هاكرز تابعون لروسيا يشنون هجمات على نزلاء الفنادق فى أوروبا

الكاتب : Null
118 مشاهده

هاكرز تابعون لروسيا يشنون هجمات على نزلاء الفنادق فى 8 دول أوروبية ، هذا ما اكده باحثون بشركة FireEye المتخصصة فى الأمن الإلكترونى ، حيث يشتبه في علاقة هؤؤلاء الهاكرز بالمخابرات العسكرية الروسية.


هاكرز تابعون لروسيا يطلقون على أنفسهم اسم APT 28


و أوضحت الشركة أن مجموعة الهاكرز يطلقون على أنفسهم اسم APT 28  ، و سعوا لسرقة كلمات المرور الخاصة بالمسافرين من رجال الأعمال باستخدام شبكات واي فاي الفندق، و إصابة شبكاتها التنظيمية، و استهدفت موجة الهجمات خلال الأسبوع الأول من يوليو النزلاء الذين كانوا يقيمون فى العديد من سلاسل الفنادق فى سبعة بلدان على الأقل فى أوروبا و واحد فى الشرق الأوسط.

و هذه النتائج الأولية هى الأخيرة التى تدعى أن روسيا تشارك فى عمليات اختراق واسعة النطاق تستهدف الحكومات والشركات والحملات الانتخابية، بما فى ذلك محاولة اختراق البريد الإلكتروني التابع ل “هيلارى كلينتون” الفاشلة فى العام الماضى.

و وفقا لموقع “تك انسايدر” البريطانى، فربطت العديد من الحكومات وشركات البحوث الأمنية مجموعة هاكرز  APT 28 بالمخابرات العسكرية الروسية، على الرغم من نفى موسكو لهذه الاتهامات بشدة.

و قال بنجامين ريد، مدير تحليل التجسس السيبرانى فى شركة FireEye فى الولايات المتحدة، إن الطريقة التى استخدمت فى شن الهجمات تشير بوضوح إلى هذه المجموعة، التى اتسع نطاق أنشطتها منذ عام 2014.

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy