طائرات الدرون اصبحت تستعمل في دبي في خدمات التوصيل

الكاتب : Null
227 مشاهده
طائرات الدرون اصبحت تستعمل في دبي في خدمات التوصيل

تشهد إمارة دبي نقلة نوعية في خدمات التوصيل إلى المنازل، من خلال تقديم تكنولوجيا التوصيل الجوي، باستخدام طائرات الدرون Drones.


[ طائرات الدرون في دبي ]


وتتماشى هذه النقلة مع توجه دبي إلى أن تتحول إلى واحدة من أذكى مدن العالم بحلول نهاية عام 2017، ولذا حرصت الإمارة على التعاقد مع الشركات المتخصصة في خدمات طائرات الدرون ، لتقدّم أحدث تقنيات التوصيل الجوي المتخصصة على مستوى العالم في الإمارات.

وتعتزم الإمارة الاستفادة من مزايا مثل هذه الخدمات، ومنها توفير التكاليف، والسرعة العالية في التوصيل، وزيادة هوامش الربح لدى الشركات، وتحقيق أعلى مستوى لرضى العملاء.


ماهي التوقعات بشأن نجاح طائـرات الدرون في دبي من عدمه ؟


وفقاً لتقرير جديد أصدرته شركة Strategy التابعة لشركة برايس وترهاوس كوبرز، من المتوقع أن يصل سوق طائرات الدرون في منطقة الخليج العربي إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2022.

يذكر أن وسائل إعلامية متعددة أكدت من قبل أن شرطة دبي طورت طائرة صغيرة دون طيار، ليتم استخدامها في إبطال مفعول القنابل عن بعد.
ووفقا لموقع Arabianbusiness فقد “أكدت مصادر في شرطة دبي نجاح تجارب أجريت على طائرة درون، تم تطويرها بخبرات محلية لإبطال مفعول القنابل عن بعد، وستستخدم في الحالات التي تتطلب التدخل السريع”.

وأشار الموقع إلى أن هذه الطائرة قادرة على التحليق لمدة 10 دقائق، ما يعد وقتا كافيا لقيامها بمهماتها، كما أنها مزودة بمدفع مائي وكاميرات خاصة مصممة لمساعدة فنيي المتفجرات على إبطال مفعول القنابل عن بعد.

المصدر: روسيا العربية عن وكالات.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy