Matrix219 Home | حظر PayPal في السعودية اليوم و علاقة Bein Sports بذلك !!
أخبار التكنولوجيا أخبار عالمية

حظر PayPal في السعودية اليوم و علاقة Bein Sports بذلك !!

حظر PayPal في السعودية
حظر PayPal في السعودية

حظر PayPal في أو هاشتاغ #حظر_PayPal_في_السعودية هو أكثرالمواضيع اللتي تم تناولها اليوم في الصفحات الأولى لجميع المواقع العربية الإخبارية .
و في هذه التدوينة ، سناشرك معكم أسباب هذا الحظر و ما دخل شركة Bein Sports في هذا الحادث اللذي وقع .


حظر PayPal في السعودية ، الخبر الصاعق !!


أفاق سكان المملكة العربية السعودية على خبر غير سار و غير معتاد وصادم للبعض ، وهو حظر PayPal في السعودية وهو قرار إتخذته المملكة ، ومن المؤكد أنه ستكون له تبعات سلبية في الأيام القادمة .
و يأتي هذا القرار المفاجئ في إطار مجموعة العقوبات اللتي تتخذها دول مجلس التعاون الخليجي و لازالت ضد دولة قطر منذ أشهر على إثر إتهامها بالإرهاب .

و لكن ما دخل هذه العقوبات في حظر PayPal بالسعودية ؟؟


حظر PayPal في السعودية و علاقة هذا القرار بـ Bein Sports


من المعروف أن شركة Bein Sports هي شبكة عالمية مكونة من مجوعة من القنوات الرياضية المشفرة اللتي تنقل مجموع من البطولات العالميه ، و تبث محتواها وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و إندونيسيا و الفلبين و هونغ كونغ و تايوان و أستراليا و اسبانيا .

وبالنسبة للـ الوطن العربي فإن Bein Sports Arabic هي مجموعة القنوات الرياضية الناطقة باللغة العربية اللتي يشاهدها العرب و اللتي افتتحت في 1 نوفمبر 2003 ومقرها الدوحة في قطر وهي القناة الرئيسية، وكانت تعرف سابقاً باسم الجزيرة الرياضية .


حظر PayPal في السعودية
حظر PayPal في السعودية – أزمة قطر

المشكلة هنا أو سبب حظر PayPal في السعودية هو قناة Bein Sports ، اللتي تحظى بعدد متابعين و مشتركين يقومون باشتراء إشتركاتهم من هذه القناة عبر الإنترنت عن طريق خدمة Paypal ، وهذا لا يساعد حكام المملكة في درجة أولى و مجلس التعاون الخليجي في درجة ثانية ، أن تستفيد هذه القناة باموال من هذه الدول ، خاصة و أنهم بصدد فرض عقوبات كبيرة على قطر اللتي تتواجد فيها مقر Bein Sports .


حظر PayPal في السعودية و ردود أفعال السعوديين 


على إثر قرار حظر PayPal في السعودية المفاجئ ، إنتشر على موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاغ #حظر_PayPal_في_السعودية ،حيث أعرب عدد كير من المغردين السعوديين عن رفضهم التام لهذا القرار اللذي وصفوه بغير المسؤول معللين ذلك بأن هنالك فئة من المجتمع لاتتابع كرة القدم و لكن لديها خدمات و مشاريع خاصة تمولها عن طريق خدمة Paypal وهذا سيضر بهم ضررا كبيرا .


حظر PayPal في السعودية
حظر PayPal في السعودية – الحملة على تويتر

حظر PayPal في السعودية و تعليقات القطريين


أما بخصوص رد فعل القطريين على قرار حظر PayPal في السعودية ، فلقد غرد رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبدالله بن حمد العذبة ، تغريدة أعرب فيها عن سخريته التامة من القرار الذي إتخذته المملكة ، مؤكد أن هذا القرار قد يحولها إلى كوريا شمالية جديدة.

وأضاف “العذبة” أيضا أنه يلوم بشدة سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي ، والذي قد اعتبرة هو متخذ قرار حظر PayPal في السعودية ، وذكر أن ما يجعلة متأكد من أن القحطاني هو من فعل ذلك، لأن القحطاني هو من أصدر قرار حجب Bein Sports، وأكد لم يبقي الكثير لتكونوا مثل كوريا الشمالية.


كانت هذه تداعيات أول يوم في الحظر ، وستكشف لنا الأيام القادمة مدى تداعياته الأخرى داخل المملكة العربية السعودية و خارجها .


تعقيب


[ شركة Payapl ]


شركة PayPal هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. ولقد تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجراً إضافياً للموقع. في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

للمزيد حول شركة Paypal ، يمكنك متابعة المقال كاملا على موقعنا .

 

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.