكات و حماية الاجهزة و العديدمن الأشياء الأخرى .
لذلك سنضعك إن شاء الله على الطريق الصحيح لكي تصبح هاكر اخلاقي في امن المعلومات عبر مجموعة من الكورسات المجانية باللغة العربية تخص معظم المجالات اللتي ذكرناها سابقا .


 دراسة انظمة التشغيل


كيف تصبح هاكر اخلاقي
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

يجب عليك ان تدرس أنظمة التشغيل من حيث ملفات نظام و البنية التحتية٬ و من اشهر الانظمة نظام ويندوز و لينكس و ماك أو أس ، يجب ان تدرس ايضا اوامر التشغيل الخاصة بكل نظام و تتعلم التعامل مع واجهة سطر الاوامر .

و هذه مجموعة من الكورسات اللتي اخترناها لك :


تعلم البرمجة


لكي تصبح هاكر اخلاقي ٬ يجب ان يكون لديك دراية بالبرمجة ٬ فعند القيام باي عملية اختبار ، يستخدم الهاكر الاخلاقي ادوات تساعده على اتمام هذه العملية، و هذه الادوات او البرامج كما يسميها البعض قد صنعت بلغة برمجية ، فلغات البرمجة كثيرة جدا و ايضا مواقع الويب التي تتصفحها انت قد صنعت بلغات برمجة ايضا.

فالهاكر الاخلاقي لكي يتمكن من اكتشاف ثغرة في تطبيق او موقع ما يجب ان يكون علي علم بلغة البرمجة التي صنع بها الموقع او هذا التطبيق .

و هذه مجموعة من الكورسات في لغات البرمجة المشهورة في مختلف المجالات :


لغات برمجة الويب



كيف تصبح هاكر اخلاقي
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

لغات برمجة الادوات و التطبيقات



دراسة الشبكات 


كيف تصبح هاكر اخلاقي
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

لكي تتعرف كيف تنتقل البيانات داخل الشبكة و كيف يتم اعتراضها و ما هي الشبكة و الاجهزة المستخدمة في مجال الشبكات و كيف يتم ربط اجهزة الكمبيوتر مع بعضها البعض، يجب عليك دراسة الشبكات و طرق حمايتها .

و إليك أشهر الكورسات في مجال الشبكات :


التعامل مع السيرفرات


كيف تصبح هاكر اخلاقي
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

كل مواقع الانترنت و كل البيانات الخاصة بك في فيسبوك او جوجل أو غيرها من المواقع المشهورة ، محفوظة في سيرفرات تخزن عليها المعلومات ،سواء كانت معلومات مستخدم او معلومات الموقع ، فيجب عليك ان تتعرف على انواع السيرفرات المختلفة و طرق عملها .

وهذه مجموعة كورسات ممتازة تعطيك فكرة كبيرة على السيرفرات :


الحماية و امن المعلومات


كيف تصبح هاكر اخلاقي
كيف تصبح هاكر اخلاقي ؟

لكي تصبح هاكر اخلاقي ، يجب عليك ان تدرس حماية و تشفير و امن معلومات بصفة عامة، و كنا قد تكلمنا سابقا عن اهم شهادات في مجال اختبار الاختراق ، و هنا سوف اضع روابط لدورات في هذه الشهادات التي تحدثت عنها سابقا .


و في النهاية اتمنى ان تعجبكم المقالة التي من خلالها حاولت الإجابةعن سؤال : كيف تصبح هاكر اخلاقي متخصص في امن المعلومات من الصفر إلى الاحتراف؟


وأخيرآ وليس آخرآ إن كانت هذه النوعية من التدوينات والترجمات تهمك فنرجوا أن تدعمنا بمشاركة الموضوع دعمآ لنا للاستمرار, ولا تنسي مراجعة هذه التدوينات التي قد تفيدك أيضآ.