ماتريكس219 | اكبر شاشة OLED جدارية في العالم من ال جي تدخل موسوعة جينيس للارقام القياسية

اكبر شاشة OLED جدارية في العالم من ال جي تدخل موسوعة جينيس للارقام القياسية

الكاتب: Hamza Kaddouri

أعلنت شركة إل جي اليوم الأحد عن الكشف عن اكبر شاشة OLED جدارية كبيرة جدًا في مدينة دبي، قالت إنها تمتاز بكونها أكبر شاشة “أوليد” OLED وأكبر جدار فيديو عالي الوضوح في العالم.


اكبر شاشة OLED


وأضافت عملاق التجارة الإلكترونية الكورية الجنوبية في بيان أن اكبر شاشة OLED ، التي وضُعت في “دبي مول” المتاخم لبرج خليفة، تتكون من 820 شاشة “أوليد”. وقد تعاونت إل جي مع شركة “إعمار انترتينمنت”، وهي الشركة المشغلة لدبي للأحواض المائية، لإتمام هذا المشروع الرائد.

يُشار إلى أن شاشات “أوليد”، التي توصف بأنها الجيل القادم من الشاشات، تمتاز عن شاشة “الكريستال السائل” LCD التقليدية بأنها تقنية باعثة، وهذا يعني أن الشاشة تبعث ضوءها الخاص بها، مما يلغي الحاجة إلى الإضاءة الخلفية الضخمة وغير الفعالة. ثم إن هذه الشاشة توفر تجربة لونية أقرب إلى الحقيقة بفضل التباين بين الألوان، وتقديم لون أسود طبيعي.

وتمتاز شاشة إل جي الجديدة بأنها منحنية على شكل تموجات الماء، وذلك لتتوافق مع حوض الأسماك الموجود في “دبي مول” والذي تقع الشاشة فوقه.

هذا ولم تتطرق الشركة إلى مساحة الشاشة التي دخلت سجل جينيس للأرقام القياسية كأكبر شاشة في العالم، ولكنها عرضت على الشاشة أنها تضم أكثر من 1.7 مليار بكسل، وتأتي بعرض 50 مترًا وطول 14 مترًا.


تقنية OLED


اكبر شاشة OLED

شاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء أوOLED وهو ديود باعث للضوء (LED) تكون فيه طبقة الانبعاثات الكهربائية متكونة من فيلم أو طبقة من المركبات العضوية التي ينبعث منها ضوء استجابة للتيار الكهربائي. تقع هذه الطبقة من مواد أشباه الموصلات العضوية بين قطبين. عموما، ما لا يقل عن واحد من هذه الأقطاب يتسم بالشفافية. هناك نوعان رئيسيان من الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء OLED: تلك التي تستخدم الجزيئات الصغيرة والأخرى التي تستخدم البوليمرات. وتستخدم الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء OLED في شاشات التلفزيون وشاشات الكمبيوتر، والصغيرة، وشاشات نظام المحمولة مثل الهواتف النقالة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي، والساعات، والإعلانات، والمعلومات، وإشارة. كما تستخدم وعلى مجال واسع للإنارة العامة.


شاهد أيضا :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد