الإتصال المشفر HTTPS يجب أن يكون مفعلا – هذا ما تطالب به جوجل

الكاتب : Null
322 مشاهده

أرسلت شركة جوجل تحذيرات أمنية إلى أصحاب المواقع ، تطلب منهم الترقية إلى الإتصال المشفر HTTPS بدلاً من الإتصال العادي السائد حالياً HTTP .


جديد جوجل – طلب الترقية إلى الإتصال المشفر HTTPS


الإتصال المشفر HTTPS أصبح مفروضا على المنتديات والشبكات الإجتماعية ومواقع البنوك والمتاجر الإلكترونية ومواقع الشركات، و إبتداءا من أكتوبر القادم ستظهر رسالة محرجة لموقع الويب الخاص بك أن الإتصال به غير آمن وهو ما يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الزيارات وتسجيل الدخول إليه.


الإتصال المشفر HTTPS

الإتصال المشفر HTTPS


الرسالة ستظهر في الإصدار 63 من متصفح كروم للمستخدمين بداية من أكتوبر 2017، وأمام أصحاب المواقع التي ستظهر لهم خلال الفترة القادمة رسالة تنبيهية Google Search Console مدة شهرية للترقية إلى الاتصال المشفر HTTPS .

لم يعد الأمر صعبا، فهو سيكلفك بضعة دولارات، وينصح بشدة بالعمل على الترقية الصحيحة إلى الاتصال المشفر HTTPS تفاديا لخسارة الزيارات على فترات كما حدث من قبل مع ويكيبيديا التي خرجت من أزمة تراجع الزيارات التي عانت منها.

وستظهر الرسالة التنبيهية من الشركة الأمريكية لمن يملكون مواقع تتطلب معلومات تسجيل الدخول أو ادخال بيانات بنكية أو الدفع الإلكتروني، فيما مواقع المجلات والمدونات الإلكترونية قد يطلب منهم ذلك لانه عادة ما تعرض صندوق التسجيل في القائمة البريدية.


بينما مستخدمي كروم ينتظر أن تظهر لهم رسالة غير آمن “not secure” عند الولوج إلى موقع يعتمد على الإتصال العادي HTTP بدلا من الاتصال المشفر HTTPS .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy