Matrix219 Home | Qualcomm Spectra الجيل الثاني – تقنية استشعار العمق في كاميرات هواتف أندرويد
برامج و تطبيقات

Qualcomm Spectra الجيل الثاني – تقنية استشعار العمق في كاميرات هواتف أندرويد

تقنية استشعار العمق
تقنية استشعار العمق

كشفت عملاقة صناعة المعالجات كوالكوم، عن الجيل الجديد من تقنية استشعار العمق فى كاميرات هواتف الأندرويد الخاصة باستشعار عمق الصورة، والتعرف على المؤشرات الحيوية كالبصمة والقزحية Spectra.


كوالكوم تطرح تقنية استشعار العمق الجيل الثاني


تقنية استشعار العمق
تقنية استشعار العمق

قدمت كوالكوم أول نسخة من تقنية استشعار العمق العام الماضي والتي تعد فيها أن تقدم نتائج تضاهي ما يمكن أن تراه العين البشرية، واليوم هناك تطوير كبير في التقنية بحيث تقدم الرؤية الحاسوبية ثلاثية الأبعاد في هواتف أندرويد العاملة بمعالجات الشركة.


تقنية استشعار العمق فى كاميرات هواتف الأندرويد مزدوجة الكاميرا


تعمل تقنية استشعار العمق على الهواتف مزدوجة الكاميرا بحيث تعمل إحدى الكاميرات على استشعار مجال عمق المشهد أثناء التحرك في الزمن الفعلي.
يمكن للشركات المصنعة للهواتف الذكية الاستفادة من تقنية كوالكوم في مجال الواقع المعزز وكذلك الأمن والحماية على الحواسب اللوحية و الهواتف وحتى خوذ الواقع المعزز التي تدعم منصة Daydream .


تقنية استشعار العمق
تقنية استشعار العمق

يمكن القول أن تقنية استشعار العمق الجديدة تقع في المنتصف ما بين مشروع تانجو من جوجل الذي يستخدم حساسات وكاميرات متخصصة، وما هو الوضع حالياً مع استخدام عدسة الكاميرا في استشعار عمق المشهد.

هذا يعني أثناء تسجيل الفيديو بالكاميرا الخلفية أو استخدامها في الواقع المعزز، يمكن للكاميرا والجهاز معرفة المسافة التي تفصل ما بينها وبين الأجسام المتواجدة أمامها مع الأخذ بعين الاعتبار العمق و المجال ثلاثي الأبعاد.

ويمكن للمطورين إنشاء تستفيد من هذه التقنية لتطبيقها بعدة مجالات من بينها كاميرا تأخذ صور أفضل تفهم العمق والبعد بين النقاط.
أما فيما يخص الحماية عبر الكاميرا الامامية فإنها ستتعرف على القزحية أو المسح ثلاثي الأبعاد للوجه بسرعة ودقة أفضل في الزمن الفعلي.



من المتوقع أن نرى أولى الهواتف التي تستفيد من هذه التقنية العام المقبل، هل تكون سامسونج أولى الشركات المستفيدة منها؟


المصدر


إقــــــــرأ أيضــــــــــــــاً : – 


أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.