هاتف Essential المنافس لآبل وسامسونج – تصميم فريد بتقنيات Moto Mod

الكاتب : Null
116 مشاهده

أعلن أندي روبين، مؤسس نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، عن بدء مرحلة الطلب المسبق على هاتف Essential الجديد الذي طال انتظاره والمنافس الشرس لهواتف شركة آبل وسامسونج المهيمنين على سوق الهواتف الذكية، بحيث يمكن للمهتمين شراء الهاتف إما من خلال موقع الشركة أو من خلال موقع Best Buy وموقع شركة خدمات المحمول Sprint.


   [ هاتف Essential ]


 سعر هاتف Essential الجديد حوالي 700 دولار أمريكي، بينما يبلغ ثمنه مؤقتاً 750 دولار عند طلب الكاميرا التي يمكنها أن تصور فيديوهات بتقنية 360 درجة، في حين يكلف شراء الكاميرا بمفردها حوالي 200 دولار بشكل منفصل، ويعمل الجهاز بواسطة أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد.

ويأتي هاتف Essential بتصميم فريد، إذ يقدم شاشة عالية الوضوح تغطي الجهة الامامية بالكامل بقياس شاشة 5.71 إنش بدقة 2560×1312 بيكسل مع تقنية CGS/LTPS ونسبة عرض 19:10 ومستوى سطوع قدره 500 شمعة في المتر المربع، وذلك على غرار هاتف شاومي “مي ميكس” Mi Mix الذي أطلقته في العام الماضي، مع هيكل مصنوع من التيتانيوم والسيراميك مع زجاج حماية من نوع جوريلا جلاس.


يعمل هاتف Essential بواسطة أحدث معالجات  كوالكوم Snapdragon 835 ثماني الأنوية بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهيرتز بمعمارية 64 بت وتقنية تصنيع 10 نانومتر، جنباً إلى جنب مع شريحة رسوميات من نوع Adreno 540 بمعمارية 64 بت، ويقدم هاتف Essential، الذي يأتي بسماكة 7.8 ميليمتر ويزن 185 جرام، ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، إضافة إلى منفذ USB-C.


Drop Test


ويمتلك هاتف Essential كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابيكسل لكل عدسة، حيث تختص العدسة الأولى بتصوير الألوان بينما تختص العدسة الثانية بتصوير الأبيض والأسود، وتدعم الكاميرالتي تأتي بفتحة عدسة f/1.85 تقنية التركيز التلقائي PDAF، والتركيز التلقائي بالليزر، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، جنباً إلى جنب مع بطارية بسعة 3040 ميلي أمبير، بالإضافة إلى حساس لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، كما أنه يأتي بدون منفذ لسماعات الأذن التقليدية.

ويتميز هاتف Essential بانه يتبنى المفهوم الذي ظهر حديثاً في سوق الهواتف الذكية، والذي اعتمدته شركة موتورولا التابعة لشركة لينوفو الصينية مع هاتفها Moto Mod، إذ يمكن للمستخدم إضافة ملحقات إلى الهاتف من خلال تماسات مغناطيسية تقع في الزاوية اليمنى الخلفية من الهاتف مع إمكانية نقل البيانات لاسلكياً.


The Essential Phone is all screen and no dents 


الكاميرا قادرة على التصوير تقنية 360 درجة  تعتبر الأصغر في العالم، ويمكن استخدامها كملحق رسمي للهاتف، الذي يأتي أيضاً مع منصة شحن لاسلكية تعمل بنفس الطريقة، وتقدم الكاميرا عدستين بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ومجال رؤية 210 درجة لكل منهما والقدرة على التصوير بدقة 3840×1920 بيكسل.


 Review Android – Andy Rubin


موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy